افضل شامبو للشعر المتقصف

افضل شامبو للشعر المتقصف

افضل شامبو للشعر المتقصف للتخلص من التلف واستعادة الحيوية

اختيار افضل شامبو للشعر المتقصف يعتمد بشكل كبير على طبيعة الشعر نفسه وسبب التقصف، وهل هو نتيجة الاستخدام الزائد للحرارة أم نقص التغذية أم كثرة تطبيق المواد الكيميائية والصبغات والتي تتلف الشعر حيث أن هناك بعض أنواع الشامبو التي توفر الحماية المثالية من الأدوات الحرارية.

 

كما أن بعضها آمن تماما على الشعر المصبوغ والمعالج كيميائيا ويعيد إليه الحيوية واللمعان، وهناك أيضا بعض أنواع الشامبو التي توفر التغذية العميقة للشعر والتي قد لا يحصل عليها نتيجة سوء التغذية وعدم الاهتمام بالفيتامينات، وسنتعرف الآن على مجموعة من افضل شامبو للشعر المتقصف والذي يساعد كل منها على استعادة الحيوية واللمعان والبريق.

 

1. شامبو كيراستاس ثيرابيست Kerastase Therapiste:

وهو يأتي على رأس قائمة افضل شامبو للشعر المتقصف والتالف للغاية خصوصا من أثر الاستخدام المتزايد للمواد الكيميائية مثل الصبغات أو مواد فرد الشعر بطريقة دائمة حيث كلها تتلف الشعر من الداخل وتزيد من التقصف والتكسر، لذا يحتاج الامر إلى تغذية عميقة للإصلاح، وهو ما يوفره شامبو كيراستاس ثيرابيست بفاعلية تامة.

 

حيث يعتمد على مجموعة من الخصائص المفيدة التي تعيد بناء الشعر من جديد من خلال تغليف الشعرة وبالتالي تقليل الاحتكاك والعمل على إعادة النشاط والحيوية إلى ألياف الشعر، ويجعلها أكثر نعومة وقابلية للتصفيف.

 

كما يوفر الترطيب المذهل للشعر أيضا ويعيد الحيوية واللمعان، وهو مناسب لكلا الجنسين، ولضمان الحصول على المنتج الاصلي يمكن الضغط هنا.

 

2. شامبو كيراستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica:

وهو على قائمة افضل شامبو للشعر المتقصف نتيجة فالعيته الشديدة في توفير التغذية العميقة إلى جذور وأطراف الشعر، حيث أنه يعتمد في تركيبته الفريدة على كل من زيت جوز الهند والمشهور بقدرته الكبيرة على غصلاح التلف والتغلب على التقصف بشكل سريع.

 

كما يحتوي كيراستاس أورا بوتانيك أيضا على زيت الأرجان المغربي الغني بالأحماض الدهنية الطبيعية التي تتغلغل سريعا في الشعر وفروة الرأس وتساهم في الترطيب وزيادة القوة واللمعان، بالإضافة إلى وجود عطر البرتقال والذي يُصلح تلف خلايا الشعر ويجعلها تستعيد القوة واللمعان من جديد.

 

ومن مميزات Nourishing Shampoo Aura Botanica Kerastase أنه يصلح للجنسين ولكل أنواع الشعر بلا استثناء للتغلب على التقصف والتكسر، ويمكن الحصول وشراء المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

3. ريفلون ديتوكس Revlon Detox افضل شامبو للشعر المتقصف:

وهو من أنواع الشامبو المذهلة في توفير العناية المتكاملة للشعر سواء من التلوث أو من الأشعة فوق البنفسجية، فهو فعّال في تنظيف فروة الرأس بشكل لطيف دون إرهاق البشرة أو تكسير الشعر.

 

كما يعمل على إقامة غلاف واقٍ حول الشعر يزيد من احتفاظها بالماء الضروري لمنع الجفاف والتقصف، كما يحتوي على مكونات عميقة تزيد من التغذية المتوفرة للشعر.

 

وللحصول على النتيجة الكاملة يُفضل تطبيق الشامبو على الشعر المبلل والتدليك لمدة 5 دقائق ثم غسل الشعر مع التدليك من جديد، وهو ملائم لكل أنواع الشعر ويمكن للرجال والنساء استخدامه، وللحصول على المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

4. شامبو فيشي VICHY Nourishing Dercos مغذي الشعر التالف:

وهو من التركيبات الغنية للغاية والمخصصة للقضاء على التلف والتقصف والجفاف حيث يعتمد على تركيبة الهيبوالرجينيك المخصصة لتعامل مع فروة الرأس الحساسة والتي تتأثر بعوامل التلف المختلفة من تلوث وأشعة فوق بنفسجية وبالتالي تتناقص التغذية التي تصل إلى الشعر ويصل الحال إلى التقصف.

 

لذا بإصلاح فروة الرأس الحساسة يمكن القضاء على التقصف في وقت قليل للغاية، وهو خال من الكلور والبارابين، وقد تم إجراء الكثير من التجارب المخبرية عليه والتي أثبتت نجاحه الكبير في التخل من التلف والجفاف والتقصف في فترة قليلة للغاية، عن طريق دوره في حماية ألياف الشعر وزيادة التغذية، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

5. شامبو لوريال ليبيدوم أبسليوت L’Oreal Lipidium Absolut Repair للشعر التالف:

وهو على قائمة افضل شامبو للشعر المتقصف نتيجة اعتماده على مركب الليبيديوم والذي يعمل على تشكيل درع واقٍ لحماية الشعرة نفسها من التعرض إلى الحرارة والتلوث وغيرها من عوامل التلف المختلفة والتي تزيد من تقصف الشعر سواء من الأطراف أو من الأمام.

 

حيث أن هذا المنتج من انتاج شركة لوريال الاحترافية في مجال العناية بالشعر وتوفير التغذية العميقة والإصلاح المتكامل له ويمكن استخدامالمنتج من قبل الرجال والنساء للحصول على نتائج مذهلة، وتوفير النعومة واللمعان في وقت قليل للغاية، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

6. شامبو فيشي VICHY Strengthening المقوي بالاملاح المعدنية:

إذا كنت ممن يعانون من الشعر المتقصف والتالف وقليل التغذية بالإضافة إلى البشرة الحساسة، فإن شامبو فيشي VICHY Strengthening المقوي بالاملاح المعدنية هو الحل المثالي لك.

 

حيث أنه مصمم ضد جميع أنواع الحساسية ويُصلح الشعر من الجذور حتى الأطراف وخالٍ تماما من السيليكون والأصباغ والمواد الكيميائية مثل البارابين ويوفر الانتعاش والقوة والحيوية إلى الشعر من جديد دون أي مشاكل تحسسية.

 

ولكن يجب الحذر من ملامسة المنتج للعين، حيث يعتمد في تركيبته الغنية على عنصر الحديد وذلك لتعزيز تدفق الأكسجين إلى فروة الرأس وبالتالي وصول المزيد من التغذية، كما يحتوي على المغنسيوم لتنشيط الخلايا وإفراز الزهم الطبيعي الذي يعالج الكثير من مشاكل الشعر.

 

كما أنه كدعم بالمنجنيز الذي يعتبر من مضادات الاكسدة القوية والذي يُصلح تلف الخلايا ويجعل البصيلات أكثر قوة وبالتالي تعمل على إمداد الشعر بالتغذية السليمة التي تقضي على التقصف، ويمكن شراء المنتج الأصلي من هنا.

 

7. لوريال سمارت بوند L’Oreal Smartbond Step 2 لحماية الشعر:

وهو قد لا يكون شامبو للشعر المتقصف بالمعنى المفهوم في تنظيف الشعر بعمق، ولكنه يوفر حماية مذهلة قبل الصبغة أو الخضوع للعلاج الكيميائي، ولا يُستخدم إلا على يد مصفف الشعر لعلاج الشعر المصبوغ والتالف والباهت والذي يعاني من التكسر.

 

ويمكن للرجال والنساء استخدامه بفاعلية حيث يعمل على دعم الروابط الكيميائية الموجودة في الشعر ويُصلحها باستخدام تقنية جديدة، ويمكن الحصول وشراء المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

واستخدام افضل شامبو للشعر المتقصف لن يكون كافيا بأي حال من الأحوال للحصول على النتيجة الرائعة التي يرغب بها الشخص، حيث أن هناك خطوات أخرى لابد من اتباعها لزيادة العناية بالشعر وأهمها على الإطلاق التقليم المنتظم للشعر.

 

وهي الخطوة التي تنفر منها الكثيرات ظنا منهن أن هذا يقلل من طول الشعر، لكن التقليم بإزالة سنتيمتر أو اثنين كل شهرين أو ثلاثة يحفز الدورة الدموية في الشعر ويزيد من إفراز الزيوت الطبيعية خصوصا إذا تزامن التقصف مع الجفاف، كما أن تطبيق الأقنعة الطبيعية المغذية مرة أسبوعيا واستخدام بلسم للترطيب سيساعد كثيرا أيضا.

 

المراجع:

  1.  Sha3ar: Split end products
  2. Sha3ar: Damaged Hair Products

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟