افضل شامبو لرائحة الشعر

افضل شامبو لرائحة الشعر .. تخلصي من الإحراج وتمتعي بمزيد من الثقة

 

استخدام افضل شامبو لرائحة الشعر لا يمنحك فقط الكثير من الثقة بالنفس مع عطر مفضل، ولكن يخلصك أيضا من أي رائحة غير مرغوب فيها تشعرين بها داخل شعرك مما يعرضك إلى الكثير من الإحراج.

 

لماذا عليك اختيار افضل شامبو لرائحة الشعر

إن جميع أنواع الشعر خصوصا شعر النساء الطويل قد يتعرض في وقت من الأوقات إلى ظهور رائحة غير مرغوب فيها وتعطي عنك فكرة سيئة للغاية.

 

ورغم أن تجاهل غسل الشعر يعتبر أبرز أسباب هذه الرائحة إلا أنه هناك بعض الأسباب المهمة والتي لا يجب إهمالها على الإطلاق، وتتمثل هذه الأسباب في:

 

1. غسل الشعر بشكل مفرط:

تماما مثل تجنب غسل الشعر لعدة أيام مع استخدام منتجات تصفيف ثقيلة، فإن غسل الشعر يوميا أو أكثر من مرة في اليوم يعمل على تجريد فروة الرأس من الزيوت الأساسية فيها والجفاف وبالتالي انبعاث رائحة غير مرغوب فيها.

 

لذا فإن الاعتدال في الأمر مطلوب فيمكن لصاحب الشعر الدهني غسله كل يومين أما الشعر الجاف فكل أسبوع مع التقليل من المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية.

 

2. الاضطرابات الهرمونية والتوتر:

ليس كل رائحة من الشعر تكون ناجمة عن روتين العناية أو طريقة تنظيف فروة الرأس، ولكن يلعب التوتر وتغير الهرمونات دورا أساسيا في ظهور رائحة غريبة من الشعر. 

 

حيث أن التوتر يرفع من معدلات هرمون الكورتيزول والذي يزيد من إمكانية إنتاج الزهم والحبوب في فروة الرأس ومن ثم انبعاث رائحة كريهة.

 

3. المعاناة من مرض جلدي:

سواء الصدفية أو التهاب الجلد الدهني أو غيرها من أمراض جلدية فإنها تزيد من تراكم الخلايا الميتة مع رغبة شديدة في الحكة بالإضافة إلى ظهور الفطريات، لذا في هذه الحالة يجب استخدام شامبو طبي لعلاج الالتهاب مع استشارة طبيب أمراض جلدية.

 

4. تغطية الرأس لفترة طويلة:

سواء ارتداء قبعة أو غطاء للرأس لفترة طويلة فإن هذا يسمح للبكتيريا بالنمو، لذا إذا كنت من المحجبات وتمكثين خارج المنزل لفترة طويلة فمن الأفضل فرد الشعر عند العودة إلى المنزل، مع محاولة ارتداء طبقة قطنية فوق الشعر مباشرة لامتصاص العرق ومنح البشرة فرصة للتنفس.

 

5. الحمية الغذائية:

بعض الأطعمة المعينة تزيد من انبعاث روائح قوية من الجسم عموما ومن الشعر خصوصا، فإذا كنت دائما ما تتناول البصل والثوم والكاري والكمون وغيرها فهذا سيزيد من الرائحة الغريبة.

 

ما هو افضل شامبو لرائحة الشعر

إن اختيارك لافضل شامبو لرائحة الشعر سيعتمد في البداية على نوع فروة رأسك وهل هي حساسة أم لا، كما يجب الاهتمام بتطهيرها قدر المستطاع لمنع تكوُّن الفطريات والبكتيريا التي تمنحك رائحة سيئة، ومن أكثر أنواع الشامبو التي تقضي على الرائحة الكريهة للشعر وتمنحك عطر مميز كل من:

 

1. شامبو كريستاس أورا بوتانيك Kerastase Aura Botanica Bain Micellaire:

بتركيبة مميزة من زيت الأرغان المغذي بالإضافة إلى زيت البرتقال العطري فإنك ستحصلين على الكثير من المزايا مع هذا الشامبو منها القضاء التام على رائحة الشعر المزعجة والشعور بالانتعاش لفترة طويلة للغاية.

 

لماذا عليك الثقة في شامبو كريستاس أورا بوتانيك؟

 

  • يمنح شعرك حيوية وانتعاش كبير بفضل مجموعة غنية من الفيتامينات فيه والتي تقضي على الفطريات والبكتريا.
  • يعتمد على مواد طبيعية تماما بنسبة 96% مما يجعله مناسبا لكل أنواع الشعر وحتى فروة الرأس الحساسة.
  • خالٍ من السلفات والسيليكون والمواد الكيميائية الأخرى التي تعمل على إتلاف الشعر وزيادة الحكة.

 

لذا إذا كنت ترغبين في الحصول على افضل شامبو لرائحة الشعر والتمتع بملمس ناعم مع تغذية عميقة فننصحك بطلب هذا الشامبو الأن.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كريستاس أورا بوتانيك ريشي Kerastase Aura Botanica Riche:

مع تغذية ونعومة ومقاومة للجفاف وحماية تامة من الملوثات حتى 48 ساعة كاملة على الأقل، فإنك مع شامبو كريستاس أورا بوتانيك ريتشي المخصص للشعر الجاف ستكونين في أمان تام من أي رائحة مزعجة بل على العكس ستتمتعين بالانتعاش والرائحة العطرة أيضا.

 

ما هي أهم مزايا كريستاس أورا بوتانيك ريتشي؟

 

  • يحافظ على نعومة الشعر لفترة 48 ساعة على الأقلز
  • يمنحك لمعان طبيعي
  • يمنع التصاق الملوثات بشعرك وبالتالي زيادة حمايته من البكتيريا والفطريات

 

لذا إذا كنت مللت من طبيعة شعرك الجاف وتحرجك الرائحة الكريهة فلا تترددي في طلب عناية هذا الشامبو المميز من كريستاس الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو ريدكين REDKEN Dandruff Control Scalp Relief:

بعناصر الزنك بيريثيون والعطور المهدئة لفروة الرأس يستطيع شامبو ريدكين أن يخلصك تماما من أي روائح كريهة في الشعر عن طريق السيطرة التامة على القشرة مع تنظيف عميق لفروة الرأس.

 

لماذا يمكنك الثقة في شامبو ريدكين؟

  • عناية الزنك تقضي على الفطريات والملوثات في الشعر
  • يعمل على تنظيف عميق لفروة الرأس دون التسبب في الجفاف.
  • يزيد من نعومة الشعر وحيويته ولمعانه أيضا.

 

لذا إذا كان شعرك كثير القشرة فإن رائحته ستسببب لك الخجل باستمرار، لذا يمكنك وقتها الاعتماد على شامبو ريدكين تماما، وللحصول على المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجر الموقع.

 

رابط شراء المنتج

 

4. افضل شامبو لرائحة الشعر من افيدا سموث انفيوجن AVEDA:

إن الشعر المجعد والكثيف والمتلاصق معا أكثر عُرضة لتطوير رائحة كريهة، حيث أن الشعر الكثيف يمنع فروة الرأس من التنفس بشكل أفضل، كما أنه في العادة يتم استخدام منتجات ثقيلة لفرد الشعر المجعد وتنعيمه مما يزيد من تراكم الزيوت على فروة الرأس.

 

لذا مع شامبو أفيدا سميث فيوجن المخصص أصلا لفرد وتنعيم الشعر المجعد والمدعم برائحة الزهور والصندل المنعشة ستكونين بمأمن تام من التجعد ومن الرائحة الكريهة مع التمتع بملسة منعشة ومرنة.

 

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun لحماية الشعر:

برائحة الياسمين المنعشة مع عناية زيت جوز الهند المميزة فإن شامبو كريستاس سوليل قادر على حماية شعرك من الرطوبة والتي تعتبر من أكبر الأعداء له والتي تزيد من الرائحة الكريهة للشعر.

 

لذا إذا كنت ترغبين في منتج ترطيب عميق وحماية مع لمعان حتى على شاطئ البحر وفي أشد الأوقات حرارة مع سهولة تنفس فروة الرأس، فلا تترددي في تجربة شامبو كريستاس سوليل الأصلي الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

هل استخدام افضل شامبو لرائحة الشعر كافٍ بمفرده؟

للحصول على رائحة عطرة لشعرك مع التخلص من أي فطريات وبكتريا مزعجة تتسبب في ظهور رائحة غير مرغوب فيها مع ما يصحبها من حكة أو قشرة، فإننا ننصحك أيضا بتطبيق واحد من العلاجات الطبيعية الآتية:

 

  • تدليك فروة الرأس بواحد من الزيوت الأساسية المهدئة مثل زيت شجرة الشاي.
  • تدليك فروة الرأس بعصير الليمون مرة أسبوعيا
  • شطف الشعر بخل التفاح عن طريق مزج نصف كوب منه على كوبين من الماء وذلك بعد البلسم وتركه على الشعر.

 

هذا بالإضافة إلى علاج أو التغلب على عوامل التوتر ومحاولة ممارسة تمارين للاسترخاء وتقليل الضغوط العصبية والحصول على ساعات نوم كافية.

 

المراجع:

  1. Makeup Tutorials: Stinky Hair treatment
  2. Glamour: Best Shampoos that smell amazing
  3. Prose: Smelly Scalp

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟