علاج الشعر الباهت بسرعة وأمان

علاج الشعر الباهت بسرعة وأمان

علاج الشعر الباهت قد يبدو أنه أمر صعب يتطلب الكثير من المجهود دون نتائج حقيقية في النهاية، ولكن الحقيقة هي العكس تماما، فيمكن بطرق بسيطة وخدع ذكية أن تتمكني من استعادة بريق شعرك من جديد وعلاج المظهر الباهت والتالف والاستمتاع بشعر انسيابي وحريري مشرق، وسنحاول الآن التعرف على أنسب طرق علاج الشعر الباهت بسرعة وأمان.

 

1. التعرف على الطريقة الصحيحة لغسل الشعر

إن الكثير من زجاجات الشامبو يكون مدون عليها أن يتم غسل الشعر بالشامبو مرتين، ولكن هذا ليس للجميع أو حتى لمعظم الناس، ففي البداية يجب غمر الشعر تماما بالماء، ثم تطبيق كمية من الشامبو على الجذور فقط والتدليك بلطف في فروة الرأس وليس تدليك الشعر نفسه.

 

ومن ثم شطف الشعر جيدا وتطبيق البلسم من منتصف الشعر حتى الأطراف وتركه لدقيقتين ثم شطفه من جديد والتربيت عليه بالمنشفة بلطف دون فرك أطراف الشعر على الإطلاق للحفاظ عليها من التكسر وزيادة لمعان الشعر.

 

2. التدليك بالزيوت الطبيعية بدلا من السيروم والاسبراي

يمكن للسيروم والاسبراي أن يقللوا من الشعر الباهت ولكن بشكل مؤقت، حيث أن معظم الأنواع تحتوي على معدن الميكا، وهو بالفعل يُضيف اللمعان، ولكن يؤذي الشعر على المدى الطويل ويزيد من تآكل عمود الشعر ومن ثم زيادة البهتان.

 

لذا فإن تدليك فروة الرأس بكمية قليلة للغاية من الزيوت الطبيعية مثل زيت الأرجان يمنحك اللمعان الطبيعي، ولكن لا تزيدي عن قطرتين أو ثلاثة حتى لا يصير الملمس دهنيا.

 

كما يمكنك أيضا الاعتماد على زيت كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Oil لتغذية الشعر فهو يحتوي على مكونات طبيعية بنسبة 99% ومدعم بالأفوكادو والأرجان وجوز الهند والجوجوبا وأميجا 6 و9 وغيرها مما يعيد اللمعان الفوري إلى الشعر، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

3. تدليك فروة الرأس بفيتامين هـ:

وهذا ليس للاستخدام الدوري، ولكنه يمنح الشعر دفعة قوية من التغذية والبريق واللمعان، وذلك بتفريغ كبسولة من كبسولات فيتامين هـ وتطبيقها مباشرة على فروة الرأس والتدليك، ولن تحتاجي إلى شطف الشعر بعدها، فهو يمكن أن يزيد من تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس وعلاج الشعر الباهت والتالف بسرعة أكبر.

 

4. استخدام فرشاة شعر خشنة وطبيعية من طرق علاج الشعر الباهت:

إن تمشيط الشعر بفرشاة طبيعية بنسبة 100% يساعدك تماما في تجديد الدورة الدموية في الشعر وفروة الرأس، ويقلل من الكهرباء الساكنة مما يحمي من التكسر والتلف، كما ستزيد من حجم الشعر.

 

5. الاهتمام بأوميجا 3 في النظام الغذائي:

إن علاج الشعر الباهت لن يكون فقط بالتطبيق المباشر على فروة الرأس، ولكن أيضا الاهتمام بالنظام الغذائي يساعد في الحصول على نتيجة سريعة وآمنة، ويعتبر أوميجا 3 من الاحماض الدهنية التي تساعدك في استعادة بريق ولمعان الشعر، وهو متوافر بكثرة في صفار البيض وسمك السردين والماكريل وأيضا المكسرات، لذا تناول كمية يومية من أحد الأطعمة الغنية بأوميجا 3 سيجعلك تتمتعيت بشعر ناعم وصحي.

 

6. استخدام بلسم مناسب للشعر الباهت:

إن هناك أنواع من بلسم الشعر مخصصة فقط لزيادة البريق واللمعان، ويمكن لتجربتها أن تمنحك المظهر الذي تحلمين به مع اتباع الخطوات السابقة بالطبع، ومن أهم أنواع البلسم التي تساهم في علاج الشعر الباهت كل من:

 

افضل بلسم للشعر الهايش والباهت بلسم كريستاس اليكسير Kerastase Elixir:

إن جفاف وبهتان الشعر سيصبح أمرا من الماضي عند المواظبة على بلسم كريستاس اليكسير بعد كل غسيل للشعر، فهو يعتمد على تركيبة غنية عالية الجودة لتغذية الشعر بعمق شديد وبالتالي زيادة اللمعان بدرجة كبيرة.

 

بالإضافة إلى زيادة القوة والمرونة نتيجة اعتماده على مكونات طبيعية 100%، ولضمان أفضل نتيجة احرص على شراء المنتج الأصلي بأفضل الأسعار في الوطن العربي من هنا.

 

لوريال سمارت بوند L’Oreal Smartbond Step 2:

إذا كان يمكنك استخدام بلسم كريستاس عند غسل الشعر بنفسك وبشكل دوري، فإن نتيجة لوريال سمارت بوند المبهرة لن تتم إلا على يد مصفف شعر خبير وذلك لتوديع البهتان والتقصف سواء عن العلاج الكيميائي أو الصبغة أو التعرض المستمر لأشعة الشمس أو استخدام الحرارة وغيرها من مسببات لبهتان الشعر.

 

لذا إذا كان شعرك شديد البهتان والتلف فلا تترددي في استخدام هذا المنتج، ويمكن الحصول على العبوة الأصلية عن طريق الضغط هنا.

 

7. اختيار الشامبو المناسب لزيادة لمعان الشعر:

الشعر الباهت يمكن أن يكون لنقص التغذية أو نتيجة الاستخدام المكثف للحرارة، وفقا لأسلوبك اليومي في العناية بالشعر ستعرفين سبب البهتان، لذا يُنصح باستخدام واحد من هذه المنتجات لزيادة لمعة الشعر:

 

Kerastase Shampoo Elixir Ultime شامبو كيراسياس اليكسير لزيادة اللمعان:

من خلال دعم الشعر بمجموعة هائلة من الفيتامينات والزيوت الضرورية مثل أوميجا 6و9 وفيتامين ج والاحماض الدهنية، فإن هذا الشامبو يمكن أن يمنحك لمعان أكثر 6 مرات من أي منتج آخر لتنظيف الشعر، كما يزيل الشوائب ويرفع درجة تطهير الشعر، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

شامبو لوريال ليبيدوم أبسليوت L’Oreal Lipidium Absolut Repair:

سواء للشعر الباهت أو التالف فإن شامبو لوريال أبسليوت بمركب الليبيديوم يمنح شعرك العناية الفائقة التي يستحقها لاستعادة الحيوية واللمعان، ويصلح للشعر شديد التلف، لتقوية الألياف وحمايتها من الشوائب، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

8. اختيار الماسك المناسب للشعر وتطبيقه ليلا أو نهارا:

من خطوات علاج الشعر الباهت أيضا استخدام الماسك المناسب للتغذية وزيادة اللمعان، ونقدم لك بعض أهم الانواع التي يمكنك الاعتماد عليها بأمان:

 

ماسك كريستاس اليكسر Kerastase Elixir:

وهو علاج أسبوعي شامل للشعر للتقوية واللمعان والترطيب، ومكون من عناصر سريعة الامتصاص ليمنحك الكثير من الانتعاش عند الاستخدام الأول، فهو يحتوي على زيت المارولا والكاميليا والذرة والأرجان.

 

ويتم تطبيقه على الشعر كله مرة في الأسبوع وتدليك الجذور والأطراف وتركه مدة 10 دقائق ثم شطف الشعر ولن تعاني من البهتان بعد الآن ولكن هذا فقط إذا ضمنت الحصول على المنتج الأصلي والذي يمكنك شراؤه من هنا.

 

ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun للشعر المتضرر من الشمس:

عرض المستمر إلى أشعة الشمس يمكن أن يزيد من بهتان الشعر، لذا يمكن لهذا الماسك أن يحمي من التأثير السلبي لها ويعيد ترطيب الشعر من جديد ويخلصه من تأثير الحرارة والأتربة والأملاح، مع مكافحة تجعد الشعر والرطوبة، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

وفي النهاية فإن علاج الشعر الباهت يتطلب الالتزام بخطة متكالملة ولفترة طويلة وأن يتغير نظام العناية اليومي والأسبوعي بالشعر أيضا، فالأمر لن يتوقف عند استخدام منتج أو تطبيق نصيحة واحدة، بل يجب تغيير طريقة العناية نفسها بالشعر واتباع أكثر من خطة متزامنة للحصول على النتيجة المرضية التي ترغبين فيها.

 

لذا فإنه مع الشامبو والبلسم المناسب لا تنسي على الإطلاق التغذية السليمة والاعتماد على الخضروات والفاكهة يوميا مع تقليل تعرض الشعر إلى المكواة والمجفف قدر الإمكان والاقتصار على استخدامهما في المناسبات الخاصة مع تطبيق واقي الحرارة.

 

المراجع:

  1. Hello Giggles: Tricks make hair look super shiny and healthy

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟