افضل صبغات بدون امونيا للون رائع وشعر صحي

افضل شامبو للشعر المصبوغ

افضل صبغات بدون امونيا للون رائع وشعر صحي

بدأ إنتاج صبغات بدون امونيا ينتشر كثيرا بين العلامات التجارية المهتمة بالعناية بالشعر، حيث بدأ الكثير من الأشخاص يبحثون عن خيارات أكثر أمانا لتلوين شعرهم دون الاضطرار للتعامل مع الآثار السلبية السيئة للأمونيا.

 

ولكن هل هناك بالفعل صبغات بدون أمونيا، وما فائدة الامونيا للصبغة أصلا، وهل يمكن تلوين الشعر من دونها، وهل هناك بالفعل علامات تجارية مفيدة في صبغ الشعر دون آثار جانبية سيئة.. كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.

 

ما هو تأثير الأمونيا على الشعر؟

الكثير من الناس لا يعرفون أن عملية صبغ الشعر هي أكثر من مجرد إضافة لون جديد، فشعر الإنسان حمضي بشكل طبيعي، أما الأمونيا والتي تدخل في معظم صبغات الشعر التجارية تعتبر محلول قلوي مشهور.

 

وعند تطبيقها على الشعر فإنها ترفع مستوى الحموضة بشكل كبير وتفتح الطبقة الخارجية من جذع الشعرة وتخرق القشرة أو الطبقة المجاورة للبشرة، وهذه العملية في حد ذاتها هي ما تسمح بامتصاص لون الصبغة وهي السبب الأساسي في أهمية الأمونيا لتلوين الشعر.

 

ومع هذا فإن هذا التأثير سيئ للغاية على الشعر نفسه ويؤدي إلى الجفاف والتلف الشديد كما تغير التركيبة الهيكلية للشعر وبالتالي زيادة الجذور الحرة وبدء التساقط، ناهيك عن الحساسية التي يتعرض لها الكثيرون من المواد الكيميائية فتبدأ الحكة والالتهابات. وبالطبع هناك علاجات متخصصة لحماية الشعر من أضرار الصبغة ولكن هذا يستغرق وقتا ويؤدي إلى فقدان المزيد من البروتين.

 

هل هناك صبغات بدون امونيا فعليا؟

نظرا لأن المزيد من المستهلكين بدأوا يدركون التأثير السام للأمونيا على الشعر والصحة فإن المهتمين بصناعة صبغة الشعر يعملون باستمرار على تلبية طلب المستهلك للحصول على خيار أكثر صحة. ولكن كيف يمكن تعويض دور الأمونيا في صبغ الشعر؟

 

ويأتي الجواب ببساطة عن طريق استخدام الحرارة، فمعظم الشركات التي تصنع صبغات بدون امونيا تطلب من عملائها تعريض الشعر للحرارة سواء جافة أو من خلال غطاء حراري أثناء تطبيق الصبغة، حيث تعتبر الحرارة وسيلة رائعة لرفع القشرة الخارجية من الشعر بشكل طبيعي لإفساح المجال للصبغة دون الإخلال بالتوازن في درجة حموضة الشعر.

 

وهناك بعض صبغات بدون امونيا ايضا ولكن تعتمد على مادة كيميائية تسمى مونوإيثانولامين، وهي من أنواع الكحول القديم عديم الرائحة ويتم استخدامه لرفع درجة القلوية بدلا من الأمونيا وهي تعبر ذات تأثير أخف ضررا.

 

ولكنها لا تزال ترفع مستوى الأس الهيدروجيني إلى حد ما لذا يمكن أن يكون خطرا على البعض. وللتقليل من تأثير البصبغة على جفاف الشعر فإن الشركات المصنعة للصبغة تضيف مواد مرطبة وزيوت إلى المنتج النهائي.

 

ما هي أفضل صبغات بدون امونيا؟

تدعي الكثير من الشركات أن منتجاتها من الصبغات بدون امونيا، ويمكن أن يكون هذا صحيحا بالفعل، ولكن يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية أخرى أكثر خطورة، أو وهو الأهم أن تفشل الصبغة أصلا في تلوين شعرك بالشكل المطلوب.

 

لذا نحن نبحث الآن عن صبغة آمنة وفي الوقت نفسه تمنحك اللون الرائع الذي ترغبين فيه ولفترة طويلة، ومن أفضل أنواع صبغات بدون امونيا والتي نالت ثقة المحترفين والمستهلكين كل من:

 

1. معجون لوريال بلوند ستيديو L’Oreal Blond Studio Platimum لتفتيح الشعر الاشقر:

وهي من الصبغات المخصصة فقط للشعر الأشقر لزيادة الإطلالة الخلابة، فهو خال من الأمونيا ويمنحك أكثر مستويات الرعاية والأمان، فهو يعتمد على شمع النحل الأبيض والذي يرفع درجة تفتيح الشعر حتى 7 مستويات، وهو يُستخدم فقط من قبل مصفف شعر محترف في صالون التجميل، ويمكن استخدامه للرجال والنساء، ويمكن ضمان الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

2. صبغة غارنييه أوليا Garnier Olia:

وهي تعتمد على مجموعة من زيوت الأزهار الطبيعية التي تحل محل الأمونيا. فهذه الزيوت أيضا تتغلغل إلى أعماق جذع الشعرة لتثبيت اللون دون أي آثار كيميائية سلبية. ولا تعتبر الزيوت الطبيعية بديلا صحيا فقط عن الأمونيا ولكنها أيضا تزيد من الغلاف الواقي حول الشعر وتضيف إليه المزيد من الحجم والتألق مع رائحة عطرة ومميزة.

 

وتعتبر غارنييه من أول العلامات التجارية التي استطاعت صناعة صبغة دائمة اعتماداعلى زيوت الأزهار وهذا بعد سنوات من العمل المضني للكيميائي غانير لإنتاج لون شعر عالي الجودة دون استخدام الأمونيا.

 

وتأتي مجموعة تلوين الشعر بصعوبة أنبوب ملون وزجاجة بقضيب مع مطور والقفازات وأيضا البلسم الطبيعي للتطبيق بعد الصبغة ودليل لتعليم التطبيق الصحيح لها في المنزل.

 

ومن أهم إيجابيات هذه الصبغة أنها نقية للغاية ودائمة وتعزز نمو الشعر الصحي مع التمتع بتألق طبيعي مبهر بالإضافة إلى رائحة الزهور المنعشة حيث يتكون من 60% من الزيوت الزهرية الطبيعية ويأتي مع مكيف للشعر، وسعره مناسب أيضا. 

 

3. لوريال باريس كولوريستا  L’Oréal Paris Colorista:

إذا لم تكوني من الرغبين في المخاطرة بتجربة علامة تجارية جديدة فيمكنك الاعتماد تماما على لوريال باريس العالمية الموثوقة، فهي واحدة من العلامات التجارية القليلة للغاية التي تنتج بالفعل صبغات بدون امونيا، وستجدين أكثر من 11 لونا رائعا يمكنك الاختيار بينها وفقا لرغبتك ولون وجهك.

 

فلوريال باريس كولوريستا تتيح لك تغيير مظهرك من وقت لآخر بأمان تام بتركيبتها الخالية من الأمونيا وأكسيد البيروكسيد كما تحتوي على الكثير من مواد الترطيب لحماية الشعر من الجفاف، ويمكن أن تدوم تلك الصبغة على شعرك بعد 8 غسلات له بشامبو خاص بالصبغة، في حين أن البعض يؤكد أن اللون استمر معهم حتى 15 غسلة.

 

4. صبغات بدون امونيا من كليرول الطبيعية Clairol Natural Instincts:

تتميز ماركة كليرول أيضا بمنحك لونا طبيعيا مذهلا خاليا من الأمونيا، ويمكن استخدامها بأمان إذا لم تكن ترغب في الالتزام بلون شعر معين لفترة طويلة، وهي مكونة من مواد مضادة للأكسدة مع مركبات للترطيب بالاعتماد على الألو فيرا، وتتلاشى من الشعر بشكل موحد مما يحل مشكلة الجذور المتضررة والجفاف بشكل سريع وسهل وآمن.

 

ويتطلب الأمر 28 غسلة بالشامبو لتزول تلك الصبغة من الشعر لذا فهي تعتبر شبه دائمة، كما أنه بالحفاظ على مستويات متوسطة من النشاط وعدم التعرق الزائد يمكن أن تدوم لفترات طويلة، لذا يمكن الاستمتاع باللون الأشقر لمدة شهر والأسود لمدة شهرين وهكذا.

 

كما أنها مذهلة على اللون الرمادي وتغطيه تماما، وهي يوجد منها لونين فقط هما الأشقر والأسود، وقد أعطى البعض ملاحظات أن اللون الأسود غامق قليلا لذا يمكن تفتيحه ببعض المسحوق الأصفر للحصول على الدرجة التي ترغبين فيها.

 

5. سبراي ريدكين REDKEN Root Fusion:

وهي صبغة شعر غير دائمة وسهلة الاستخدام للغاية من ريدكين، وهي تعمل على إخفاء أي عيوب في الشعر مع توحيد تام للون مما يجعلك تشعرين بالثقة في نفسك على الفور. فباعتماده على تركيبة مبتكرة تماما فإن سبراي ريدكين يعتبر من صبغات بدون امونيا مؤقتة أو غير دائمة على الشعر.

 

وهو خالي من البارابين، ويوجد منه 3 ألوان رائعة هي الكستنائي والبني الفاتح والأسود أيضا، وهو يصلح تماما لجميع أنواع الشعر وللرجال والنساء، ويمكن أن يدوم على شعرك لمدة شهر أو بعد 8 غسلات.

 

ولابد من الحرص للحصول على المنتج الأصلي للتمتع بكل المزايا فيه وعدم تعريض الشعر والجسم إلى الخطر من خلال صبغات الأمونيا.

 

6. من صبغات بدون امونيا ريفلون كولور سيلك Revlon Colorsilk:

وهي من صبغات بدون امونيا التي تمنحك لونا طبيعيا خلابا للغاية، فهي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال لون الشعر داخل الولايات المتحدة الأمريكية وتكون هي المتصدرة دائما فيما يتعلق بتصميم الألوان الجديدة والاستثنائية المبهرة.

 

وتمنح ريفلون الشعر لمسة تقليدية رائعة بظلال متعددة الدرجات وحصت على براءة اختراع في تقنية اللون ثلاثي الأبعاد 3D Color والتي تهدف إلى زيادة عمق اللون ومنحه بعدا طبيعيا ومظهرا براقا في الوقت نفسه، كما توفر لك هذه العلامة أكثر من 41 درجة مختلفة لتختاري منها ما تريدين بحرية تامة.

 

وتتميز التركيبة الغنية لصبغة ريفلون بمجموعة من المرطبات الطبيعية للشعر والبولميرات الغنية ببروتين الحرير المغذي لزيادة اللمعان والمرونة، كما أن الجل الملحق بها يخترق الألياف بسهولة بالغة.

 

بالإضافة إلى نظام الحماية من الأشعة فوق البنفسجية لزيادة عمر لون الشعر، كما يمنحك نتائج مبهرة للغاية على الشعر الرمادي وكل هذا بأسعار تلائم كل الميزانيات.

 

7. أو إن سي ناتشورال كولور ONC Natural Colors:

إن الاهتمام بصبغات بدون امونيا قد يأتي على حساب الاهتمام بجودة اللون الطبيعي للشعر، ولكن هذا لا يحدث مع ONC Natural Colors، فهي تقدم لك نحو 29 درجة لون مختلفة تعتمد جميعها على مكونات طبيعية للغاية مثل نبات الصبار والبابونج وزيت الأرجان وغيرها من مكونات تزيد من الترطيب والنعومة واللمعان وتسهل من امتصاص اللون في جذور الشعر بأمان تام دون أي تأثيرات جانبية على الإطلاق.

 

بالإضافة إلى انخفاض نسبة الحموضة فيها وتحتوي على أقل تركيز كيميائي ممكن بحيث تتمتعين بلون مشرق وصحي دون مخاطر، فلا تحتوي على البارابين ولا السيليكون ولا النونوكسينول.

 

فهي تمنح شعرك الاستراحة الضرورية من المواد الكيميائية مع مظهر سينمائي لامع أيضا، بالإضافة أن رائحته المنعشة مثل الموز تمنحك أفضل شعور ممكن، لذا لا تترددي في جربتها إذا سئمت من المواد الكيميائية وترغبين في لون صبغة دائم لشعرك دون أضرار المواد الكيميائية.

 

8. لايت مونتين ناتشورال كولور Light Mountain Natural Hair Color & Conditioner:

وهي أحد المنتجات الأمريكية الرائدة المعتمدة على الحنة والخالية من الأمونيا لبريق رائع ولون متجدد على الدوام، وهي أيضا من الصبغات الدائمة التي بدأت تحوذ ثقة المستخدمين ومصففي الشعر العالميين باعتمادها على مواد طبيعية استوائية.

 

وهي ملائمة تماما لجميع أنواع الشعر مع 16 درجة رائعة مختلفة من لون القرفة إلى البني الغامق والأحمر الفاتح وغيرها من درجات جريئة تجعلك دائما في مظهر متجدد. كما أكد المستخدمون لها أنها تمنح الشعر كثافة طبيعية مع لمعان مذهل يدوم لفترة طويلة وذلك فقط عند تركها على الشعر لمدة 4 ساعات.

 

وفي النهاية فإنه بالتأكيد ان استخدام صبغات بدون امونيا اختيار صحي أكثر لنعومة ولمعان الشعر والحفاظ عليه من التساقط والجفاف، ولكن هذا لا ينفي على الإطلاق ضرورة العناية بالشعر بالكريمات والماسكات المغذية للشعر مع استخدام شامبو وبلسم خاص للشعر المصبوغ للاستفادة من اللون لأطول وقت ممكن مع حماية ألياف الشعر أيضا من المواد الكيميائية الضارة التي تتكون منها الكثير من منتجات العناية بالشعر.

 

المراجع:

  1. Kali Salon: Best Hair Colour Without ammonia
  2. Bustle: The Best 4 ammonia Free Hair Dyes

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟