شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف

شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف

الاسم التجاري لشامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف هو لوريال ليبيدوم أبسليوت L’Oreal Lipidium Absolut Repair، وهو واحد من منتجات لوريال باريس العالمية ذات الاهتمام الكبير بإصلاح الشعر وعلاجه من الجذور وحتى الأطراف.

 

وهو غني للغاية بمجموعة من المكونات الفريدة مثل مركّب الليبيديوم Lipidium المثالي لمنع التلف وحبس الترطيب والوقاية من تأثير الحرارة.

 

فما سر فاعلية شامبو ليبيديوم أبسليوت وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه للاستمتاع بترطيب ونعومة ومظهر متألق يدوم لفترة طويلة، هذا ما سنتعرف عليه الآن.

 

أسباب جفاف الشعر

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى جفاف وتلف الشعر، ومع الفاعلية المذهلة التي أثبتها شامبو لوريال الذهبي لجفاف الشعر فإنه من المفيد معرفة السبب الحقيقي وراء الجفاف للمزيد من العناية والتوقف عن الأسباب التي ترفع معدلات التلف، وتتمثل أهم هذه الأسباب في:

 

  • الحياة في مناخ حار وجاف مما يقلل من كمية المياه الموجودة في الجسم عمومًا وفي الشعر خصوصًا.
  • قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق والتعرض إلى الرياح والأتربة التي تزيد من تلف الشعر.
  • السباحة كثيرًا في ماء حمام السباحة الغني بالكلور أو في المياه المالحة مما يؤدي إلى زيادة المواد الكيميائية في الشعر والتقصف.
  • غسل الشعر أكثر من اللازم مثل مرة يوميًا.
  • صبغ الشعر أو استخدام الكثير من المواد الكيميائية للفرد والتصفيف مما يدمِّر البنية الداخلية للشعر ويزيد من حالة الجفاف والتلف.
  • استخدام المكواة ومجفف الشعر يوميًا.
  • فقدان الشهية العصبي وهو اضطراب الأكل ويؤدي إلى سوء التغذية مما يزيد من الجفاف والتلف نظرًا لتراجع كمية الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم عمومًا والشعر خصوصًا.
  • قصور الدريقات، وهي حالة تتراجع فيها الغدة جار درقية عن إفراز هرمون الغدة الجار درقية مما يقلل من مستوى الكالسيوم في الدم، ويعتبر الكالسيوم من المعادن الضرورية لصحة ونمو الشعر والحفاظ على الأنسجة الأخرى.
  • قصور الغدة الدرقية، وهي حالة تؤدي إلى جفاف وهيشان الشعر كأحد الأعراض الأولى للغدة الدرقية.

 

ما سر فاعلية شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف

تلعب المكونات الغنية السرّ الأكبر في الفاعلية الكبيرة التي يحققها شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف، فهو يمنحك ليس فقط الترطيب ولكن الإصلاح الداخلي والحماية من الحرارة والملوثات وأيضًا المواد الكيميائية.

 

وتتمثل أهم المكونات الموجودة بشامبو لوريال ليبيدوم أبسليوت في:

 

1. الليمونين:

وهو مادة كيميائية قوية موجودة في قشرة ثمار الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت وغيرها، ويدخل في إنتاج مستحضرات التجميل المثالية والتي تحافظ على البشرة من الالتهاب حيث أنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات الاجهاد ومضادات الالتهابات.

 

ووجود هذا العنصر في شامبو لوريال الذهبي يجعله قادرًا على فرد تجاعيد الشعر، كما يساعد في تنقية فروة الرأس ومن ثم زيادة وصول العناصر الغذائية الأخرى بكفاءة إلى البصيلات ومن ثم التغلب على الجفاف والتلف في أسرع وقت ممكن.

 

2. مركب الليبيديوم Lipidium:

ويُستخرج من حمض اللاكتيك الذي يساعد في إعادة بناء قشرة الشعر ودعم الكيراتين وطبقة الدهون التي تشكل حاجزًا قويًا على الشعر لتأمين العناصر النشطة والمغذيات الأساسية بالإضافة إلى حماية الشعر من عوامل التلف المتنوعة.

 

ويعتبر العامل الأكثر قوة لهذا المركب هو دوره في الحفاظ على درجة حموضة الشعر، وكل هذا يؤدي إلى:

  • ترطيب كامل لفروة الرأس والشعر وبالتالي زيادة التحكم في خصلات الشعر.
  • تقليل التأثر بعوامل التلف المتنوعة التي يتعرض لها الشعر يوميًا مثل أشعة الشمس والحرارة وغيرها.
  • يساعد في إغلاق الشعر وحفظ الماء بداخله مما يزيد من المرونة والترطيب.
  • يمنع حكة الشعر وقشرة فروة الرأس والتي لها دور في زيادة الجفاف والتلف.
  • كما يعمل على تحسين تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وبالتالي وصول المزيد من المغذيات إلى الشعر والمساعدة في نموه والحفاظ على ترطيبه ونعومته.

 

3. الكينوا:

وهي من الحبوب الكاملة الغنية بنسبة عالية من الفيتامينات أهمها مجموعة فيتامين ب المركب مثل ب12 وب6 والنياسين والبيوتين وهي كلها عناصر شديدة الأهمية في تجديد الخلايا والحفاظ على الشعر من التلف.

 

كما أن الكينوا غنية للغاية بالبروتين الذي يساهم في فرد التجعد بشكل طبيعي نظرًا لأن الشعر يتكوَّن بنسبة 80% من بروتين الكيراتين، لذا دعمه بالمزيد من البروتين يقلل من الجفاف والتجعد.

 

وهي غنية أيضًا بجرعة عالية من فيتامين هـ الذي يساعد في زيادة إفراز الكولاجين الضروري لمنع تكسر وتلف الشعر كما يحافظ على توازن الزيوت في فروة الرأس.

 

4. بروتين القمح:

وهو قادر على التغلغل السريع في خصلات الشعر مما يحميها من الداخل إلى الخارج ويقلل من فرص التكسر ويرفع درجة البروتين في الشعر مع مجموعة متنوعة من الفيتامينات وعناصر الترطيب التي تزيد من النعومة وتعمل على إصلاح التلف.

 

5. بروتين الصويا:

وهو من المكونات الأساسية أيضًا في شامبو لوريال الذهبي ويتمتع بقدرة كبيرة على تنشيط الدورة الدموية كما يزيد من إنتاج الأستروجين الضروري لتهدئة فروة الرأس وزيادة نعومة خصلات الشعر.

 

طرق تساعدك في ترطيب ونعومة الخصلات مع شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف

إن روتين العناية بالشعر الجاف والتالف ستتطلب المزيد من الاهتمام وإجراء بعض التغيرات الأساسية في روتين العناية بالشعر، ومع استخدامك لشامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف يمكنك أيضًا اتباع كل أو بعض الخطوات الآتية:

 

1. تجنب غسل الشعر يوميًا بالشامبو:

 وإذا كان الأمر ضروري فيمكن استخدام البلسم لوريال الذهبي بدلًا من الشامبو للمزيد من ترطيب الشعر.

 

2. قص أطراف الشعر بشكل دوري:

الأطراف المتقصفة تزيد من تلف وجفاف الشعر، ويساعد قص الشعر كل 8 أسابيع إلى زيادة تدفق العناصر الغذائية إلى الشعر كرد فعل على القص وكمحاولة لتعويضه فيتعامل الجسم مع هذه الحالة كأنها جرح يحتاج إلى المزيد من العناية.

 

3. تناول المكملات الغذائية:

كل الفيتامينات مهمة للجسم والشعر ولكن نقص بعض منها على وجه التحديد يزيد من الجفاف، وهذه الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج والبيوتين والحديد المعدني وغيرها، لذا يمكن لتناول هذه الفيتامينات أو تطبيقها على الشعر أن يقلل من الجفاف والتلف.

 

4. إضافة الأوميغا ومضادات الأكسدة إلى النظام الغذائي:

فمن المعروف أن البروتينات البحرية قادرة على حماية الشعر من الترقق كما تساهم في زيادة اللمعان والحيوية، ويعتبر كل من السلمون والمحار والتونة والسردين من أهم مصادر البروتين البحري الغني بأوميغا 3.

 

أما بالنسبة لمضادات الأكسدة فهي تحمي ألياف الشعر من تلف الخلايا والالتهابات، ويعتبر كل من عيل الجمل والفاصوليا والتوت والبروكلي والطماطم من الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة.

 

5. تجربة حمام الزيت:

فكل من زيت جوز الهند وزيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والدهون الصحية التي تساهم في دعم صحة الشعر، ويمكن لحمام زيت مرة أسبوعيًا أن يزيد من الحماية والترطيب.

 

كلمة أخيرة عن شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف

المواظبة على شامبو لوريال الذهبي للشعر الجاف ستجعلك تشعرين بفارق سريع في حيوية ونعومة شعرك، ولكن هذا لا يعني إهمال عناصر العناية الأخرى ومحاولة التوقف عن الأسباب التي تزيد من الجفاف. كما أن استخدامك للماسك الذهبي والبلسم الذهبي سيدعم من النتائج ويُطيل أمد النعومة واللمعان.

 

المراجع:

  1. Health Line: Home Remedies for Dry Hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link