ماسك لترطيب الشعر المصبوغ

ماسك لترطيب الشعر المصبوغ

لا يكتمل جمال الشعر المصبوغ إلا بإكتمال صحته وحيويته وقوته، الا ان مشاكل الشعر المصبوغ تنقص من جماله، والشعر المصبوغ الرطب والصحي والقوي ليست بغاية سهلة المنال نتيجة لكثرة المشاكل والاضرار التي قد تلحقها الصبغة بالشعر.

 

لذا دعونا في هذا المقال نعرفكم على اهم منتجات الماسكات المستخدمة في ترطيب الشعر المصبوغ، الى جانب بعض الوصفات والخلطات والطرق المختلفة لتغذية الشعر المصبوغ وترطيبه.

 

اولا: ماسك لترطيب الشعر المصبوغ من المنتجات العالمية

 

1. ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil Mask لحماية الشعر المصبوغ من الشمس:

يعد ماسك كريستاس سوليل من الحلول السحرية والفعالة والتي ينصح بها دائما لمعظم مشاكل الشعر المصبوغ، حيث يعمل ماسك كريستاس سوليل كدرع حامي للشعر المصبوغ من أضرار أشعة الشمس، كما تعمل ايضا تركيبته المميزة على تقوية وتغذية الياف الشعر بعمق، وتترك شعرك رطبا وناعم دائما وتضفي اليه المظهر الساحر والمتألق والجذاب. 

 

سارعي واقتني  ماسك كريستاس سوليل فهو الحل النهائي لمعظم مشاكل الشعر المصبوغ. كل ما عليكي هو زيارة متجرنا لتعرفي اكثر عن مزايا ماسك كريستاس سوليل والحصول عليه باقل الاسعار في الوطن العربي. 

 

2. ماسك افيدا AVEDA Dry Remedy لعلاج جفاف الشعر المصبوغ:

مع ماسك افيدا AVEDA Dry Remedy الحاصل على براءة اختراع حصرية لشركة افيدا يمكنك ضمان العناية الفائقة بشعرك المصبوغ الجاف، حيث يعمل ماسك افيدا AVEDA Dry Remedy على تغذية وترطيب شعرك المصبوغ بعمق، كما تساعد تركيبته المميزه والغنية بزيت البوريتي ايضا على تنعيم وتلميع شعرك دائما، وتمنحه المظهر المتألق والمشرق والجذاب. 

 

مع كل هذه المميزات السابقة انصحك باستعمال  ماسك افيدا AVEDA Dry Remedy فهو الحل السحري لجميع مشاكل شعرك المصبوغ. قومي بزيارة متجرنا للتعرف اكثر عن مميزات ماسك افيدا AVEDA Dry Remedy والحصول عليه بأفضل الاسعار في الوطن العربي.



3. ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color لتغذية وترطيب الشعر المصبوغ:

إن كنت تبحث عن منتج يعمل على إطالة تألق اللون ويحافظ على ترطيب شعرك الملون، فعليك الحصول على ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color المميز الذي يغذي الشعر ويقوم بترطيبه.



ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color يرطب الشعر ويتركه ناعماً سهل التصفيف، حيث يحتوي في تركيبته الفريدة على مضادات الأكسدة التي تغذي ألياف الشعر وتمنع تلف الناتج عن أي عوامل خاجية كما تحفظ للشعر الترطيب اللازم له.


ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color ومناسب للجنسين ولكل أنواع الشعر  المصبوغ. لا تفوتوا الفرصة وأحصلوا على ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color الرائع بأقل الأسعار  في الوطن العربي خلال زيارتك لمتجرنا من هنا.

 

ثانيا: ماسك لترطيب الشعر المصبوغ يمكن صنعه بالمنزل

 

1. ماسك المايونيز لترطيب الشعر المصبوغ:

في وعاء عميق صغير الحجم اخلطي ملعقتين كبيرتين من المايونيز كامل الدسم مع بضع قطرات من زيت اللافندر العطري  (للتخلص من رائحة المايونيز المزعجة).

 

 بعد ذلك وزعي الخليط الكريمي على شعرك مع التركيز على اطراف الشعر، غطي شعرك بعد ذلك بغطاء من البلاستيك، واتركي الماسك على شعرك مدة لا تقل عن 20 دقيقة.

 

 بعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو المناسب له وستحصلين على النتيجة المطلوبة باذن الله. 

 

لا ننسى هنا ذكر اهمية المايونيز لصحة الشعر فهو غني بالكثير من البروتينات والاحماض الامينية، التي تعمل على تغذية وترطيب فروة الرأس مما يعزز من نمو الشعر بقوة وكثافة ويحميه من خطر التساقط والتقصف، يحتوي المايونيز ايضا على الكثير من الزيوت التي تمنح الشعر النعومة واللمعان الدائم وتعطيه المظهر المشرق والجميل.

 

2. ماسك لترطيب الشعر المصبوغ من الافوكادو وزيت اللوز:

في وعاء عميق صغير قومي باضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز الى ثمرة افوكادو متوسطة مهروسة مع التحريك المستمر حتى تمتزج المكونات تماما وتحصلي على قوام كريمي خفيف. 

 

بعد ذلك وزعي الخليط الكريمي على شعرك بطريقة متساوية، ثم قومي بتغطية شعرك بغطاء بلاستيكي، واتركي الكريم على شعرك مدة لا تقل عن 30 دقيقة. 

 

بعد مرور نصف ساعة اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب له وستحصلين بعد ذلك على شعر مصبوغ لامع ورطب باذن اللهفي هذه الوصفة استخدمنا عنصرين مهمين جدا لصحة الشعر 

 

  • الافوكادو:

وهو غني بالكثير من الفيتامينات والبروتينات والاحماض الامينية التي تعزز من نمو الشعر بغزارة، كما تعمل ايضا على تغذية وترطيب وتهدئة فروة الرأس، وايضا تمنع من تكون القشرة في فروة الرأس. 

 

  • زيت اللوز:

زيت اللوز هو زيت للشعر المصبوغ يمكنك الأعتماده عليه بسبب انه غني بكل من فيتامينات a و e التي تعمل على تقوية واصلاح الشعر وتعزيز نموه بغزارة، كما يعمل زيت اللوز ايضا على ترطيب وتغذية فروة الرأس وحماية الشعر من خطر التلف والتساقط واعطاؤه النعومة واللمعان الدائم. 

 

3. ماسك لترطيب الشعر المصبوغ من البيض و العسل:

في وعاء عميق متوسط الحجم اخفقي بيضتان متوسطتان الحجم جيدا حتى يمتزج الصفار تماما، مع البياض، عند ذلك اضيفي اليهم ملعقة كبيرة من العسل وحركي جيدا حتى تمتزج المكونات تماما وتحصلي على  قوام سائل خفيف. 

 

ضعي الخليط السائل على شعرك وغطيه بعد ذلك بغطاء من البلاستيك واتركي الماسك على شعرك مدة لا تقل عن 30 دقيقة. بعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو المناسب له.

 

 ملحوظة: في هذه الوصفة يمكن استخدام 4 من صفار البيض بدلا من بيضتان كاملتان. 

 

استعملي هذه الوصفة ولن تندمي فهي تحتوي على مكونات هامة لصحة الشعر. فالعسل مثلا غني بمضادات الاكسدة التى تعمل على ترطيب الشعر واعطاؤه مظهر جميل.

 

كما يحتوي ايضا على الكثير من الفيتامينات التي تغذي الشعر وتجعله ينمو بقوة وكثافه. اما البيض فهو غني بكثير من البروتينات التي تعمل على اعادة بناء الشعر التالف وتساعد ايضا على نمو الشعر بشكل كثيف وصحي وقوي. 

 

4. ماسك العسل وزيت الزيتون لترطيب الشعر المصبوغ:

في اناء عميق صغير الحجم قومي باضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون الى ملعقة صغيرة من العسل وحركيهم جيدا حتى يمتزجوا تماما. بعد ذلك ضعي الماسك على شعرك مع التدليك المستمر لفروة رأسك، بعد ذلك غطي شعرك بغطاء من البلاستيك، واتركي الماسك على شعرك مدة لا تقل عن ساعة. 

 

بعد مرور الوقت المطلوب قومي بغسل شعرك جيدا بالماء وشامبو مناسب له. قومي باستعمال هذه الوصفة ولن تندمي، فستعطي لشعرك المصبوغ الترطيب المناسب. في الوصفة السابقة ذكرنا لكي فوائد العسل الهامة للشعر، دعينا في هذه الوصفة نستعرض معكي اهمية زيت الزيتون لصحة الشعر. 

 

فزيت الزيتون غني بالكثير من العناصر مثل اوميجا 3 وفيتامين e والكثير من الاحماض الدهنية ومضادات الالتهابات، التي تجعل منه الاختيار الامثل لعلاج معظم مشاكل فروة الرأس المصبوغة حديثاً.

 

فهو يعمل على تعزيز تدفق الدم في الرأس والذي بدوره يساعد على نمو الشعر بشكل صحي وقوي، كما يعمل زيت الزيتون ايضا على تنعيم وتلميع الشعر وحمايته من خطر التساقط.

 

وفي الختام نرجو ان نكون قد افدناكم وقدمنا لكم أفضل ماسك لترطيب الشعر المصبوغ من المنتجات والمواد التي يمكن عملها بالمنزل, كما يمكنك ان تتصفح جميع المنتجات المتعلقه بالشعر المصبوغ لدينا في متجر شعر.كوم للعناية بالشعر. 

 

المراجع:

  1. Urbanclap: 5 homemade hair masks for coloured hair

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟