طريقة ازالة الصبغة عن الشعر في المنزل

طريقة ازالة الصبغة عن الشعر بشكل سريع وآمن

يمكن أن تبدو طريقة ازالة الصبغة عن الشعر معقدة وغير مجدية، ولكن العكس هو الصحيح تماما، فإذا أعجبك لون ما ولكن عند تطبيقه على شعرك وجدت أنك غير راضية على الإطلاق فيمكنك بخطوات بسيطة للغاية سواء طبيعية أو كيميائية أن تتخلصي تماما من الصبغة وخلال يوم أو يومين على الأكثر.

 

طريقة ازالة الصبغة عن الشعر في المنزل

 

1. مزيل لون الشعر:

وهو من الطرق السهلة والسريعة لإزالة الصبغة عن الشعر خصوصا إذا كان اللون الجديد داكنا أكثر مما كنت ترغبين فيه، وهو أكثر أمانا من التبييض ويمكن أن يخلصك من اللون الزائد خلال 20 دقيقة على الأكثر ويكون خاليا من الأمونيا ومواد التبييض، لذا يعيد اللون إلى شعرك دون أي جفاف.

 

وهناك الكثير من أنواع مزيلات لون الشعر في الأسواق ومن الأفضل أن تحصلي على النوع الذي يحتوي على بلسم ومكيف للشعر حتى تستعيدي لون شعرك الأصلي بسرعة وسهولة.

 

ومن الضروري اتباع الآتي عند استخدام طريقة ازالة الصبغة عن الشعر باستخدام مزيل اللون:

 

  • غسل الشعر جيدا قبل استخدام مزيل اللون وذلك بشامو قوي خالٍ من الكبريتات لتسهيل عملية استخراج اللون الجديد من الشعر.

 

  • شطف الشعر بشكل جيد للغاية أكثر من المعتاد، كما أنه من الضروري تجفيف الشعر جيدا قبل استخدام مزيل اللون لأن معظم مزيلات الألوان لا تعمل جيدا على الشعر المبلل.

 

  • مزج الزجاجتين اللتين تحتويان على مزيل لون الشعر حيث تحتوي زجاجة على عامل اختزال الكبريت وستحتوي الأخرى على تركيز حمضي وسيكون من المعتاد المزج بالتساوي لكن يجب قراءة تعليمات الاستخدام جيدا.

 

  • المحلول سيكون حساسا للضوء لذا يجب تطبيقه على الشعر فور خلط المزيج وتجهيز الفرشاة والمشط ووعاء الصبغ وغيرها.

 

  • ضعي المحلول على شعرك وانتظري على الأقل 20 دقيقة حتى يتم تشبع الشعر جيدا وبعد هذا يتم شطف الشعر جيدا جدا ويمكنك استخدام الشامبو لإزالة بقايا اللون.

 

  • ومن الأفضل الانتظار أسبوعين قبل تطبيق لون جديد، لكن إذا كنت في عجلة من أمرك فاختاري لون أفتح درجة أو درجتين مما ترغبين فيه لأن استخراج الألوان يعمل على انتزاع المزيد من صبغة الشعر مما يجعله أكثر قابلية لامتصاص اللون وستجدي أن اللون الذي ستختارينه سيكون داكنا أكثر على شعرك.

 

2. استخدام شامبو ضد القشرة وكربونات الصودا:

الشامبو المخصص للقشرة يكون ثقيلا أكثر من أنواع الشامبو الأخرى ليتمكن من إزالة الدهون وتقشير فروة الرأس وهذا ما سنحتاج إليه لإزالة الصبغة، كما أن صودا الخبز تعتبر من عناصر التنظيف الطبيعية وستساهم في تفتيح لون الصبغة وإزالتها دون تبييض الشعر.

 

لذا فالجمع بين قوة التنظيف في صودا الخبز وشامبو القشرة يمنحك نتيجة أسرع، وإذا لم يكن لديك صودا خبز فيمكنك تجربة شامبو ضد القشرة بمفرده وغالبا سيمنحك نتيجة جيدة خصوصا إذا كانت الصبغة شبه دائمة.

 

وفي حالة استخدام المكونين معا فيمكنك خلط الاثنين بالتساوي والتطبيق على الشعر المبلل وتركه لمدة 10 دقائق ومن ثم شطف الشعر جيدا، ويمكنك استخدام تلك الطريقة أكثر من مرة لإزالة الصبغة تماما.

 

3. أقراص فيتامين ج (سي):

إذا رغبت في طريقة ازالة الصبغة عن الشعر وكانت من النوع الدائم التي تروج إلى أنها تبقى على الشعر لمدة 28 غسلة بالشامبو فيجب أن تجربي أقراص فيتامين ج لإزالتها خصوصا إذا لم يمر يومين على تطبيقها على الشعر.

 

وكل ما عليك هو صنع عجينة من أقراص فيتامين سي عن طريق إذابة قدر منها في ماء ساخن وفقا لطول وكثافة شعرك حتى تحصلين على معجون سميك.

 

ضعي المعجون على الشعر الرطب والمغسول جيدا بالشامبو واتركيه لمدة ساعة، ويجب أن يكون الشعر رطبا حتى يستطيع الفيتامين اختراقه بشكل أسهل.

 

وبعد هذا اشطفي الشعر جيدا ثم اغسليه بالشامبو القوي والأفضل أن يكون من النوع المضاد للقشرة، وهذه الطريقة لن تجعلك مضطرة إلى إعادة صبغ شعرك من جديد، فحمض فيتامين ج يعمل على أكسدة الصبغة وتفكيك روابطها من الشعر.

 

ويمكنك شراء تلك الأقراص من الصيدلية أو أي متجر عام وهي من الطرق الآمنة عموما للاستخدام على الشعر.

 

4. استخدام الخل في طريقة ازالة الصبغة عن الشعر:

يمكن لخليط متساوٍ من الخل الأبيض والماء أن يمنحك نتائج رائعة لإزالة الصبغة، ولا تلجأي إلى خل التفاح لأنه أقل في درجة الحموضة وقد لا يمنحك النتيجة التر ترغبين فيها.

 

فالهدف الأساسي من معظم أنواع الصبغة هو التعامل مع المواد القلوية مثل الصابون والشامبو، ولكنها غير مجهزة لمواجهة مواد حمضية، لذا سيساعد الخل في تفكيك روابط اللون بسهولة.

 

ولاستخدام هذه الطريقة عليك وضع كميات متساوية من الخل والماء الدافئ على الشعر المغسول بالشامبو والانتظار لمدة من 15-20 دقيقة واستخدمي كيس بلاستيكي أو قبعة استحمام لتغطية الشعر.

 

وبعد هذا يتم شطف الشعر جيدا للغاية بالماء في البداية ثم استخدمي نوع قوي من الشامبو عدة مرات، ويمكنك تجربة الأمر يومين أو ثلاثة حتى تتخلصين تماما من اللون غير المرغوب فيه.

 

5. صابون الأطباق:

وهي من الطرق شديدة القسوة على الشعر والتي يفضل عدم اللجوء إليها إلا في حالة غياب مواد إزالة اللون الأخرى، وكل ما سيكون عليك وقتها هو إضافة 5 قطرات من صابون غسل الأطباق إلى كمية الشامبو العادي التي تستخدمينها لغسل شعرك.

 

وبعد هذا عليك بأن تبللي الشعر وتطبيقي المزيج عليه حتى تحصلين على رغوة غنية ويجب تدليك الشعر بالمزيج لمدة دقيقتين على الأقل.

 

وبعد هذا سيكون عليك شطف الشعر بشكل جيد جداً وستلاحظين بالطبع جفاف شديد لأن صابون الأطباق يزيل الزيوت الطبيعية تماما من الشعر وفروة الرأس لذا سيكون عليك استخدام مرطب عميق للغاية ومجموعة من الزيوت الغنية لإعادة الحيوية إلى الشعر من جديد.

 

كما سيكون عليك تكرار العملية لمدة يومين أو ثلاثة، وهذه الطريقة ستمنحك فرصة لتخفيف لون الصبغة فقط إذا كانت داكنة أكثر مما ترغبين أي يمكن اللجوء إليها إذا لم تكن لديك رغبة في إزالة تامة للون ولكن تخفيفه فقط.

 

كلمة أخيرة عن طريقة ازالة الصبغة عن الشعر

قد تتساءلين عن سر ضرورة معرفة طريقة ازالة الصبغة عن الشعر إذا لم يعجبك اللون، وهل يمكنك الاكتفاء فقط بتطبيق لون آخر؟

 

في الحقيقة فإنه من الصعب على ألياف الشعر امتصاص طبقة اصطناعية أخرى من اللون كما أن هذا الإجراء سيؤدي إلى عدم توحيد لون الشعر وسيصبح أكثر جفافا وخشونة، لذا إما تستخدمي طرق طبيعية أو مزيل الألوان لإزالة الصبغة.

 

كما أنه عليك ملاحظة أن بعض أنواع الصبغة كي يتم تطبيقها فإنه يجب إزالة اللون الطبيعي تماما من الشعر، بمعنى أن شعرك سيصبح فضيا لفترة من الوقت إذا استخدمت المبيض قبل الصبغة، لذا عليك الوعي لهذا الأمر قبل التفكير في إزالة اللون.

 

ويمكنك تجربة لون طبيعي مثل الحناء لتخفيف العبء على الشعر بعد التبييض والصبغة، والانتظار لفترة قبل إعادة التلوين من جديد.

 

المراجع:

  1. Kalista Salon: How to Remove Permanent Hair Dye in Different Ways
  2. Wiki How: Remove dye from hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟