fbpx

كيف احمي شعري من كلور المسابح

كيف احمي شعري من كلور المسابح

يتردد كثيرا تساؤل كيف احمي شعري من كلور المسابح، ورغم أن الأمر قد لا يبدو خطيرا للبعض، إلا أن كلور المسابح يمكن أن يؤدي إلى إضعاف بصيلات الشعر وزيادة الجفاف والتجعد، لذا سنحاول معا التعرف على أهم الوسائل التي تتيح حماية الشعر من كلور المسابح ببساطة وأمان.

 

أضرار كلور المسابح على الشعر

قبل أن أعرف كيف احمي شعري من كلور المسابح لابد من التعرف على الأضرار التي يمكن أن يتسبب فيها الكلور على الشعر، فالكلور هو عبارة عن غاز أصفر يأخذ شكل سائل عند ارتباطه بجزيئات أخرى مثل الصوديوم والكالسيوم وتم استخدامه لفترات طويلة في التطهير، كما تم استخدامه كسلاح حرب في عام 1915 على يد الألمان.

 

أما بالنسبة للشعر بالكلور يجفف جذع الشعرة من الداخل مما يتركه هشا وضعيفا وأكثر عرضة للتكسر والتساقط، كما يقضي على لمعان القشرة الخارجية ويزيد من البهتان، لذا فإن حمايته ضرورية وإذا كنت تريد الاستمتاع برياضة السباحة في الوقت نفسه فعليك اتباع بعض النصائح السريعة.

 

نصائح سريعة للإجابة على تساؤل كيف احمي شعري من كلور المسابح

 

1. استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند:

وكلاهما من الزيوت الفعالة للغاية في تغليف الشعر ومنع وصول الكلور إليه، كما أن هذين الزيتين  يعززان إنتاج الزهم الطبيعي في فروة الرأس أي يعكسان تأثير الكلور على الشعر والذي سيكون ضعيفا في الأساس إذا تم تطبيق هذه الزيوت قبل السباحة، أما إذا كان الشعر تضرر من الكلور فعليا فإن التطبيق المنتظم لهما سيساعد في العلاج.

 

2. ترطيب الشعر قبل السباحة:

لمعرفة كيف احمي شعري من كلور المسابح لابد من تذكر أن الشعر الرطب يميل للامتصاص بدرجات أقل من الشعر الجاف، لذا فإن غسل الشعر والنزول به مبللا في الأساس بحيث لا يمتص الشعر أساسا الكثير من الكلور.

 

3. استخدام شامبو مخصص لحماية الشعر من كلور المسابح:

هناك أنواع من الشامبو مصممة خصيصا للتعامل مع أضرار أشعة الشمس والماء المالح وكلور المسابح، ومن أكثرر أنواعها شهرة وانتشارا كل من:

 

  • شامبو كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun:

وهو يعتمد في تركيبته الغنية على ماء جوز الهند والذي اتفقنا منذ قليل أنه يعمل على تغليف الشعر ومنعه من امتصاص الكلور، وهذا المنتج تم تطويره خصيصا للتخلص من أثار التعرض إلى الشمس والكلور والرمال والعرق ومنحك انتعاش صيفي مذهل برائحة الياسمين العطرة.

 

لذا غسل الشعر به قبل السباحة يمنع الكلور والرمال من الالتصاق بالشعر، كما أن الغسل به بعد السباحة يزيل أي بلورات عالقة ويعمل على ترطيب الشعر بنسبة 40% أكثر ويبرد فروة الرأس ويحميها من حرارة الشمس، وهو مناسب لكل أنواع الشعر، ويمكن الحصول على كل مزايا المنتج الأصلي عن طريق الشراء من هنا.

 

  • شامبو ريفلون ديتوكس Revlon Detox للعناية المتكاملة:

مع تركيبة غنية تزيل السموم والغبار وعناصر التلوث من الشعر يستطيع شامبو ريفلون ديتوكس أن يوفر العناية المتكاملة للشعر من كلور المسابح، سواء تم الغسل به قبل السباحة أو بعدها فيقلل من الترسبات الموجودة على الشعر.

 

كما يرفع درجة التغذية المقدمة ويترك الألياف في حالة قوة ولمعان لفترة طويلة للغاية، وهو يصلح لكلا الجنسين بأمان تام، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي بأفضل الأسعار اضغط هنا.

 

4. دعم الشعر بماسك مخصص لحماية الشعر:

إن الشامبو بمفرده لن يكفي لحماية الشعر من كلور المسابح، ولكن لابد من الدعم بماسك مغذي إذا رغبت في عناية متكاملة للشعر، ويمكن تطبيقه مرتين في الأسبوع فقط، ومن أكثر أنواع الماسكات التي تفيدك مباشرة في هذا الشأن كل من:

 

  • ماسك لوريال سولر أيسكبرت LO’ral Solar Expert:

ليس هناك قلق بعد الآن من كلور المسابح أو أشعة شمس الصيف مع استخدام ماسك لوريال سولر الاحترافي بتقنية اليو في فلتر والألوفيرا، فهو يعمل عى انتعاش الشعر من جديد ويساعد في إصلاح الشعر المتضرر من عوامل الصيف سواء الشمس أو الكلور أو الملح.

 

وهو يوضع على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة من الجذور وحتى الأطراف، ويُترك لمدة دقيقتين ثم يتم شطف الشعر من جديد، ولضمان مزايا المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

  • ماسك افيدا سن كير AVEDA Hair Masque Suncare:

وهو من المنتجات المناسبة للغاية للسباحين الذين يتعرض شعرهم للكلور لفترة طويلة للغاية، كما يحمي أيضا من الماء المالح وأشعة الشمس ضارة بسبب تركيبته الغنية المعتمدة على جرعة مركزة من البروتين والمواد العضوية التي تزيد من الغلاف الواقي حول الشعر وتمنعها من التضرر والجفاف نتيجة عوامل التلف المختلفة، ولضمان أقصى المزايا المتوفرة في المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

  • ماسك كريستاس سوليل Kerastase Soleil After Sun:

وهو من المنتجات المذهلة في إعادة تغذية وعلاج الشعر المتضرر من كلور المسابح، كما أن تطبيقه قبل التعرض إلى الشمس والكلور يرفع درجات الحماية إلى أقصى درجة، فهو يعمل على إعادة الترطيب إلى الشعر من جديد بعد امتصاص الكلور وأشعة الشمس الضارة بنسبة 85%.

 

كما يتمتع برائحة عطرية وزهرية عطرة بالياسمين كما يكافح التجعد الناجم عن الرطوبة والشمس، ويمكن لكل أنواع الشعر استخدامه بأمان كما أنه ملائم لكلا الجنسين، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي مع كافة المزايا وبأفضل الأسعار يمكن الضغط هنا.

 

5. استخدام منتجات تصفيف لحماية الشعر من الكلور:

منتجات تصفيف الشعر المختلفة توفر حماية قوية من الكلور وأشعة الشمس، لكن ليس كلها مصممة لهذا الغرض، حيث أن فك التشابك وسهولة التصفيف والحماية من حرارة المجفف عادة يكون هدفها الأول، ولكن إذا كنت قلقا للغاية من كلور المسابح فيمكنك استخدام منتج تصفيف يقلل من امتصاص الكلور ومن تلك المنتجات كل من:

 

  • كريم كريستاس سوليل Kerastase Soleil:

وهو يقلل تماما من تأثير الرطوبة وأشعة الشمس الحارة والكلور على ألياف الشعر نتيجة تركيبته المدعمة بفيتامين هـ وزيت باباسو والذي يمنع الرطوبة من التغلغل في ألياف الشعر من الداخل ويحميها من كلور المسابح.

 

وكل المطلوب هو غسل الشعر بشامبو مناسب ثم تطبيق الماسك، ومن ثم استخدام الكريم على الشعر لحمايته والحفاظ على اللمعان والوقاية من الجفاف والتلف، ولطلب المنتج الأصلي بأفضل الأسعار في الوطن العربي يمكن الضغط هنا.

 

  • سبراي ريدكين REDKEN One United:

وهو من منتجات التصفيف التي توفر عناية متكاملة للشعر، فيعمل على رفع درجة التغذية في فروة الرأس ويحمي من حرارة أدوات التصفيف ويقلل من الجفاف بالإضافة إلى منع الكلور من التغلغل في أعماق الشعر مما يسهل إزالته بسهولة عند الغسيل بشكل مناسب، فمع 25 فائدة مختلفة يمكن أن تأمن على شعرك تماما سواء عند السباحة أو التعرض للشمس مع سبراي ريدكين.

 

وفي النهاية فإن معرفة كيف احمي شعري من كلور المسابح تتيح لك الاستمتاع بإجازة سعيدة دون التعرض إلى تلف شديد في الشعر من جراء تدمير البنية الداخلية وإتلاف البروتين، لذا يجب اتباع أكثر من نصيحة معا للحصول على نتائج رائعة.

 

المراجع:

  1. Kerastase: SOLEIL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *