ماسكات مغذية للشعر المصبوغ

ماسكات مغذية للشعر المصبوغ

صبغ الشعر  للحصول على شعر ملون وجميل  خطوة يتخذها الكثير من السيدات والرجال أيضاً، إلا إنها منتشرة أكثر لدى السيدات، حيث تهتم المرأة بجمالها أكثر من الرجل في أغلب الأحوال، لذا تلجأ المرأة  للشعر الملون او المصبوغ لتحصل على مظهر مميز وجذاب يضفي على وجهها الجمال والاشراق.



إلا أن خطوة صبغ الشعر  لا بد وأن تؤخذ بعناية واهتمام كبير كي لا يلحق الضرر بفروة رأسك مما  يتسبب في مشاكل مختلفة للشعر مثل التلف والتساقط والتقصف او الضعف بشكل عام، لذا عليكم في البداية  اختيار نوع الصبغة الجيد المناسب لفروة رأسك و الذي يساعدك على تجنب كل تلك المشاكل السابق ذكرها. 

 

الخطوة الثانية والأهم التي ستكون محور حديثنا في هذا المقال هي كيفية العناية بالشعر المصبوغ وتغذيته، لذا نحن سوف نعرّفكم اليوم على بعض منتجات وماسكات مغذية للشعر المصبوغ كما سنتعرّف أيضاً على بعض الماساكات و الخلطات الطبيعية التي ستحافظ علي تغذية شعرك بعد صبغه.

 

أولاً: ماسكات مغذية للشعر المصبوغ

 

1. ماسك شو ايمورا لوستر Shu Uemura Lustre لتغذية الشعر المصبوغ:

مع ماسك شو ايمورا لوستر يمكنك ضمان العناية اللازمة لشعرك بعد الصبغة، فهو يعمل على تغذية شعرك من جذوره الى اطرافه، كما يمكنه ايضا اعطاء شعرك الملمس الناعم والمظهر المشرق البراق.

 

كما ان تركيبته الغنية بزيت الكاميليا تعمل على الحفاظ على لون شعرك وتجعله اكثر تحملا للعوامل الخارجيةللتعرف اكثر عن مميزات  ماسك شو ايمورا لوستر و الحصول عليه بافضل اسعار في الوطن العربي ما عليك الا زيارة متجرنا.

 

2. ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور L’Oreal Vitamino Color لتغذية الشعر وكثافته:

يعتبر ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور الخالي من الكبريتات من اهم الماسكات التي ينصح بها لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ بصفة عامة، فهو  ماسك لترطيب الشعر المصبوغ يعمل علي تنشيط و تغذية فروة الرأس بعمق، ويساعد ايضا في علاج مناطق الشعر الضعيفة.

 

كما يعمل ايضا على تكثيف الشعر المصبوغ وفك التشابك بين اليافه، ويساعد في  اعطاء شعرك النعومة اللازمة ويضفي اليه المظهر المشرق واللامع. 

 

لذا نصحكم باستعمال ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور الذى سيخلصك من جميع مشاكل شعرك المصبوغ. لا تترددي سارعي واقتني هذا المنتج بارخص الاسعار في الوطن العربي، كل ما عليك فعله  هو زيارة متجرنا للحصول على ماسك لوريال باريس فيتامينو كولور بأقل الأسعار.

 

3. ماسكات مغذية للشعر المصبوغ من ماسك لوريال بلوندفير L’Oreal Blondifier لتغذية الشعر الأشقر:

يقدم لكم ماسك للشعر المصبوغ بالاشقر من لوريال بلوندفير الحماية الفائقة لشعرك المصبوغ الاشقر، فهو يعطي لشعرك  اللمعان والبريق الدائم، كما يعمل على تغذية الياف وفروة شعرك بعمق، وحماية الشعر ايضا من خطر التلف، واعطاؤه مظهر صحي وقوي، فهو غني بمادة البوليفينول التي تعمل على تنعيم الشعر وتعطيه المظهر الجميل والجذاب.



انصحك باستخدام هذا المنتج و انت مطمئن فسيخلصك من جميع المشاكل التي يعاني منها شعرك الأشقر.كل ما عليك فعله هو زيارة متجرنا  للحصول ماسك لوريال بلوندفير بافضل الاسعار الموجودة في الوطن العربي.

 

ثانياً: ماسكات مغذية للشعر المصبوغ يمكن صنعها بالمنزل

 

1. ماسكات مغذية للشعر المصبوغ من العسل وزيت الزيتون لتغذية الشعر المصبوغ:

في اناء عميق متوسط الحجم قومي باضافة ربع كوب من زيت الزيتون البكر الممتاز الى نصف كوب من العسل مع التحريك المستمر الى ان يمتزج الخليط تماما. في وعاء امن للحرارة سخني الخليط في الميكروويف الى ان يصل الى درجة حرارة مناسبة ( دافئة ). 

 

بعد ذلك قومي بوضعه على شعرك الرطب مع التدليك المستمر لفروة الرأس، غطي شعرك بعد ذلك بغطاء من البلاستيك واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اشطفي شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب. سارعي بتجربة هذه الوصفة و لن تندمي فستعطي لشعرك المصبوغ التغذية المناسبة. 

 

في هذه الوصفة قمنا باستعمال عنصرين مهمين جدا للشعر، الأول  زيت الزيتون الغني بالكثير من الدهون ومضادات الالتهابات وفيتامين e،  لذا فهو الاختيار الامثل لعلاج مشاكل فروة الرأس المصبوغة حديثاً، كما يعزز من تدفق الدم في الرأس و الذي بدوره يساعد على نمو الشعر بشكل صحي و قوي.



أما العنصر الثاني هو العسل، الذي له اهمية كبيرة للشعر فهو غني بمضادات الاكسدة التى تعمل على ترطيب الشعر واعطاؤه مظهر جميل، و يحتوي ايضا على الكثير من الفيتامينات التي تغذي الشعر و تجعله ينمو بقوة و كثافه. 

 

2. ماسك الليمون و البطاطس لتغذية الشعر المصبوغ:

في هذه الوصفة نحتاج الى ليمونة وثمرة متوسطة الحجم من البطاطس الى جانب نصف كوب من شاي البابونج. حضري وعاء عميق متوسط الحجم و قومي ببشر ثمرة البطاطس بشرا جيدا، و بعد ذلك اضيفي عصير الليمون الى بشر البطاطس وحركيهم جيدا الى ان يمتزجوا تماما.



في هذا الوقت قومي تدريجيا باضافة شاى البابونج مع التحريك المستمر حتى يتحول الخليط الى شكل عجينة. نقوم بوضع الخليط على الشعر المبلل النظيف ونغطي الشعر بعد ذلك بغطاء من البلاستيك واتركي القناع على شعرك مدة لا تقل عن 30 دقيقةبعد مرور نصف ساعة اغسلي شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب له. 

 

وهذا الماسك مهم جدا  للشعر المصبوغ لما يحتوي على مكونات لها اهمية كبيرة بالنسبة للشعر، فالبطاطس مثلا غنية بكل من فيتامين B  و C و الكثير من العناصر الاخرى المهمة التي بدورها تعمل على تغذية و تنظيف و فك انسداد بصيلات الشعر، مما يجعل الشعر ينمو بشكل صحي و قوي وكثيف، كما تساعد في حل الكثير من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر و تمنع ظهور القشرة في فروة الرأس.



اما الليمون فيعمل على التحكم في انتاج زيوت فروة الرأس، الى جانب دور عصير الليمون في تحفيز نمو بصيلات الشعر الميتة. كل هذه الفوائد الهامة السابقة تجعلك تستعملين هذه الوصفة و ستحصلين على النتيجة المطلوبة باذن الله. 

 

3. ماسكات مغذية للشعر المصبوغ من اليقطين والعسل:

نحتاج لتحضير هذا الماسك الى ملعقتين كبيرتين من العسل الى جانب كوب من اليقطين المهروس ونصف كوب من اللبن الحليب. نقوم بتحضير وعاء  عميق متوسط الحجم نضع فيه اليقطين المهروس بعد ذلك نضيف اليه العسل ونقلبهم جيدا حتى تمتزج المكونات تماما،  ثم نقوم باضافة اللبن تدريجيا مع التقليب المستمر الى ان يتحول الخليط الى عجينة.

 

بعد ذلك قومي بوضع الماسك على شعرك وغطيه بغطاء من البلاستيك واتركيه لمدة لا تقل عن 15 دقيقةبعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك جيدا بالماء و نوع من الشامبو الخالي من الكبريتات وستحصلي على نتيجة تسرك ان شاء الله. 

 

قمنا قبل ذلك باستعراض فوائد العسل الهامة لصحة الشعر، دعنا الان نعرفك على فوائد اليقطين للشعر، فاليقطين غني بمادة البيتا كاروتين التي تتحول في اجسامن الى فيتامين a مما يعمل على اضافة طبقة حامية للشعر من اشعة الشمس.

 

كما يعمل على نمو الشعر بكثافة وقوة بما يحتويه من فيتامينات a و k والمغنسيوم والزنك والكثير من العناصر الاخرى الهامة لصحة الشعر. 

 

وفي الختام نرجو ان نكون قد افدناكم وقدمنا لكم بعض منتجات الماسكات الى جانب بعض الوصفات والخلطات المغذية للشعر المصبوغ. كما يمكنك زيارة موقع شعر لتصفح جميع منتجات العناية بالشعر المصبوغ والحفاظ على لونه من هنا.


المراجع:

  1. Bellebar Organic: 7 DIY Natural Masks to Keep Your Color-Treated Hair Happy & Healthy
  2. Stylecraze: 7 Ways In Which Lemon Helps Hair Growth

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟