اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم

اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم

معرفة اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم أصبح من المطالب الشعبية التي تتزداد يوما بعد يوم، لدرجة أن الكثير من الشركات العالمية المهتمة بمجال البشرة والشعر دخلت المنافسة بقوة لإطلاق منتجات خالية من الصوديوم لتلبية الطلب المتزايد عليه.

 

فما سبب وجود كلوريد الصوديوم في منتجات العناية بالشعر وما هي المنتجات الخالية منها، هذا ما سوف نتعرف عليه الآن.

 

ما هو كلوريد الصوديوم ولما يدخل في صناعة الشامبو؟

كلوريد الصوديوم هو ملح الطعام، وهو يدخل بشكل طبيعي في تكوين الأنسجة وسوائل الجسم في الكائنات الحية، كما أن عناصر الصوديوم والكلور في كلوريد الصوديوم تلعب دورا أساسيا في الكثير من العمليات الفسيولوجية بما في ذلك نقل العناصر الغذائية والفضلات والحفاظ على وظائف الجهاز العصبي وتوازن الماء في الجسم.

 

وهو عبارة عن مادة بلورية صلبة بيضاء تدخل في منتجات التجميل عموما سواء الخاصة بالبشرة أو الأظافر أو المكياج والشعر ومنتجات الاستحمام أيضا نظرا لقدرتها على التنظيف وإزالة الروائح الكريهة والتطهير.

 

ولكنها من ناحية أخرى تعتبر من المواد القاسية إلى حد ما إذا زادت عن الحد أو في حالة العلاج الكيميائي للشعر أو الصبغة أو لأصحاب البشرة الحساسة، لذا يُنصح لهم بالتعرف على اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم للعناية بالشعر دون أي آثار جانبية سيئة.

 

اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم من العلامات التجارية العالمية

سواء للعناية بالشعر المعالج كيميائيا أو بالبروتين أو الكيراتين أو المصبوغ، أو للحد من تساقط الشعر أو مقاومة الأعراض التحسسية، فإنك ستجدين في تلك القائمة ما يتناسب مع احتياجات شعرك وأيضا وفقا للميزانية المتاحة:

 

1. شامبو ريدكين أنتي-فريز Redken Anti-Frizz لتنعيم الشعر:

تمتعي بشعر حريري ناعم مع شامبو ريدكين أنتي فريز الخالي تماما من كلوريد الصوديوم والذي يعمل على مقاومة تأثير الرطوبة لفترة طويلة ويساعد في حماية ألياف الشعر من التجعد وفي الوقت نفسه فإن لديه قدرة رائعة على تنظيف وتطهير فروة الرأس دون التسبب في جفاف الشعر ودون ترك أي بقايا زيتية زائدة مع التخلص من القشرة البيضاء.

 

ويعتبر هذا المنتج ملائم تماما لكل أنواع الشعر سواء الطبيعي أو المعالج كيميائيا ويوفر أقصى عناية ممكن لتتمتعي دائما بمظهر مرن وسهولة في التصفيف مع اختيار أي شكل ترغبين به لشعرك.

 

ولضمان أفضل نتائج لهذا الشامبو من الأفضل أن يتم معه استخدام بلسم ريدكين أنتي فريز، ولشراء شامبو ريدكين والتمتع بكل مزايا المنتج الأصلي مع أفضل أسعار في الوطن العربي والتوصيل حتى المنزل اضغط هنا.

 

2. ريدكين REDKEN Frizz من اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم:

إذا كانت لديك أي معاناة مع شعرك المجعد بعد البروتين أو العلاج الكيميائي أو كان شعرك مصبوغا وبدأ في التساقط نتيجة تأثير المواد الكيميائية الضارة عليه، فيمكنك استخدام شامبو ريدكين فريز بأمان تام، فهو يعمل على مكافحة الشعر المجعد والمتشابك مما يُضيف مزايا جديدة إلى علاج البروتين ويرفع من درجة نعومة ومرونة الشعر وقابليته للتصفيف السريع.

 

كما ستشعرين معه أن شعرك أكثر لمعانا بمراحل، وهو مناسب للغاية لكل أنواع الشعر، ويُنصح باستخدام هذا الشامبو مع بلسم افيدا AVEDA Dry Remedy

 

يمكن استخدامه يوميا بأمان تام عند غسل الشعر دون الخوف على نتائج العلاج بل على العكس يمكن أن يساعد في التخلص من أي آثار سلبية له، وللاستمتاع بكل مزايا المنتج الأصلي مع الضمان وبأفضل الأسعار في الوطن العربي يمكن الضغط هنا.

 

3. بولديفاي هير بوست Boldify Hair Boost Shampoo:

وهو من اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم ومذهلة للغاية للشعر الخفيف، فهو يحافظ على شعرك أكثر كثافة وسمكا كما أنه خالي أيضا من البارابين والكبريتات ويساعد في الحفاظ على البشرة الحساسة من أي أعراض تحسسية على الإطلاق، وهو منتج أمريكي 100% صُنع في كاليفورنيا لضمان اقصى عناية بالشعر المصبوغ والمعالج بالبروتين أو فروة الرأس الحساسة.

 

4.  شامبو وبلسم موروكان أويل Moroccan Oil Shampoo and Conditioner:

وهو مذهل للشعر المجعد والجاف وخالي تماما من الأملاح والبارابين وملائم للشعر المعالج بالكيراتين أو الملون. فباعتماده على زيت الأرجان المغربي فإن هذا الشامبو يوفر جرعة عالية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والبروتينات الملائمة للحفاظ على صحة الشعر ومنحه النعومة والقوة واللمعان لفترة طويلة للغاية دون الحاجة إلى تكرار الغسيل.

 

كما أن خلوه من البارابين والذي أثبتت الدراسات الحديثة علاقته الكبيرة بسرطان الثدي يجعلك تتمتعين بالمظهر الرائع الذي ترغبين فيه دون التضحيةب صحتك أيضا، لذا يمكن استخدامه بأمان تام يوميا دون الخوف من أي تأثيرات جانبية ضارة.

 

ولكن لا يجب على الإطلاق توقع الكثير من رغوة الصابون عند استخدام هذا المنتج، حيث أن الكبريت والصوديوم هما من يجعلا هناك رغوة قوية في منتجات التنظيف، لكن لا داعي للقلق حيث ستشعرين بملمس الشعر النظيف وخلوه من الدهون من الاستخدام لمرة واحدة فقط.

 

5. شامبو وبلسم أفينو The Aveno Sulfate Free Shampoo:

تعتبر منتجات أفينو من الأنواع المثالية للغاية للعناية بالشعر وفروة الرأس، فهي تعتمد على مكونات نباتية تماما، حتى أنها تعتبر آمنة تماما على الأطفال، فهي تتكون فقط من مياه أكوا وإيزايونات الصوديوم المستخرج من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى الكافيين، ونشا البطاطس لدعم وجود الرغوة المحببة للكثيرين لتنظيف الشعر.

 

كما يحتوي على الطحالب الغنية بالبروتين والتي تزيد من التغذية المقدمة للشعر وتقلل من تأثير المواد الكيميائية الضارة، وهو خالي تماما من أي كبريتات قاسية أو كلوريد الصوديوم، لذا يعتبر من اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم والمثالية للعناية بكل أنواع الشعر.

 

6. أفالون أورجانيك بالنعناع Avalon Organics Revitalizing Peppermint:

اختار خبراء العناية بالشعر هذا الشامبو كواحد من افضل اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم والكبريتات، وأيضا البارابين، كما لا يحتوي على روائح أو أصباغ ومستمد من زيت النعناع المذهل في ترطيب الشعر وتهدئة الحكة والحفاظ على النعومة والقوة في الوقت نفسه.

 

حيث يحتوي زيت النعناع على فيتامين هـ والذي يساعد في زيادة إفراز الكولاجين الذي يجدد الخلايا ويرفع من مستويات التغذية التي تصل إلى أطراف الشعر ممايقلل من التقصف والتكسر وذلك دون تجريد الألياف من الزيوت الطبيعية فيها مع تغليف الشعرة وحمايتها ضد عوامل الرطوبة والتلف الذي تتعرض له يوميا.

 

7. شامبو لرويال إيفر بيور هيدرات:

وهو أيضا من أفضل الأنواع الخالية من الصوديوم وفقا لتوصيات خبراء الشعر، فهو يحتوي على مكيف طبيعي ويقلل من الأطراف الجافة والهشة ويزيد من الحماية المتوفرة لألياف الشعر لفترة طويلة دون الحاجة إلى كثرة استخدام منتجات العناية بالشعر وعدم المعاناة مع تصفيف الشعر يوميا.

 

وفي النهاية فإنه للاختيار بين اسماء شامبوهات خاليه من كلوريد الصوديوم فإنه عليك معرفة ماذا ينقص شعرك بالتحديد، وهل الملمس غير المحبب نتيجة نقص فيتامينات أو لتراجع نسبة البروتين أو لتعرضه لعوامل التلف المستمرة من حرارة واحتكاك ومواد كيميائية وغيرها، وبعد هذا عليك اختيار النوع الأكثر ملاءمة لشعرك حتى تحصلين على النتائج التي ترغبين فيها.

 

المراجع:

  1. Cosmetics Info: Sodium Chloride
  2. Family Living Today: Best Sulfate Free Shampoo

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟