كيفية عمل الشعر كيرلي

كيفية عمل الشعر كيرلي بالمكواة أو دون حرارة لإطلالة شقية

كيفية عمل الشعر كيرلي يمكن أن تكون تحديا أمام الكثير من النساء وأيضا الرجال، فمع الرغبة في الظهور بالشكل المختلف والمثير والأكثر كثافة يمكن أن تشعر أن الأمر يتطلب زيارة صالون التجميل.

 

ولكن الموضوع يكون أبسط من ذلك بكثير، فسواء قررت استخدام مكواة الشعر أو الفير الاسطواني لتجعيد الشعر أو عمله كيرلي، أو قررت اللجوء إلى الوسائل الطبيعية فإن الأمر سيكون سهلا تماما، ونتعرف فيما يلي على كيفية عمل الشعر كيرلي بسهولة ويسر بأكثر من طريقة.

 

كيفية عمل الشعر كيرلي بالمكواة

إن تجعيد الشعر أو الكيرلي ليس أمرا حديثا على الإطلاق، بل كان قديما يتم تسخين قطعة حديد دائرية على النار ثم لف الشعر عليها، وكان هذا الأمر يتطلب مهارة عالية بشدة حتى لا يحترق الشعر.

 

ولكن الآن ومع كثرة الأجهزة المستخدمة والتي تتمتع بأكثر من درجة حرارة ومواد عازلة حتى لا تحرق اليد وغيرها أصبح الأمر أكثر سهولة بكثير، وكل ما سنحتاجه لعمل الشعر كيرلي بالحرارة هو:

 

  • فير الشعر أو مكواة تجعيد.
  • ملاقط للشعر مع مشط رفيع لتقسيم الشعر.
  • سيروم ليحمي الشعر من حرارة المكواة.
  • وأخيرا مثبت الشعر.

 

خطوات كيفية عمل الشعر كيرلي بالمكواة

  • في البداية يتم تمشيط الشعر جيدا ثم تطبيق السيروم عليه، وبعد هذا يتم تقسيم الشعر إلى 4 أجزاء متساوية ولف كل قسك بمشبك للشعر.

 

  • نبدأ في إخراج خصلة صغيرة من أحد أقسام الشعر ويُفضل أن تكون الخلفية ونرشها بنثبت الشعر ثم نلفها سريعا على فير الشعر والذي نكون وضعناه في الحرارة قبل تقسيم الشعر.

 

  • نلف الخصلة من بداية الأطراف إلى منتصفها ونتركها لثواني ثم نفكها سريعا وبعد هذا نربت عليها باليد حتى تبرد وهي تأخذ الشكل الكيرلي. وبعد هذا يتم الحصول على خصلات أخرى وتنفيذ نفس الخطوات حتى الانتهاء من الشعر كله ثم رش مثبت الشعر لإطلالة شقية ومثيرة.

 

كيفية عمل الشعر كيرلي بأساليب طبيعية

هناك الكثير من الأساليب الطبيعية أو دون حرارة والتي تمكنك من الحصول على شعر كيرلي دون تعرض إلى الحرارة على الإطلاق، ومن أهم تلك الطرق:

 

1. الجوارب والشرائط القماش:

الكثير من الفتيات كن يستخدمن الشرائط الملونة في ربط الشعر، ويمكن استخدامها أيضا في عمل الكيرلي أو عن طريق قص شرائط من إحدى قطع الملابس القديمة ولكن لا يجب أن تكون قصيرة للغاية أو رقيقة للغاية بل بنصف طول خصلة الشعر، وتتمثل اهم خطوات استخدام هذه الطريقة في كيفية عمل الشعر كيرلي في:

 

  • يتم غسل الشعر جيدا وتجفيفه بالمنشفة، ثم استخدام مشط واسع الأسنان لفك التشابك.

  • إضافة بعض هلام الشعر مثل نوع الكريم المفضل أو موس أو جل وهي كلها تساهم في أن يدوم الكيرلي لفترة أطول.

  • يتم تقسيم الشعر إلى 4 أقسام متساوية ثم استخراج خصلة رفيعة من الشعر قدر المستطاع ولفها تماما من الأطراف حتى فروة الرأس على قطعة القماش أو الجورب أو الشريط كلما كانت الخصلة رفيعة كلما كان الكيرلي أكثر إحكاما، ثم يتم تثبيتها بمشبك شعر أو دبوس، وبعد هذا يتم لف بقية الخصلات.

  • بعد هذا عليك الانتظار حتى يجف الشعر ويمكن أن تنامي به حتى الصباح او تمرير مجفف الشعر عليه من بعيد إذا كنت في عجلة من أمرك.

  • ولا داعي للقلق إذا سقط شريط ليلا فيمكن إعادة هيكلته سريعا بمكواة الشعر، وبعد جفاف الشعر تماما يتم فكه كله وستجد أن الكيرلي ضيقا للغاية، ويمكن تركه على هذا النحو أو إذا اردتيه واسعا أكثر فيمكن اللعب به بأصابعك أو تمرير فرشاة عليه سريعا، وبعد هذا يتم تطبيق مثبت الشعر للحفاظ عليه في الشكل النهائي.

 

2. كيفية عمل الشعر كيرلي ببكرات الشعر:

يمكن أيضا لبكر الشعر سواء الرخو أو الصلب وسواء ذو الحجم الصغير للغاية أو المتوسط أو الكبير جدا أن يمنحك النتائج الرائعة لتجعيد الشعر دون تطبيق أي حرارة على الإطلاق، ويتم أيضا بطريقة مشابهة للجوارب أو الشرائط حيث يتم غسل الشعر جيدا ثم تجفيفه بمنشفة ناعمة بحيث لا تتساقط منه المياه وتمشيطه جيدا من الأطراف ثم الصعود إلى الجذور.

 

وبعد هذا يتم تطبيق أحد منتجات تصفيف الشعر مثل الكريم أو الموس أو الجل وغيرها حيث يساعد في بقاء التجعد لفترة أطول، كما يمكنك استخدام منتج مخصص لتجعيد الشعر. وبعد هذا يتم تقسيم الشعر ثم أخذ خصلة خصلة وفقا لحجم الشعر وطوله وأيضا حجم البكرة بحيث لا يخرج عنها الشعر.

 

وبعد هذا يتم لف الخصلة من الأطراف حتى الجذور وتثبيتها وتكرار الأمر مع باقي الخصلات وترك الشعر حتى يجف تماما سواء بشكل طبيعي أو بالسشوار، وإذا كانت التجاعيد ضيقة يمكن تصميمها حسب الرغبة عن طريق اللعب باليد أو بالفرشاة، أما إذا أردت التجعيد كما هو فاستخدمي مشط واسع الأسنان فهو لن يؤثر بالتجاعيد.

 

3. استخدام الضفائر والكعك:

وهنا أيضا سنغسل الشعر جيدا بشامبو مرطب وتمشيطه بمشط ذو أسنان واسعة لفك التشابك، كما يمكن تجربة تمشيطه أثناء الاستحمام وقبل غسل البلسم.

 

وبعد هذا يتم تطبيق بعض منتجات العناية بالشعر مثل الكريمات، وبعد هذا يأتي وقت العمل الجاد وذلك بتقسيم الشعر إما إلى قسمين إذا أردت تجعد قليل أو 4 أقسام إذا رغبت في كيرلي أكثر كثافة.

 

ثم يتم تضفير كل قسم، أو حتى تقسيم كل جزء إلى أجزاء أخرى وتضفيرها على حدة، وتذكري أنه كلما كانت الخصل صغيرة كان الكيرلي أكثر إحكاما، وبعد التضفير يتم ربط كل خصلة على هيئة كعكة ثم ربط غطاء للرأس محكم على الشعر لعدم فك الكعكات ويمكن تركها حتى الصباح إذا تمكنت من النوم.

 

أو يمكن أيضا استخدام المجفف مرة لمدة 10 دقائق، وبعد هذا الانتظار لمدة ساعة، ثم استخدامه من جديد وهكذا حتى تتأكدي من جفاف الخصلات تماما ويمكن فك واحدة فقط من خلف الشعر للتأكد. وبعد هذا يتم تنسيق الكيرلي وفقا لرغبتك فإذا كان جيدا فيمكن تطبيق مثبت الشعر، وإذا أردت فرده قليلا فيمكن اللعب به بالأصابع أو المشط.

 

4. استخدام منتجات مناسبة:

هناك الكثير من المنتجات المتخصصة في الحفاظ على طبيعة الشعر المجعدة بعد الغسيل وعدم فردها، ويمكن تطبيقها مباشرة بعد غسل الشعر بالشامبو ويمكن الاختيار بين السيروم أو الكريمات أو الهلام او تريتمنت للشعر الكيرلي مناسب لطبيعة الشعر نفسها.

 

وهي كلها تساعد في كيفية عمل الشعر كيرلي ببساطة ولكنها أيضا يمكن أن تتسبب في جفاف الشعر نظرا لأنها تحافظ على التجعد لذا وجب الحذر من الإفراط في استخدامها ومحاولة اللجوء أكثر إلى وسائل طبيعية للاستمتاع بكيرلي طبيعي ومبهر لعدة أيام.

 

وكلما تم ترك الشعر ليجف بمفرده كان هذا ملائما أكثر للحصول على المظهر الكيرلي الذي ترغب فيه، كما أن تطبيق مثبت الشعر من الأمور الضرورية للغاية والتي لا يجب تجاهلها للاستمتاع بالنتيجة لعدة أيام دون الحاجة إلى تكرارها يوميا.

 

المراجع:

  1. Wiki How: Get Natural Curls

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link