شامبو خالي من الصوديوم

شامبو خالي من الصوديوم لنعومة ومرونة فائقة بعد الكيراتين

استخدام شامبو خالي من الصوديوم يعتبر من الضروريات إذا كنت تستخدمين علاج فرد الشعر بالكيراتين، فسواء كلورايد الصوديوم أو ملح الطعام فكلاهما يشيران إلى الشيء نفسه.

 

وهو عامل سماكة أساسي في الكثير من أنواع الشامبو، وهو آمن عموما، ولكنه يمكن أن يؤدي إلى إفساد علاج الكيراتين سريعا والتسبب في الكثير من الأضرار للشعر من تساقط وجفاف نتيجة التفاعل بينه وبين الكيراتين المستخدم.

 

لذا إذا أردت أن يدوم علاج الكيراتين لفترة أطول فعليك الاختيار بين تلك الأنواع وفقا لنوع شعرك والميزانية والمشاكل التي واجهتيها بعد الكيراتين، ومن أهم أنواع الشامبو الخالي من الصوديوم كل من:

 

1. شامبو ريدكين أنتي-فريز Redken Anti-Frizz للتنعيم الشعر:

إذا كنت تبحثين عن شامبو خالي من الصوديوم لتنعيم الشعر وزيادة مرونته فإن شامبو ريدكين أنتي-فريز Redken Anti-Frizz هو من الحلول المثالية التي يجب عليك تجربتها على الفور، فهو يساهم في مقاومة الرطوبة التي تعمل على تجعد الشعر.

 

كما يؤدي إلى تنظيف عميق لفروة الرأس، كما أنه خالي أيضا من الكبريتات وملائم لكل أنواع الشعر ويمنحك إطلالة خلابة من الاستخدام الأول. ويمكن استخدامه بشكل يومي بأمان بدل الشامبو العادي، ولضمان شراء المنتج الأصلي بأفضل سعر في الوطن العربي والتوصيل السريع يمكن الضغط هنا.

 

2. شامبو ريدكين REDKEN Frizz للتخلص من تجعد الشعر وترطيبه:

مع تركيبة لطيفة خالية من كلوريد الصوديوم والكبريتات يمكن لشامبو ريدكين REDKEN Frizz أن يخلصك تماما من تجعد الشعر ويجعله أكثر سهولة في التصفيف وفك التشابك بأمان، فهو يضيف مرونة رائعة إلى شعرك ويقلل من الاحتكاك ويزيد اللمعان.

 

لذا إذا لاحظت انطفاء لون شعرك بعد الكيراتين فيجب عليكي التفكير في هذا المنتج لمظهر ناعم ومثالي ولامع، فهو يصلح لجميع أنواع الشعر سواء الجاف أو الدهني ويمنحك المظهر المتألق لفترة طويلة، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي يمكن شراؤه من هنا.

 

3. شامبو لوكس أورجانيك بالزيت المغربي LuxeOrganix Moroccan:

وهو مجموعة من الشامبو والبلسم الخالي تماما وبنسبة 100% من كبريتات الصوديوم وكلوريد الصوديوم وآمنة للساتخدام سواء على الشعر الطبيعي أو المعالج بالكيراتين، وباعتماده على الزيت المغربي الذي يعمل على ترطيب الشعر والحفاظ عليه من التجعد فيمكن لشامبو لوكس أورجانيك أن يوفر لك العناية الملائمة للشعر دون تجريده من الكيراتين.

 

وهو ملائم لكل من الشعر الدهني والجاف، فيساعد في تحقيق التوازن داخل فروة الرأس وينظفها دون تجريدها تماما من الزيوت، كما أنه آمن تماما على الشعر الملون باحتوائه على مرشحات ضد الأشعة فوق البنفسجية والتي تزيد من سرعة تلاشي اللون.

 

ونظرا لعدم احتوائه على الكبريتات المعتادة فلا يجب توقع رغوة صابون كبيرة، لذا لا تضع المزيد للرغبة في رغوة ولكن فقط قم بتدليك فروة الرأس جيدا وضع كمية مناسبة لحجم الشعر، وستشعر برائحة البرتقال العطرة تجدد حواسك وتحافظ على شعرك.

 

4. سكرابليز وايت تي  Scruples White Tea:

إذا كنت من محبي غسل الشعر بكثرة سواء لمجهود بدني منتظم تقوم به أو لحرارة الجو أو لأن شعرك دهنيا فمن الأفضل وقتها استخدام شامبو خالي من الصوديوم وخصوصا إذا كان شعرك معالجا بالكيراتين، فهو يفسد مع الغسيل المنتظم، ولكن يمكن لشامبو  Scruples White Tea أن يجعلك تتمتع بالتأثير الرائع بعد الكيراتين لفترة أطول.

 

فهو يحتوي على بلسم خفيف ولطيف على الشعر بما يسمح باستخدامه يوميا، كما يضم بين مكوناته رغوة تحمي الشعر من التلف الناجم عن التعرض إلى الحرارة وضوء الشمس والرطوبة، ويمكن أيضا لاستخدامه قبل التبييض أن يحمي ألياف الشعر من المواد الكيميائية الضارة في الصبغة، وهو مهدئ رائع لفروة الرأس أيضا، ويترك الشعر لامعا وناعما للغاية.

 

5. أكيور أورجانيكس بجوز الهند Acure Organics Coconut شامبو خالي من الصوديوم:

وهو من المنتجات الرائعة الخالية من الكبريتات والصوديوم، كما يحتوي على زيت المارولا الذي يعمل على زيادة كثافة ولمعان ونعومة الشعر، ويعمل زيت جوز الهند على ممح الشعر درجة عالية من الترطيب العميق وتزيد من التجانس بين خصلات الشعر المجعد.

 

ويستطيع هذا الشامبو حماية شعرك أيضا من عوامل التلف اليومية سواء المجفف أو المكواة أو طرق التصفيف اليومية، وهو خالي ليس فقط من الصوديوم ولكن أيضا من البارابين والسولفات والألوان الصناعية وغيرها من مكونات ضارة تؤدي إلى خلل هرموني في فروة الرأس ومن سبب التسبب في الكثير من الأضرار.

 

وهو مثالي لمختلف أنواع الشعر ويجعل الخصلات الجامحة أكثر مرونة ونعومة كما يتمتع برائحة عطرة وهادئة ويحافظ على التموج الطبيعي للشعر.

 

6. شامبو NYK1:

وهذا المنتج فاز عام 2018 بحائزة ناتشورال هيلث بيوتي Natural Health Beauty Awards، وليس من الصعب على الإطلاق تخيل السبب، فهو ليس فقط شامبو خالي من الصوديوم والكبريتات والبارابين، ولكن أيضا له مفعول مطهر رائع على جميع أنواع الشعر بما في ذلك المعالج بالكيراتين والأشعر الأبيض والملون، ويمكن أن يزيد من تأثير علاج الكيراتين ويدعم خصلات الشعر لفترة أطول.

 

كما أنه مذهل للغاية لفروة الرأس الحساسة ويخفف من التهاب فروة الرأس الناجمة عن التحسس من المواد الكيميائية الضارة ويساعد في التخلص من حكة الرأس. وفوق كل هذا فهو يزيد من التغذية المقدمة إلى فروة الرأس والشعر من خلال زيت جوز الهند الكثيف الذي يتم امتصاصه بسهولة لترطيب وتنعيم الشعر.

 

وهو ملائم للغاية لجميع أنواع الشعر سواء المجعد أو الناعم مع قدرة تنظيف وتطهير كبيرة ورائحة رائعة تدوم لمدة يومين بالإضافة إلى اللمعان المذهل، وستشعر معه أن الشعر أكثر خفة ومرونة.

 

7. شامبو خالي من الصوديوم داميلا Damila:

بمكونات طبيعية تماما مثل زيت بذور عباد الشمس مع مستخلص نبات الصبار ومستخلص بذور الكيوي وزيت الزيتون بالإضافة إلى أحماض أمينية وبروتين فإن شامبو داميل يتيح لك نظام عناية متكامل بالشعر، ويجعل علاج الكيراتين يدوم لفترة طويلة للغاية ويزيد من النعومة والحيوية والانطلاق.

 

كما يتمتع بقوة تنظيف احترافية تعمل على تطهير الشعر وتخليصه من الشوائب دون أن يتسبب في جفاف خصلات الشعر، كما يوفر عليك استخدام البلسم لأنه يحتوي على تركيبة مرطبة ومغذية للشعر.

 

فإذا كنت دائم الشعور أن فروة رأسك دهنية وثقيلة وتحتاج إلى غسلها كثيرا دون فائدة فيمكن لتجربة هذا المنتج أن يكون الحل المثالي بالنسبة لك للتمتع بالحيوية واللمعان والتخلص من الزيوت الزائدة في الشعر، ولكن البعض أكد أن رائحته يمكن أن تكون مزعجة بعض الشيء.

 

ولكي تتأكد أن ما تستخدمه هو فعليا شامبو خالي من الصوديوم فيمكن قراءة المكونات جيدا والابتعاد عن أي مشتقات منه، فليست كلمة كلوريد الصوديوم فقط هي الدالة على خلو المنتج من الصوديوم.

 

لكن لا يجب أن يحتوي أيضا على أي من الديثانولامين DEA، ولا ترايثانولامين TEA ، ومونوإيثانولامين MEA، ولا كبريتات الصوديوم لوريث، ثنائي الصوديوم لوريث سولفوسينات، والصوديوم C14-16 أولفين سلفونات، فهي كلها من نفس المشتقات ولها التأثير نفسه فيجب الحذر لإطالة فترة التمتع بالكيراتين.

 

المراجع:

  1. All about the Gloss: Best Shampoo chloride free

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟