الشعر الاشقر .. العناية به وأهم المنتجات الملائمة له

الشعر الاشقر .. العناية به وأهم المنتجات الملائمة له

الشعر الاشقر يعتبر من الألوان التي تسعى إليها الكثير من النساء والرجال أيضا، فهو ارتبط في الأذهان بالمظهر الوسيم والمتألق، ولكن في الحقيقة يعتبر الشعر الاشقر أكثر تعرضا للتلف والتكسر والمشاكل المختلفة عن الشعر الأسود.

 

إذ يكون أكثر حساسية بكثير للشمس ويتراجع لونه باستمرار، كما أنه أكثر تاثرا بالملوثات المختلفة، لذا سواء كان شعرك أشقر بشكل طبيعي أو بعد الصبغة فإن هناك بعض وسائل العناية الواجب اتباعها بدقة للحفاظ على اللون طبيعيا وخلابا لفترة طويلة والتخلص من كل المشاكل التي تواجهينها، وسنحاول الآن التعرف على أهم خطوات العناية بالشعر الاشقر والمنتجات الملائمة له.

 

أولاً: حماية الشعر الاشقر من الحرارة

تعتبر حماية الشعر من الشمس ومن حرارة ادوات التصفيف سواء المجفف أو المكواة من الخطوات الأساسية التي يجب الانتباه لها للعناية بالشعر الأشقر، فغالبا يرتبط الشعر الأشقر الطبيعي بالمناطق الباردة والتي لا تكثر فيها الشمس.

 

كما أن نوعية الشعر نفسها قد لا تحتاج إلى الكثير من الحرارة للفرد، ولكن العكس تماما في المناطق الحارة مثل السعودية ودول الخليج، إذ يزيد تلف الشقر الأشقر من أشعة الشمس أكثر من اللون الأسود، لذا إذا كنت في منطقة حارة وترغب في التمتع بشعرك الأشقر فلابد من تغطيته بوشاح أو قبعة.

 

كما أن استخدام رذاذ واقي من الأشعة فوق البنفسجية سيكون مفيدا أيضا، كما أن هناك مجموعة من الكريمات والماسكات الخاصة بحماية جميع أنواع الشعر من الحرارة وبالطبع أولها الشعر الأشقر، ومن تلك المنتجات:

 

1. كريستاس سبراي هولد هير kerastase hold hair spray لتصفيف الشعر:

وهو ملائم لجميع أنواع  الشعر ويضمن عناية متكاملة تدوم حتى 96 ساعة، ويُطبئ عملية تشحيم الشعر مما يقلل الحاجة إلى غسيله، ويوفر حماية من الحرارة حتى 230 درجة مع تصفيف سريع للشعر، ويمكن ضمان الحصول على المنتج الاصلي من هنا.

 

2. كريم كريستاس سوليل Kerastase Soleil لحماية الشعر من الشمس:

وهو يحافظ على جمال وقوة الشعر ويحمي اللون من الشمس الحارقة والرطوبة، فتركيبته تحتوي على فيتامين هـ مما يوفر التغذية أيضا إلى جوار الحماية، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

3. سيروم شو ايمورا ميسون دو شوكلت Shu Uemura Maison Du Chocolat لحماية الشعر من الحرارة:

وهو يعتمد على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من الجفاف وتساهم في تصفيفه خلال نصف الوقت ويمنحك المظهر الناعم الذي ترغبين فيه، كما يخلصك من الفطريات والقشرة التي تزيد من المظهر الباهت للشعر، ويمكن الحصول على كل مزايا المنتج الأصلي من هناوللمزيد من المنتجات الخاصة بحماية جميع أنواع الشعر من الحرارة يمكن الضغط هنا.

 

ثانياً: الاعتماد على شامبو تم تصميمه خصيصا للشعر الاشقر

سواء كان الشعر الاشقر طبيعيا أم مصبوغا فسيتطلب عناية خاصة، ولتحقيق أقصى درجات الأمان له لابد من استخدام شامبو معد خصيصا لتلبية مطالب الشعر الشقر، ومن أهم تلك الأنواع التي تمنحك أقصى درجات الاهتمام بشعرك وتحافظ على لونه لفترة طويلة كل من:

 

1. شامبو ريدكين REDKEN Color Extend Blondage للشعر الاشقر:

وهو يعتمد على صبغة بنفسجية فائقة بالإضافة إلى مركب البروتين ثلاثي الحمض لمنح الشعر القوة واللمعان والمرونة المطلوبة دون التأثير في درجة اللون أو الإصابة ببهتان الشعر أو التلف مع تكرار الغسيل، بل على العكس فهذا المنتج يعمل على إصلاح وتقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف، كما يرفع درجة اللمعان بشكل لا يمكن تصديقه لتتمتعي دائما بمظهر حيوي ومتألق ولامع.

 

ولتحقيق أعلى فائدة يُفضل تطبيق الشامبو على الشعر لمدة من 3-5 دقائق، كما أنه من الأفضل ارتداء قفازات عند تطبيق هذا المنتج على الشعر حتى لا تتأثر اليدين باللون الموجود به، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي مع كل المزايا بأفضل الأسعار في الوطن العربي يمكن الضغط هنا.

 

2. شامبو لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier Colour Protecting لحماية اللون الاشقر:

إذا كان لون شعرك الأقر أصبح باهتا وترغبين في استعادة تالقه ومرونته من جديد فلن تجدي على الإطلاق أفضل من شامبو لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier المتخصص للشعر الأشقر فقط.

 

فهو إحدى منتجات لوريال باريس الرائدة لتوفير أقصى عناية بالشعر الاشقر واستعادة حيويته ولمعانه في فترة وجيزة للغاية، كما يوفر الحماية من عوامل التلف المختلفة من خلال تغليف الشعر بطبقة واقية من أشعة الشمس الضارة.

 

كما يزيد من النعومة ويجعل تصفيف الشعر أكثر بسهولة بكثير، مع مظهر صحي وتقوية بصيلات الشعر بطريقة ملحوظة للغاية، وهو يتم تبطيقه على الشعر الرطب مع التدليك بلطف والحرص التام على شطف الشعر جيدا، وهو مخصص فقط للشعر الأشقر مع إمكان استخدامه لكل من الرجال والنساء، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي مع أفضل الخصومات يمكن الضغط هنا.

 

3. شامبو ريفلون توتل كير Revlon Total Care للشعر الأشقر:

وهو لا يحمي فقط من حرارة الشمس بل يُحافظ على لون الشعر من التلاشي أيضا، كما أنه خالٍ تماما من السلفات لذا يعتبر آمن تماما على الشعر الأشقر المصبوغ، كما يمكن لصاحب الشعر الاشقر الطبيعي استخدامه أيضا، فهو يقلل من تآكل البصيلات ويمنح الشعر لمعان وقوة من الاستخدام الأول.

 

كما يحمي من عوامل التلف المختلفة التي يتعرض لها الشعر يوميا سواء الملوثات أو الرياح أو درجات الحرارة المختلفة، وباستخدامه يمكن غسل الشعر بأمان تام دون الخوف من التكسر أو التقصف، كما يستطيع توحيد لون الشعر أيضا بكفاءة بالغة، وكل هذه المزايا وأكثر منها يمكن الحصول عليها مع الضمان في حالة الحرص على شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

ثالثاً: الاهتمام بالتغذية الإضافية

يكون الشعر الأشقر ضعيفا في الكثير من الأحيان، لذا فإن تطبيق ماسكات طبيعية من البيض والزبادي والافوكادو مرة أسبوعيا تحمي ألياف الشعر، كما أن هناك منتجات تم تصميمها خصيصا لتغذية الشعر الاشقر والحفاظ على لونه من التآكل، ومن أهم تلك المنتجات:

 

1. كريستاس ريفلكشن تاتش Kerastase Reflection للون الشعر الأشقر:

وهو سيمنحك التألق الدائم الذي تحلمين به للون شعرك الأشقر سواء الطبيعي أو الملون، فهو يحمي من تحول الشعر إلى اللون الباهت ويساهم في تصحيحه وتوحيد درجاته مع إشراقة مذهلة وملمس رائع أيضا، ويُطيل بقاء الصبغة الشقراء أيضا على الشعر، ويمكن زيادة فاعليته بكثير إذا تم استخدامه ماسك كريستاس ريفليكشن.

 

ويتم تطبيق 10 ضخات من هذا المنتج على الشعر المغسول بالشامبو والمجفف بالمنشفة، وبعد هذا يتم تدليك الشعر جيدا لتتغلغل التركيبة في كل الألياف، ثم تركه على الشعر لمدة 5 دقائق فقط وبعد هذا شطف الشعر جيدا وستفاجئين كثيرا بالنتيجة الرائعة مع المظهر الساحر واللون المبهر، ولكن كل هذا فقط إذا حصلت الآن على المنتج الأصلي عن طريق الضغط هنا.

 

2. معجون لوريال بلوند ستيديو L’Oreal Blond Studio Platimum لتفتيح الشعر الاشقر:

أيا كانت درجة لون شعرك الأشقر فيمكن تفتيحه وفقا لرغبتك مع توفير اقصى عناية له مع معجون لوريال بلوند ستيديو، وهو من المنتجات التي تستخدم فقط في الصالون وعلى يد مصفف شعر خبير لإمكانية تفتيح الشعر الاشقر حتى 7 مستويات دون الإضرار بألياف الشعر أو قوته ولمعانه، بل على العكس يمكن لمنتج لوريال بلوند ستيديو إصلاح التلف الناجم عن الحرارة وأشعة الشمس ومياه البحر.

 

فهو يعتمد في تركيبته الغنية على شمع النحل الأبيض والذي يستطيع تقديم 7 مستويات احترافية من اللون، كما أنع غني للغاية بمضادات الأكسدة التي تعمل على تنقية الشعر وفروة الرأس من الالتهابات والفطريات التي تؤدي إلى جفافه وتجعده ليكون فقط مثل الذهب النقي الذي تفخرين به دائما.

 

وهو خالٍ تماما من الأمونيا ويمكن أن تستغرق عملية التفتيتح من 15-50 دقيقة وفقا لنوع الشعر وطوله وكثافته وأيضا وفقا للدرجة التي ترغبين في الحصول عليها، كما يمكن لكل من الجنسين استخدامه بأمان، ولضمان حصولك على المنتج الأصلي بأفضل الاشعار يمكن الضغط هنا.

 

3. ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier لتغذية الشعر الأشقر:

وسواء كان شعرك الاشقر مصبوغا أم طبيعيا فسيمكنك الحصول على عناية فائقة للغاية من استخدام ماسك لوريال بلوندفير والذي يعزز من لمعان الشعر ومرونته بسرعة وحيوية، كما يُضيف تغذية مثالية للشعر من الجذور وحتى الأطراف ليتركه لامعا وحيويا وذو بريق ملحوظ لفترة طويلة من الوقت لتتمتعي بشعر ذهبي رائع يخلب الألباب.

 

فمن خلال مستخلصات التوت الغنية يستطيع ماسك لوريال بلوندفير أن يوفر حماية فائقة من عوامل التلف والتلوث المختلفة التي تؤثر بشكل أسرع في الشعر الأشقر، فمن المعروف أن التوت يحتوي على كمية وفيرة من مضادات الأكسدة التي تحمي من الالتهابات وتزيد من قوة جذور الشعر وترفق من مستوى تدفق الدورة الدموية وتخلصك من القشرة والفطريات.

 

وطريقة تطبيقه سهلة ومثالية للغاية، فيكفي اختيار أحد انواع الشامبو الملائمة للشعر الأشقر وغسل الشعر جيدا وتجفيفه بالمنشفة ثم تطبيق الماسك بوفرة على فروة الرأس وعلى الأطراف وتغطيته بقبعة الحمام لمدة 10 دقائق ثم الحرص على شطف الشعر جيدا.

 

وبتكرار الأمر مرة أسبوعيا لن تجدي أي مشاكل على الإطلاق في شعرك الأشقر، كما يمكن للرجال استخدامه أيضا، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي مع أفضل الخصومات يمكنك الضغط هنا.

 

رابعاً: حماية الشعر الاشقر من الماء

إن السباحة بالشعر الاشقر أو حتى غسل الشعر الأسبوعي يمكن أن يُلحق به مجموعة متنوعة من الأضرار، لذا لابد من استخدام بلسم يحافظ على سلامة الشعر من الماء المالح أو المعالج بالكلور أو حتى عند الغسل الدوري.

 

وننصح عادة ببلسم لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier Colour Protecting لحماية اللون الاشقر، فهو يساهم في إضاءة لون شعرك من جديد ويخلصه من الشكل الباهت وغير الصحي، كما يصلح تماما لكلى الجنسين مع نعومة فائقة وترطيب هائل، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

خامساً: الحفاظ على ترطيب الشعر

وهو الأمر الذي يكتسب أهمية كبرى إذا لم يكن الشعر أشقر طبيعيا، فهنا سيكون تعرض إلى تلف شديد ويحتاج إلى ترطيب قوي مع استخدام زيوت طبيعية لاستعادة كفاءة ألياف الشعر من جديد وتغليفها.

 

ويعتبر أوليوسومات القرطم وزيت جوز المكاديميا مثاليان للغاية للعناية بالشعر الأشقر، فهما يتمتعان بملمس خفيف وفي الوقت نفسه يحتويان على مجموعة رائعة من الفيتامينات والمعادن التي تحافظ على اللون وتقوي من الجذور.

 

وفي النهاية يمكن الاستفادة من لمسة خبراء صالونات التجميل لتوفير العناية بالشعر الاشقر عن طريق تطبيق نوع من الطلاء الخاص بالحفاظ على اللون وهو يشبه إلى حد كبير ملمع الأظافر، وهذا فقط لتوفير المزيد من العناية بالشعر.

 

المراجع:

  1. Live About: How to keep your blonde hair color form turning brassy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟