تركيب وصلات الشعر الدائمة

تركيب وصلات الشعر الدائمة

تركيب وصلات الشعر الدائمة وأنسب الطرق لتحقيقها وفوائدها وأضرارها

تركيب وصلات الشعر الدائمة يعني استمرار خصل الشعر المستعار في الرأس لفترة تمتد من 3-6 أشهر، بمعنى أنه يجب إزالتها وتركيبها من جديد، فلا توجد وصلات شعر يمكن تركيبها إلى الأبد، أو لعدة أعوام، حيث أن الشعر الطبيعي يستمر في النمو باستمرار.

 

ومن الطبيعي أن نفسح المجال للشعر الجديد الذي ينمو ونعيد إزالة وتركيب خصل الشعر المستعار من جديد إذا قررنا اللجوء إلى إحدى الطرق التي تمنحك نتيجة دائمة، والتي تتمثل عادة في 3 طرق هي الشرائط والحلقات الصغيرة والكيراتين أو الفيوجن.

 

هل هناك أضرار على الشعر من تركيب وصلات الشعر الدائمة؟

في العموم لا توجد أضرار كبيرة على الشعر من تركيب الوصلات الدائمة إذا تم اختيار نوع شعر طبيعي، وتمت الاستعانة بخبير تصفيف يستطيع تركيبها بمهارة دون التأثير على بصيلات الشعر نفسها، ولكن قد يحدث الضرر إذا كانت هناك حالة شديدة من تساقط الشعر الطبيعي.

 

إذ أنه في هذه الحالة قد تمثل الوصلات الخارجية ثقلا زائدا على البصيلات الطبيعية وتزيد من التساقط كما ستقلل من فائدة العلاج حيث يحتاج تساقط الشعر إلى علاجات موضعية كثيرة وقوية ستؤثر بالتأكيد على ثبات الوصلات.

 

لذا لا يجب تركيب وصلات شعر دائمة في حالة المعاناة من سقوط الشعر لأي سبب من الأسباب سواء كانت أسباب نفسية أو عضوية.

 

ما هي فوائد تركيب وصلات الشعر الدائمة؟

تركيب وصلات شعر دائمة يمنح الكثير من الثقة بالنفس لمن تلجأ إليها، كما تمنحها المظهر الكثيف والطويل للشعر لحضور أي مناسبات بالشكل الذي تريده بالضبط، حيث أن إطالة وتكثيف الشعر بشكل طبيعي تأخذ الكثير من الوقت والمجهود، وقد لا تؤدي النتيجة المطلوبة.

 

ولكن هذا لا يعني على الإطلاق إهمال صحة الشعر الطبيعي، إذ أنه مع الوقت لن تكون هناك إمكانية لتركيب الوصلات طالما وصلنا إلى مرحلة الصلع أو الشعر الخفيف للغاية.

 

كما يمنحك تركيب وصلات شعر دائمة فرصة للتغيير الدائم في لون وشكل الشعر، فيمكن أن تجعليه مجعدا أو مفرودا أو على هيئة ضفائر صغيرة أو كبيرة أو غيرها من تصفيفات جذابة لا تصلح إلا مع الشعر الطويل للغاية وشديد الكثافة.

 

ولكن عموما ينصح خبراء الشعر بعدم الاستمرار لفترة طويلة للغاية في ارتداء وصلات مستعارة وترك الفرصة للنمو الطبيعي للشعر، وإراحة بصيلات الشعر فترة من الوقت ثم إعادة تركيب الوصلات المستعارة من جديد بعد استراحة فروة الرأس.

 

ما هي أنسب طرق تركيب وصلات الشعر الدائمة؟

هناك الكثير من طرق تركيب وصلات الشعر، منها المؤقت لمدة أسبوع فقط، ومنها ما يستمر لفترة من 4-6 أسابيع وتكون شبه دائمة، ومنها الدائمة أو التي تمتد إلى 6 أشهر على الأكثر ثم ستكون هناك ضرورة لإزالتها وإعادة تركيبها من جديد بناءً على طول الشعر الطبيعي وسرعة نموه، ومن أنسب طرق تركيب وصلات الشعر الدائمة:

 

1. الفيوجن أو الكيراتين:

وهي من وسائل تركيب وصلات الشعر الدائمة الأكثر شعبية، ويتم التطبيق عن طريق عملية التسخين والانصهاء باستخدام نوع من البروتين المناسب للشعر والذي غالبا ما يكون الكيراتين، بحيث يتم تسخينه بالحرارة لزيادة التصاق الشعر الطبيعي بالشعر المستعار.

 

بحيث يكون الامتداد طبيعيا دون أي مشاكل، ويمكن إجراء التصفيفة الملائمة لك دون خوف من ظهور أي اختلافات بين نهاية الشعر الطبيعي وبداية الشعر الموصول.

 

وكلما كانت العناية والاهتمام بالوصلات من هذا النوع جيدة بمعنى اختيار نوع من الفرشاة المخصصة لوصلات الشعر المستعار، وعدم تطبيق الحرارة الزائدة والاكتفاء بها مرة في الأسبوع، وعدم غسل الشعر أكثر من مرتين في الأسبوع فهذا يمنحك نتيجة أطول إلى حد كبير ويمكن أن تصل إلى 5 أشهر دون أي مشاكل خصوصا إذا تمت الاستعانة بمصفف شعر خبير.

 

2. طريقة الشرائط أو Tape in:

وهي من الطرق الدائمة في تركيب وصلات الشعر ويمكن أن تمتد مع العناية والاهتمام إلى 6 أشهر، ولكنها ستحتاج إلى تثبيت التركيب كل 6 أسابيع أو شهرين تقريبا، حيث أنها تعتمد على شريط لاصق وليس على الحرارة، وتتيح هذه الطريقة للشعر الطبيعي أن ينمو بسهولة دون أي عوائق.

 

ولكن من ناحية أخرى فإن تلك المادة اللاصقة قد تتأثر بأنواع خاطئة من الشامبو أو زيادة إفراز الزيوت الطبيعية أو غيرها من عوامل يمكن أن تؤدي إلى إفساد المادة اللاصقة، لذا يجب التأكيد عليها كل 6 أو 8 أسابيع على الأكثر بزيارة مصفف الشعر الذي قام بالتركيب.

 

ومن مزايا هذه الطريقة من تركيب الوصلات الدائمة أنها تبدو طبيعية تماما، حيث أن الشريط يكون غير مرئي على الإطلاق، ويتيح التمتع بأي تصفيفة شعر ترغبين بها دون أي مشاكل، ولكن من ناحية أخرى يمكن لتلك المادة اللاصقة التي يتم تطبيقها على فروة الرأس أن تؤدي إلى أضرار تحسسية لدى البعض.

 

لذا يجب اختبارها على منطقة خارجية من الجلد في البداية، واستخدام أنواع من الشامبو الجاف للإبقاء على المادة اللاصقة أو الغراء لأطول فترة ممكنة وعدم الاضطرار إلى إعادة التركيب كل فترة.

 

3. الحلقات أو  NANO RING:

وهو من الانواع الأكثر استدامة على الإطلاق وصعوبة أيضا في التركيب، ويستغرق تركيبها حوالي 3 ساعات، في حين أن الطرق السابقة لا تستغرق أكثر من 45 دقيقة، وهي مناسبة أكثر إذا كان الشعر كثيفا ونريد إطالته فهنا لن تظهر الحلقات على الإطلاق، أما إذا كان الشعر خفيفا فلن تكون هناك خصلات تُخفي الحلقات الدقيقة للغاية، كما سيؤثر على نمو الشعر.

 

وتعتبر هذه الوسيلة من وسائل تركيب وصلات الشعر الدائمة حديثة نسبيا في مجال الشعر المستعار، كما أنها لا تصلح لبعض أنواع الشعر مثل الشعر الزيتي للغاية، حيث سيؤدي هذا إلى تساقط الحلقات سريعا، ولكنها إذا كانت ملائمة فيمكن أن يستمر مفعولها لمدة 5 أشهر.

 

ومن مزايا تلك الطريقة هو إمكانية استخدام أي نوع من الشامبو إذ أنها لا تطبق أي مواد لاصقة تسبب الحساسية، كما أنها لا تستخدم الحرارة المرتفعة والتي تؤثر على جذور الشعر، وتأتي هذه الحلقات بدرجات مختلفة من الألوان تناسب أي درجة لون يكون عليها الشعر بحيث تكون مختفية تماما.

 

ويمكن تركيبها وإزالتها بسهولة في المنزل ولكن بالطبع الاستعانة بخبير تصفيف سيكون أفضل، كما أنها ستحتاج أيضا إلى الصيانة كل شهرين للتأكد من ثبات الحلقات وهذا أمر طبيعي للغاية في كل أنواع وصلات الشعر الدائمة.

 

وتركيب وصلات الشعر الدائمة يتطلب الحذر التام قبل اختيار اللون الملائم لك وتصفيفة الشعر المطلوبة أيضا، إذ أن تركيبها سيأخذ بالتأكيد وقت وتكلفة مرتفعة، وليس من المستحب أن يضيع المجهود هباءً.

 

لذا لابد من اختيار اللون في ضوء النهار الطبيعي، وتعلم كيفية العناية بالشعر المستعار حيث ستوجد بعض الاختلافات عن العناية بالشعر الطبيعي، كما أنه من الأفضل الاستثمار في وصلات دائمة مصنعة من شعر الإنسان الطبيعي حيث ستكون العناية بها أسهل ولن يؤدي الاحتكاك بينها وبين الشعر الحقيقي إلى الكثير من المشاكل.

 

المراجع:

  1. Simply Hair: Pros and cons of nano ring hair extensions
  2. Glo Hair: How Long Do Hair Extensions Last

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟