علاج تقصف الشعر من الامام

علاج تقصف الشعر من الامام

يعاني العديد من النساء بسبب مشكلة تقصف الشعر والتي باتت حتى يومنا هذا من المشاكل الشائعة بصفة مستمرة والتي دائماً تشكل انزعاج شديد لجميع النساء والرجال وذلك إلى جانب الرغبة في الحصول على علاج سريع من اجل الحصول على شعر ذو حيوية صحي ومنع تفاقم المشكلة.

 

في الواقع يتكون الشعر من الجذور وتلك هي الجزء الحي من الشعر انما الجزء الخارجي من الشعر ما هو الا خلايا ميتة مكونة من كيرياتين طبيعي ودهون طبيعية ومياه التي من وظائفهم الحفاظ على جميع خلايا الشعر متماسكة مع بعضها البعض.

 

كما يتكون طبقة دهنية على الشعر لحماية البصيلات وبمجرد التعرض للاشعة فوق البنفسيجية او الحرارة او الهواء الملوث وغيرهم من تلك العوامل التي تؤثر على بصيلات الشعر تبدأ الطبقة الدهنية المغذية للشعر في التلاشي.

 

وبالتالي يؤثر على المياه المتواجدة في الشعر التي تحافظ على نسبة رطوبة الشعر ثم يبدأ الشعر الانتقال إلى مرحلة الجفاف والهيشان والتقصف.

 

1. شرب المياه بكمية كبيرة

إذا كنتِ ترغبين في علاج تقصف الشعر من الامام عليكِ الاكثار من شرب المياه من اجل حصول الجسم على قدر كاف من المياه المرطبة المهمة لصحة البشرة والشعر والاظافر.

 

وهذا لان المياه تُعد مرطب طبيعي للانسان لانه العامل الاساسي الذي يساهم في توصيل الاوكسجين لجميع خلايا الجسم اضف إلى ذلك امداد الجسم بالطاقة والحيوية.

 

كذلك الأمر بالنسبة إلى الشعر ان شرب المياه يعمل على توصيل المياه لفروة الرأس من الجذور إلى الاطراف وبـ قلة شرب المياه قد يضر الشعر ويتسبب في تلف وجفاف الشعر والبشرة وجسم الإنسان بالكامل.

 

2. تجنب الافراط في غسل الشعر:

ان كنت تعتقد انه بمجرد غسل الشعر عدة مرات في الاسبوع سوف يساعدك على علاج تقصف الشعر من الامام فهذا أمر خاطئ! لان الشعر في العادة يحتوي على عدة زيوت ودهون طبيعية تمنح الشعر تغذية طبيعية في فروة الرأس وكثرة غسل الشعر تعمل على خسارة الشعر لزيوته الطبيعية التي تمنحه الحيوية والنضارة.

 

لذلك يفضل غسل الشعر فقط مرتين إلى 3 مرات اسبوعياً ويفضل الاستحمام بالماء الفاتر وليس الساخن لان الماء الساخن وسيلة من الوسائل التي تسلب حيوية الشعر وتتسبب في جفافه وتقصفه وتلف ألياف الشعر مما قد يثير الانزعاج لبعض الأشخاص.

 

3. الابتعاد عن المستحضرات الضارة:

لاجل علاج تقصف الشعر من الامام يجب الابتعاد عن المستحضرات والمنتجات الضارة ببصيلات الشعر والتي تتمثل في المنتجات التي تحتوي على المكونات والعناصر التي تتسبب في الحاق الضرر وتلف الشعر مثل البارابين والسيليكون بنسبة كبيرة والتي تحتوي علي نسبة عالية من الكحول مما ينتج عنه تقصف الشعر من الامام.

 

في واقع الامر هناك عدة اسباب وعوامل تتسبب في تقصف الشعر من الامام مثل كريمات الفرد التي تتسبب في إسقاط الشعر وبالتالي تلف وضعف بصيلات الشعر وخاصة عند الغرة مما يؤدي إلى تقصف الشعر من الامام وتشوه مظهر الشعر.

 

ليس فقط كريمات الفرد التي تتسبب في تقصف الشعر من الامام هناك ايضاً المنتجات مثل الشامبو او الملطفات التي تحتوي على المواد الكميايئة التي تضعف وتتلف ألياف الشعر وتعمل على ازالة الطبقة الدهنية التي تعتبر جدار عازل وحامي للبصيلات.

 

وبدلاً من استخدام تلك المنتجات يفضل استخدام المنتجات الطبيعية ومنتجات الاعشاب والزيوت الطبيعية الغنية بالفيتامينات التي تمد الشعر بما يفتقره لاجل ترطيب وتنعيم الشعر وعلاج تقصفات الشعر من الامام.

 

4. علاج تقصف الشعر من الامام بواسطة السيروم المرطب:

من اولى خطوات علاج تقصف الشعر من الامام هي استخدام السيروم او السائل الذي يعمل على حماية واصلاح الشعر من الضرر الناجم عن المواد الكيماوية او الاشعة فوق البنفسيجية او التعرض الدائم للحرارة بواسطة استخدام السشوار أو مكواة الشعر الكهربائية.

 

لذلك يحبذ الاستعانة بالسيروم الذي يحتوي على الزيوت الطبيعية والتركيبات العشبية التي تمنح الشعر تغذية كاملة وترطيب يحتاجه الشعر المتقصف والضعيف.

 

ومن خصائص السيروم انه يعمل على احتفاظ بصيلات الشعر بالمياه الطبيعية التي تمنحه مرونة ومظهر صحي،كما انه يسهل عملية تصفيف الشعر والتحكم به.

 

لاسّيما حماية الشعر من الأدوات التي تسبب احتكاك للشعر والتي تتسبب في تلفه وضعفه في آن واحد، لذلك يفضل استخدام السيروم الذي يمنح الشعر طبقة طبيعية على فروة الرأس تحافظ على ترطيب وتقوية بصيلات الشعر ومنع تهيش الشعر لاجل شعر صحي لامع.

 

5. استخدام المرطبات والمنتجات اللازمة للعناية بالشعر:

يمكنك ان تحصل على علاج تقصف الشعر من الامام من خلال الوصفات الطبيعية والمنتجات الخاصة بالعناية بالشعر المستخلصة من المواد والزيوت الطبيعية والاعشاب التي تمنح الشعر تغذية عميقة وتعمل على إعادة بناء الشعر المتضرر لذا يمكنك شراء احدى المنتجات الاصلية الاتية:

 

  • بلسم كيراستاس ريزيستانس  Kerastase Resistence للشعر المتقصف:

هذا المنتج ما هو الا مكيف فعال للشعر التالف والجاف والضعيف والمتقصف والهش لان بلسم كيراستاس ريزيستانس يحتوي على تقنية البرو-كيرياتين التي من دورها إعادة بناء بصيلات الشعر المتضررة والسيراميد الذي يساهم في تعزيز قوة الشعر واصلاح التلف الموجود بالشعر.

 

بالإضافة إلى منح الجزء الخارجي من الشعر ترطيب طبيعي مناسب لملمس جذاب وشعر لامع صحي، وذلك إلى جانب التركيبة الفعالة التي من خصائصها إعادة إصلاح ألياف الشعر ويمنع التقصف ومنح الشعر نعومة ولمعان ومظهر صحي، لاجل الحصول على المنتج الاصلي أضغط هنا.

 

  • سيروم لوريال ريستوريف L’Oreal Serum for split Ends لتقصف الشعر:

ان كنتِ من مستخدمي مكواة الشعر او السشوار بكثرة إذاً عليكِ بتجربة سيروم لوريال ريستوريف الغني بالدهون المغذية لبصيلات الشعر والسيراميد الذي يعمل على علاج وتقوية وتجديد ألياف الشعر، بالإضافة إلى منح الشعر التغذية اللازمة وترطيبه لشعر قوي صحي خال من التلف والجفاف،كما تستطيع العثور علي المنتج ذو الفعالية المذهلة من هنا.

 

6. علاج تقصف الشعر من الامام بواسطة البيض:

يحتوي البيض على البروتينات والمعادن الطبيعية التي تعمل على استعادة ترطيب الشعر الطبيعي إلى جانب خصائصه العلاجية لمشاكل الشعر كـ التقصف او الجفاف والتلف وتطهير فروة الرأس من الاتربة مع منح الشعر قوة ولمعان. طريقة استخدام تلك الطريقة:

 

  • تخفق بيضة واحدة في وعاء ثم يدهن الشعر جيداً

  • يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء

  • تكرر العملية مرتين اسبوعياً

 

7. علاج تقصف الشعر من الامام بواسطة زيت الزيتون:

ان كنت تسعي لاجل معرفة علاج طبيعي فعال عليك واختيار زيت الزيتون نسبة إلى العناصر الفعالة التي تتواجد فيه مثل فيتامين سي ومضادات الاكسدة والدهون الطبيعية التي توفر الحماية والترطيب اللازم لاجل علاج التقصف وجفاف وتلف الشعر بالاضافة إلى تحفيز نمو الشعر وتعزيز قوة البصيلات. طريقة استخدام الوصفة:

 

  • يتم تدفئة كمية مناسبة من زيت الزيتون ومن ثم تدهن فروة الرأس جيداً من الجذور حتى الاطراف

  • يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ

 

8. علاج تقصف الشعر من الامام بواسطة المايونيز:

ان كنت تعاني من فراغات او تقصفات في فروة الشعر خاصة من الامام او جفاف وضعف بصيلات الشعر! يفضل استخدام تلك الوصفة التي تتكون من المايونيز الطبيعي والذي يمتاز بخصائصه العلاجية الهائلة نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات المغذية للشعر والتي تترك الشعر رطب ذو مظهر صحي ورونق جذاب. طريقة الاستخدام:

 

  • يتم وضع كمية مناسبة من المايونيز على الشعر و يفضل ارتداء غطاء الرأس البلاستيكي

  • يترك نحو 60 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو الخاص بالعناية بالشعر التالف

  • تستخدم مرة او مرتين اسبوعياً

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟