افضل سيروم للشعر المتقصف من لوريال وكريستاس

سيروم للشعر المتقصف .. وداعاً للأطراف الجافة والمظهر الباهت

سواء للعناية بالبشرة أو الشعر يعتبر السيروم من وسائل العناية المنتشرة كثيرا لدى المهتمين بالأناقة والجمال والمظهر المميز.

 

ويؤكد خبراء العناية بالشعر أنه من الوسائل السهلة والسريعة عادة في تغذية وترطيب الشعر ومنحه دفعة قوية من اللمعان والأناقة مع مقاومة التجعد.

 

واستخدام سيروم للشعر المتقصف يستطيع أن يكون من الخطوات الفعالة للقضاء على تلك المشكلة التي تؤدي إلى المظهر الهش والجاف والباهت مما قد يضطرك إلى قص شعرك أو جمعه دائما في شكل واحد لا يتغير.

 

كيف تختارين سيروم للشعر المتقصف؟

اختيار أفضل سيروم للشعر المتقصف ليس من العمليات الصعبة، يكفي فقط أن تهتمي بالأمور التالية:

 

1. أن تكون المكونات صديقة للبشرة:

نعم لم تقرأي بشكل خاطئ، فكما أن سيروم البشرة يكون سهل الامتصاص ولابد ألا يحتوي على مواد كيميائية ضارة فإن سيروم الشعر لابد أن يكون وفق الأمر نفسه.

 

لذا من الضروري أن يحتوي على مكونات تساهم في تجديد جلد فروة الرأس مثل فيتامين هـ ومستخلص شجرة الشاي والجلسرين وغيرها، وألا يحتوي على مواد كيميائية تتلف الشعر.

 

2. أن تكون المكونات مناسبة لطبيعة شعرك:

فهناك سيروم يعتمد على زيوت كثيفة مثل الخروع والجوجوبا وجوز الهند وغيرها، وهي مناسبة لعلاج الشعر التالف والهش والجاف والمتقصف.

 

أما التي تحتوي على زيت الليمون ولامشمش والورد فهي مثالية للمعان الإضافي وللشعر الدهني.

 

3. عدد مرات الاستخدام:

عند شراء سيروم للشعر المتقصف عليك التأكد من الطريقة الصحيحة للاستخدام وعدد المرات الأسبوعي أم هل يجب استخدامه يوميا.

 

فكلما كان كثيفا كلما تراجعت الحاجة للتطبيق اليومي للسيروم إذ يظل على الشعر وفروة الرأس فترة أطول.

 

أفضل سيروم للشعر المتقصف

إذا أردت الحصول على سيروم مميز للشعر المتقصف ويمنحك نتيجة فعّالة من عدة استخدامات فيمكنك الاختيار بين الآتي:

 

  • سيروم لوريال باريس ستيمبود LO’real Steampod لحماية الشعر:

بخلاصة المشمش والأفوكادو يزيد سيروم لوريال ستيمبود من الحماية المقدمة للشعر ويحميه من الحرارة بالإضافة إلى منحه جرعة من اللمعان الفائق الذي يدوم طوال اليوم.

 

ستلاحظين أن شعرك أصبح خاليا من التجعد وشديد النعومة مع هذا السيروم من لوريال، كما سيصير أكثر قوة ومقاومة لتلف الحرارة.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت كريستاس ابسولو بلوند Kerastase Huile Cicaextreme للشعر الأشقر:

سواء كان الشعر الأشقر مصبوغ أم طبيعي فإن هذا السيروم المتطور من كريستاس قادر على منع وعلاج تقصف الأطراف وزيادة القوة واللمعان.

 

ستحصلين معه على شعر أكثر قوة بعد التبييض بنسبة 90% كما ستلاحظين زيادة لمعان الشعر بضعفين.

 

فهو مدعم بخلاصة زهرة الأديلوس التي تحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الفائقة التي تحمي من الحرارة وتعالج التقصف، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر ويُستخدم على اللون الأشقر فقط.

رابط شراء المنتج

 

هل هناك خطوات أخرى مع سيروم للشعر المتقصف؟

استخدامك سيروم متخصص للشعر المتقصف سينتقل بمظهر ألياف الشعر إلى منطقة أخرى تماما، ولكن لعناية متكاملة بفروة الرأس والشعر عليك أيضًا باتباع الآتي:

 

1. غسل الشعر بشامبو مناسب للتقصف:

لا يقتنع الكثيرون بقدرة الشامبو على العلاج، ويعتقدون أنه فقط وسيلة لتنظيف وتطهير الشعر، وهذا تصور خاطئ تماما.

 

إذ يمكن لاقتناء الشامبو الصحيح أن يلعب دورا فعالا في حماية الشعر وعلاج التقصف، ومن أفضل أنواع الشامبو التي نرشحها لك:

 

  • شامبو لوريال بروفيشنال إنفورسر L’Oreal Inforcer للشعر الهش والمتقصف:

عن طريق البيوتين والبيرويدوكسين فإن شامبو لوريال بروفيشنال انفورسر يعتبر من أكثر الخيارات المثالية التي يمكنك اللجوء إليها للقضاء تماما على مشكلة الجفاف والهشاشة والتقصف في الشعر، فهي يعمل على تغليف الشعر جيدا ويزيد من الطول والحيوية والتألق.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو سيسديرما الطبي Sesderma Seskavel Anti-Aging لشيخوخة الشعر:

لا ترتبط شيخوخة الشعر بالتقدم في العمر، فمجرد نقص أو تراجع التغذية أو الإصابة بالالتهابات تزيد من تدمير البصيلات وبالتالي زيادة تلف وجفاف الشعر وتساقطه.

 

ويساعد الكافيين الموجود في شامبو سيسديرما على قمع إنزيم DHT والذي يزيد من تلف وتدمير الشعر، كما أن سيسديرما يحتوي على البروتينات التي تزيد من نمو الشعر وقدرته على تجنب الجفاف والتقصف، وهو مناسب لكل أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

2. الحرص على البلسم:

الترطيب ضروري للغاية لعلاج التقصف في الشعر، وتخطي خطوة البلسم سواء لضيق الوقت أو لعدم الاقتناع بأهميته من أكثر الأمور التي تزيد من التقصف، فإذا رغبت في توفير عناية مميزة للشعر احرصي على انتقاء بلسم جيد مثل:

 

  • بلسم كريستاس جينيسيس Kerastase Genesis Fondant Renforcateur:

ترك مشكلة التقصف دون علاج سيؤدي بالتأكيد إلى تساقط أكثر في الشعر، ويأتي كريستاس جينيسيس ليزيد من قوة الشعر ومقاومة التكسر مع تركيبة كريمية قوية للحماية من الجذور وحتى الأطراف.

 

ويعتمد هذا البلسم على جذر الزنجبيل والأديلوس وكل منهما يزيد من قوة الشعر بنسبة 97.7%، وهو خالي من السيليكون والكبريت ويزيد فورا من قوة الشعر.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم شو ايمورا Shu Uemura Ultimate Reset للشعر التالف:

تمتعي بالنعومة والقوة واللمعان على الفور مع بلسم شو إيمورا المتطور لعلاج تلف وتقصف الشعر وتقليل التشابك وإصلاح الألياف من الداخل.

 

فبتركيبة مميزة للغاية ينجح شو إيمورا في توفير العناية المتكاملة بالشعر أيا كان سبب التقصف سواء نقص التغذية أو الترطيب أو التعرض الزائد للحرارة أو غيرها، وهو يتلاءم مع جميع أنواع الشعر ويمكن استخدامه لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

3. ترك الشعر يجف بشكل طبيعي:

الحرارة من أكثر الأمور التي تزيد من تقصف الشعر، لذا احرصي على التقليل منها قدر الإمكان وترك الشعر يجف بمفرده دون فركه بالمنشفة لأن هذا يزيد من التقصف.

 

4. التغذية الجيدة والصحية:

تقصف الشعر يعني في المقام الأول نقص التغذية، وهذا سواء لعدم تناول الطعام الصحي الغني بالفيتامينات والاعتماد على الوجبات الجاهزة.

 

أو نتيجة وجود مشكلة في الهضم مما يقلل من وصول العناصر الغذائية الصحيحة لجميع أنحاء الجسم ومنها الشعر، لذا يجب الانتباه لطبيعة الطعام وأيضًا صحة الجهاز الهضمي.

 

كلمة أخيرة عن سيروم للشعر المتقصف

تقصف الشعر من الأمور المحبطة للغاية والتي قد تستغرق بعض الوقت في العلاج، ولكن لا يجب أن تيأسي على الإطلاق.

 

فمع السيروم وتغيير بعض مظاهر الروتين اليومي والاهتمام بالتغذية الصحيحة سواء على مستوى الطعام أو على مستوى المنتجات التي تستخدمينها على الشعر فإن النتيجة ستكون سريعة.

 

المراجع:

  1. Byrdie: Best Serums for hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟