ماسكات طبيعية للشعر

ماسكات طبيعية للشعر لعلاج الجفاف والتقصف وزيادة القوة واللمعان

استخدام ماسكات طبيعية للشعر يعتبر من أسهل الطرق وأكثرها سرعة في إمداد شعرك بمجموعة قوية من العناصر الغذائية والفوائد الصحية وذلك بعد 20 دقيقة فقط من التطبيق، فتشعرين بالترطيب وتلاحظين سرعة نمو الشعر وحتى مقاومة القشرة والالتهابات يمكن لماسكات الشعر مساعدتك فيها.

 

وفي حين أن الكثيرين يُفضلون العلاجات الجاهزة والتي يكون لها تأثير إيجابي على الشعر أيضا ولكنها مرتفعة الثمن للغاية، فإن ماسكات الشعر الطبيعية توفر لك التغذية والترطيب والحماية بمكونات موجودة في ثلاجة منزلك دون أي تكاليف، فهيا معا نتعرف على أفضل ماسكات طبيعية للشعر.

 

1. ماسكات طبيعية للشعر من الأفوكادو والموز والبيض للشعر التالف:

من أفضل ماسكات طبيعية للشعر التالف يعتبر قناع الأفوكادو والموز والبيض مع القليل أيضا من زيت الزيتون وخل التفاح على القمة، فهذا الماسك سيصلح الشعر التالف ويمنحه اللمعان ويترك الشعر نظيفا وقويا.

 

طريقة الاستخدام

ولإعداد القناع سيتم خلط ثمرة أفوكادو مع ثمرة موز وبيضة واحدة وملعقة زيت زيتون في خلاط قوي حتى تصبح المكونات ناعمة تماما.

 

وبعد هذا يتم تقسيم الشعر وتطبيقها من الجذور حتى الأطراف مع التدليك في فروة الرأس، وبعد شطفه بماء بارد أو فاتر حتى لا ينضج البيض يتك شطف الشعر بمحلول خل التفاح والماء.

 

فكل من الأفوكادو والموز يحتويان على خصائص ترطيب مرتفعة لعلاج التقصف والتلف كما أن الموز غني بالبوتاسيوم الذي يدعم صحة الشعر والجلد عموما، أما البيض فيطهر فروة الرأس، في حين أن الخل يمنع قشرة الرأس ويزيد من لمعان الشعر بشرط تخفيفه بالماء.

 

2. ماسك البيض والمايونيز لعلاج جفاف الشعر:

قد يبدو استخدام المايونيز غريبا بعض الشيء لدى الجميع، ولكنه يحتوي على خصائص مرطبة للشعر ويزيد من القوة أيضا، وإضافة البيض إليه وخصوصا الصفار يزيد من حبس الترطيب في الشعر من الداخل كما يخلص فروة الرأس من الشحوم والأوساخ الموجودة في الشعر للحفاظ على نظافتها.

 

طريقة الاستخدام

وكل المطلوب هو ملعقتين من المايونيز على بيضة كاملة أو صفار البيض فقط وخفقهما جيدا والتطبيق على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، ومن الأفضل تغطية الشعر بغطاء الاستحمام ثم شطف الشعر بالشامبو والبلسم.

 

وإذا كان شعرك شديد الخشونة ويفتقر إلى اللمعان أيضا فيمكن لملعقة صغيرة من زيت الزيتون والقليل من خل التفاح أن يعالجا تلك المشكلة.

 

3. ماسك الأفوكادو وحليب جوز الهند وزيت الزيتون:

إذا كنت تبحثين عن ماسكات طبيعية للشعر الباهت لإعادة الحياة واللمعان والبريق إليه من جديد، فننصحك بتجربة هذا القناع على الفور، فسواء كان الشعر مموجا أم مجعدا أم مستقيما فإنه سيصلح له تماما.

 

طريقة الأستخدام

والماسك ببساطة عبارة عن مزج ثمرة أفوكادو ناضجة مع ملعقة من حليب جوز الهند وملعقة من زيت الزيتون البكر الممتاز، وتطبيقه على الشعر النظيف وتركه لمدة من 20-30 دقيقة ثم شطفه بالشامبو والبلسم العادي.

 

وستعمل الأحماض الدهنية الموجودة في مكوناته على منحك أقصى ترطيب ولمعان مع نعومة فائقة لن تتخيليها.

 

4. ماسكات طبيعية للشعر من الزبادي والعسل:

وهو من الماسكات البسيطة للغاية والتي لا تتطلب الكثير من الفوضى، ورغم ذلك فنتائجه ممتازة للغاية خصوصا للشعر الهش والمتطاير وشديد الجفاف، حيث أن الدهون الموجودة في الزبادي تساعد على ترطيب فروة الرأس وتنظيفها أيضا بشرط التأكد من شراء زبادي كامل الدسم.

 

أما العسل وخصوصا الخام فهو مغذي مذهل للشعر ويعمل على حبس الرطوبة داخل ألياف الشعر ويحميه من التقصف ويخلصك من الأطراف المنقسمة.

 

طريقة الأستخدام:

ويتم مزج كميات متساوية من العسل والزبادي وفقا لطول شعرك وكثافته والإبقاء عليه لمدة 30 دقيقة على الأقل وشطفه بالماء الفاتر واستخدام البلسم العادي، وبالحرص على هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيا فستتخلصين تماما من أي جفاف.

 

5. ماسك الألوفيرا والقرفة والليمون لزيادة الكثافة وعلاج التساقط:

من المعروف أن جل الصبار أو الألوفيرا غني بالكثير من المكونات القاردة على دعم صحة بصيلات الشعر وتجديد الخلايا والتحفيز على النمو سريعا، كما أنه يقلل من قشرة الشعر ويعالج الحكة بفضل الكثير من مضادات الأكسدة الموجودة فيه.

 

أما القرفة فهي من العناصر المفيدة في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي وصول المزيد من المغذيات إلى البصيلات وأطراف الشعر.

 

 طريقة الأستخدام

وإذا كان الشعر دهنيا فيمكن لإضافة بضعة قطرات من عصير الليمون أن تخلصك من الزهم الزائد بشكل طبيعي ويقلل من الخلايا الميتة التي تعوق وصول التغذية إلى بصيلات الشعر.

 

وكل ما عليك هو تطبيق ملعقة من الألوفيرا على نصف ملعقة من القرفة المسحوقة وخلطهما معا على الليمون والتطبيق على الشعر لمدة 15 دقيقة، ولن يؤدي هذا الماسك فقط إلى زيادة كثافة ونمو الشعر بالمواظبة عليه مرة أسبوعيا ولكنه سيقلل من التصاق الأوساخ والأتربة بشعرك مما يزيد من قوته وصحته عموما.

 

6. ماسك البيض والليمون للشعر الدهني:

إذا كنت ترغبين في التخلص من الملمس الدهني الذي يجبرك على استخدام الشامبو يوميا، فإن هذا القناع يعتبر واحدا من أفضل ماسكات طبيعية للشعر الدهني للتخلص من الزهم الزائد وفي الوقت نفسه زيادة اللمعان والنعومة وتقوية ألياف الشعر من الداخل.

 

فالبيض غني بكمية رائعة من البروتين بالإضافة إلى فيتامينات أ و د و هـ، مع نسبة عالية من الأحماض الدهنية القادرة على زيادة لمعان الشعر، ولأن الشعر مكون أصلا بنسبة كبيرة من البروتين فإن البيض يرفع من قوته وكثافته.

 

أما الليمون فيخلصك من القشرة والزهم الزائد ويزيد من نظافة فروة الرأس من أول لمسة كما يحارب القشرة ويزيد اللمعان.

 

طريقة الأستخدام

وتطبيق الماسك وإعداده سهل للغاية، فكل ما عليك هو مزج بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة وخفق المزيج جيدا وتطبيقه على الشعر الرطب وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة ثم الغسل بالشامبو، وبتكرار الأمر مرة أسبوعيا ستتخلصين تماما من الملمس الدهني المزعج والمظهر الباهت.

 

7. ماسك العسل والفراولة وزيت جوز الهند:

وهو من الماسكات التي يؤدي الانتظام في استخدامها إلى مظهر لامع شديد القوة والنعومة للشعر، فالفراولة بالإضافة إلى رائحتها اللذيذة والغنية والتي تجعل رائحة الشعر عطرة فإنها غنية أيضا بفيتامين ج الذي يساعد الجسم على تكوين المزيد من الكولاجين الضروري لصحة خلايا الجلد والشعر، وتساعد أيضا على التخلص من الزيوت الزائدة وبالتالي ارتفاع معدل لمعان الشعر.

 

أما زيت جوز الهند فهو يحتوي على خصائص ترطيب مذهلة لجميع أنواع الشعر، وبإضافة العسل فإنه يحبس الرطوبة داخل الشعر بالإضافة إلى قدرته على محاربة البكتيريا والفطريات.

 

طريقة الأستخدام:

وستحتاجين إلى من 6-8 ثمرات فراولة وملعقة كبيرة زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، ويتم خلط جميع المكونات وتطبيقها على الشعر الرطب لمدة 15 دقيقة ثم الغسل بالشامبو ولن تصدقي النتائج.

 

كلمة أخيرة عن ماسكات طبيعية للشعر

تطبيق ماسكات طبيعية للشعر هو عموما من الطرق الآمنة للغاية لدعم صحة الشعر وفروة الرأس، ولكن قد تتسبب في القليل من الفوضى خصوصا في بدايات تطبيقك للقناع وعدم معرفتك للكمية الملائمة.

 

كما أن عليك الانتباه من وجود أي تأثيرات تحسسية من أحد مكونات الماسك قبل تطبيقه على الشعر، ومن الأفضل انتقاء المكونات العضوية الأصلية للمزيد من الفائدة.

 

المراجع:

  1. Luxy Hair: 7 Diy hair mask we know you will love
  2. Wide Open Eats: 11 Diy Hair Mask

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link