كيفية تركيب الشعر بالخياطة

تركيب الشعر بالخياطة

تسعى الفتيات والنساء إلى الحصول على شعر طويل كثيف ومسترسل جذاب على الفور دون قابلية للانتظار حتى ينمو شعرهم طبيعياً تلقاء نفسه ويلجاًون إلى استخدام الاكستنشن او وصلات الشعر بـ شتي الطرق المختلفة التي يتوافر بها.

 

ولكن ان لم يتم التمعن أثناء تركيب الشعر بأي طريقة من الطرق المستخدمة سوف يؤدي شعرك إلى الهلاك، كما انه يوجد انواع كثيرة من الشعر المستعار منها الاصطناعي والطبيعي والذي يختلف فقط في سعره وطرق استخدامه ويحبذ استخدام الطبيعي عن الاصطناعي ان كنت تودين مظهر طبيعي كأنه شعرك تماماً والابتعاد عن الاصطناعي حتى لايشكل لكي حرجاً.

 

وعلى الرغم من وجود انواع كثيرة سهلة لتركيب الشعر الا ان هناك فئة كبيرة من النساء تحبذ فكرة تركيب الشعر بالخياطة حتى يدوم لفترة طويلة معها ولكنهم لا يعلمون كيفية التعامل مع الشعر الطبيعي في تلك الحالة او حتى كيفية العناية به و إلى أي مدي يضر الشعر، لذلك يتناول هذا المقال مسحاً موجزاً عن تركيب الشعر بالخياطة.

 

أنواع تركيب الشعر الطبيعي

هناك عدة انواع لتركيب الشعر المستعار الطبيعي لتطويل وتكثيف الشعر على الفور والذي يعرف بالاكستنشن  ويتم تركيبه بواسطة استخدام الكليبسات او الخرز او الخياطة، وكل نوع صمم خصيصاً لهدف وغرض محدد!

 

لذلك ان كنتِ ترغبين في الحصول على شعر دائم طويل يمكنك استخدام الخرز او الخياطة ولكن ان كنتِ تودين ازالة وتركيب الاكستنشن وقت ما تشائين يمكنك استخدام الكليبسات والتي تعتبر نوع من انواع تركيب الشعر المؤقتة والسريعة السهلة التركيب والازالة.

 

كما انه قد ثبت علمياً من خبراء العناية بالشعر “ان تركيب الشعر بواسطة الخرز او الخياطة ضار بعض الشيء على صحة فروة الرأس لانها لن تحتمل ثقل الشعر على البصيلات”.

 

وفي حال تركيب الشعر يقوم خبير التجميل او مصفف الشعر بتقسيم شعرك إلى اقسام ويتم اخذ جزء من الشعر كي يتم تضفيره او صنع جدائل في الشعر الطبيعي اولاً بالعرض ثم إضافة شريط الاكستنشن ومن ثم استخدام ابرة وخيط ويقوم بحياكة شريط الشعر المستعار على شعرك الطبيعي كي يتماسك ولايسقط، وبالتالي يعاد استخدام تلك الطريقة بعد مرور 4 إلى 8 أسابيع نظراً لنمو شعر جديد من الجذور.

 

كيفية تركيب الشعر بالخياطة؟

من أجل معرفة كيف تتم عملية تركيب الشعر بالخياطة اليكي هذا! اولاً يتم احضار نوع الشعر الطبيعي سواء ان كان شعر برازيلي او هندي او باكستناي او روسي او اي نوع ترغب في الحصول عليه وقد يأتي في ذهنك سؤال وهو لما تلك انواع الشعر خصيصاً؟

 

لأنها من انواع الشعر الناعمة والتي تبحث بكثرة عنها النساء لانهم يرغبن دائماً في الحصول على شعر ناعم طويل ومسترسل! وهنا تكمن المشكلة الرئيسية عند بعض الفتيات لان شعرهم ليس ناعم وجاف ويواجهون عدة مشاكل أخرى شائعة، لذلك حينما يتواجد الحل السريع يأخذون الحل المعالج الذي يقضي على الشعور بـ خيبة الأمل تجاه الحصول على شعر طويل ناعم ذو مظهر جذاب.

 

الخطوة الأولى بـ تركيب الشعر بالخياطة:

يتم احضار شريط رقيق يتم تثبيت عليه الشعر المستعار او الاكستنشن بواسطة الحياكة كي يتماسك مع بعضه البعض وتسمي بالشاتورة ثم يتم تحديد الطول المحدد بـ الـ سم وبعد ذلك يتم قياس حجم الرأس وتحديد المقاس المناسب للشاتورة لاجل تركيب الشعر بالخياطة.

 

وقبل كل ذلك يتم تشخيص حالة الشعر ان كان الشعر كثيف ام خفيف وان كان الشعر كثيف سوف تحتاج إلى جرامات معينة كي يتماشي شعرك الطويل مع شعرك الكثيف القصير، اما ان كان شعرك قصير وخفيف سوف تحتاج فقط جرامات خفيفة لاجل الطول فقط وان رغبتي في تكثيف شعرك يمكنك ذلك أيضاً بـ طلب كمية كثيرة بعض الشيء لاجل تكثيف شعرك.

 

الخطوة الثانية بـ تركيب الشعر بالخياطة:

يقوم مصفف الشعر بتقسيم فروة شعرك إلى قسمين او ثلاثة أقسام ثم يقوم بتضفير بصيلات الشعر معاً من الجذور وبعد ذلك يقوم باخذ الابرة والخيط ليقوم بحياكة الشعر المستعار على الضفائر التي قام بصنعها في شعرك حتى تتماسك جيداً وهذه العملية تأخذ وقت طويل أكثر من المعتاد.

 

لان الخياطة تأخذ وقت لاجل تثبيت الشعر خاصة ان كان كثيف، كما ان تلك الطريقة في تركيب الشعر عادة ما تضغط على فروة الرأس وتشعر بشد ما في فروة رأسك وقد تصل إلى حد الثقل بعض الشيء حتى تعتاد على هذا الأمر ولكنه شعور غير مريح على الاطلاق.

 

الخطوة الأخيرة بـ تركيب الشعر بالخياطة:

واخيراً ان كنتِ تودين تركيب الشعر بالخياطة لابدَّ من ان تذهبين إلى خبير العناية بالشعر او اصحاب الخبرة من مصففي الشعر لان هذه العملية صعبة وقد تؤذي شعرك وتتفاقم إلى حد تكسر الشعر وتساقطه ان قمتي بشئ خاطئ، وعلى الارجح لن تستطيعي القيام بها من تلقاء نفسك لابدَّ من متخصص وخبير في هذا الأمر.

 

أضف إلى ذلك ان تلك الطريقة لاتحبذ استخدامها على الاطلاق ان كنتِ تبحثين عن سلامة شعرك من الجذور حتى الاطراف وضمان وصول الاوكسجين اليه بكل سهولة ويسر.

 

يمكنك استبدال تلك الطريقة باستخدام الاكستنشن الكليبسات الذي تتوافر بكل سهولة وتتميز بـ سلاسة وسهولة تركيبه وازالته من و إلى الشعر لانه غير ضار و لايؤثر بالسلب على الشعر مثل التركيب بالخياطة او بالخرز وتعرض فروة الرأس إلى الحرارة.

 

كيفية ازالة وصلات الشعر

التعامل مع تركيب الشعر بالخياطة

عندما يتعلق الأمر بـ تركيب الشعر بالخياطة لابدَّ و ان تعلم انه يوجد طريقة مثالية للتعامل مع شعرك الطبيعي حتى لايضعف ولايتسبب لكي في مشاكل عميقة محيطة بالشعر وفروة الرأس على وجه الخصوص.

 

لهذا يتوجب عليكِ الاهتمام بترطيب وتغذية شعرك من الجذور حتى الاطراف ويفضل التغذية العميقة بواسطة استخدام المنتجات الخاصة بترطيب الشعر والعناية بفروة الرأس على الاقل مرة واحدة اسبوعياً نظراً لاستخدام اصحاب تلك الطريقة لادوات الشعر الحرارية مثل السشوار والمكواة بصفة دائمة ومستمرة حتى يتماشي الشعر الطبيعي بالاكستنشن.

 

ومن أجل تقليل الضرر الناجم عن تركيب الشعر بالخياطة يفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على البروتينات والزيوت الطبيعية أثناء غسل شعرك ويفضل استشارة خبراء الشعر ومصففي الشعر من أجل مواظبة ترطيب وحماية فروة رأسك من الاضرار الناجمة، كما يفضل مراعاة عدم شد الشعر او اللعب في فروة رأسك لان أي حركة دون قصد سوف تلحق بكي الأذي.

 

أيهما أفضل لـ تركيب الشعر بالخياطة الطبيعي ام الاصطناعي

هناك عدة انواع من الشعر الطبيعي والشعر الاصطناعي ولكن ان جاء البحث عن ايهما أفضل في تركيب الشعر بالخياطة اليك الاجابة دون تفكير وهو الشعر الطبيعي لان الشعر الطبيعي يتميز بقوة صموده عن الشعر الاصطناعي ويتميز بطول مدة بقائه وثباته على الشعر.

 

وفي حال استخدام الشعر الاصطناعي لن تتمكني من غسل شعرك بارتياحية وقد يتطلب منكِ الأمر قلع واعادة تركيب الشعر في حال رغبتك بغسل وترطيب شعرك، إلى جانب صعوبة استخدام الأدوات الحرارية كـ المكواة والسشوار وتشكيل شعرك كما تشائين لان الشعر الاصطناعي غير قابل للحرارة او التلوبن او الترطيب ولا ينطبق عليه القواعد المماثلة للشعر الطبيعي.

 

ومن مميزات تركيب الشعر الطبيعي بالخياطة يتيح لكي الفرصة في اختيار اللون الذي ترغبين به ويوفر القابلية لتلوين وتشكيل شعرك كما تشائين إلى جانب التعرض للمياه والحرارة والعناية مثلما يحتاج شعرك الطبيعي تماماً.

 

مدة بقاء تركيب الشعر بالخياطة علي الشعر؟

يفضل ان لاتطول مدة تركيب الشعر بالخياطة لانه بالفعل يؤثر ويضر فروة الشعر الخاصة بك وقد يصل إلى حد اعاقة نمو الشعر بشكل طبيعي ويسلب رونق وحيوية الشعر، لهذا يفضل ازالة الشعر المركب كل 6 إلى 8 أسابيع وفك الضفائر الموجودة في فروة الشعر برفق شديد.

 

كما عليك التعامل مع الشعر بكل رفق لانه في حال ازالة الثقل المركب عليه تصبح بصيلات الشعر أضعف بكثير ويفضل الذهاب إلى مصففي الشعر وخبراء العناية بالشعر من أجل ازالته وترطيب ومنح العناية لشعرك وعدم تركيبه مجدداً الا بعد مرور بضع أسابيع حتى يستعيد شعرك حيويته وقوته من جديد.

 

المراجع:

  1. Allure: Everything You Ever Wanted to Know About Hair Extensions
  2. Cosmoplitan: 5 ESSENTIAL things to know before you get a weave
  3. Wikihow: How to Sew in Hair Extensions

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟