أفضل 4 أنواع شامبو يحافظ على لون الصبغه والشعر

شامبو يحافظ على لون الصبغه وأهم النصائح في إطالة لون الشعر

بعد إنفاق الكثير من الأموال والوقت في صالون التجميل للحصول على لون شعر رائع ومميز. بتأكيد لن ترغبي في أن يذهب هذا المجهود هباءً ويزول اللون سريعا لذلك استخدام شامبو يحافظ على لون الصبغه من الأساسيات في العناية بالشعر المصبوغ.

 

فصممت معظم أنواع الشامبو للتخلص من الزيوت والأوساخ في فروة الرأس، ولكن تلك التي تحافظ على لون الصبغة تضيف أيضًا تركيبات لمنع إهدار اللون كما يحتوي على تركيزات منخفضة من مواد التطهير السطحي.

 

بالإضافة إلى احتوائها على عناصر ترطيب خاصة وطرق للتغذية بالإضافة إلى الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية.

 

لذا عند اختيارك للشامبو المناسب للحفاظ على الصبغة يجب أن تتأكدي من خضوعه لعدة اختبارات في معامل موثوقة، بالإضافة لمكونات احترافية خالية من المواد الكيميائية، مع عناصر ترطيب وتكييف متطورة لمنع الجفاف وتهاوي الصبغة.

 

وبعد الكثير من الاختبارات على أنواع متعددة من الشامبو جمعنا لك مجموعة من أفضل الأنواع العالمية الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها.

 

أفضل شامبو يحافظ على لون الصبغه

 

1. شامبو كريستاس ريفلكشن جينتل Kerastase Reflection Gentle لحماية لون الشعر المصبوغ:

أثبت استخدام شامبو كريستاس ريفليكشن قدرة كبيرة على ترك شعرك نابضا بالحياة نتيجة احتوائه على مجموعة من عناصر التغذية والترطيب مثل فيتامين هـ مع مرشحات للحماية من أشعة الشمس الضارة. فهو افضل شامبو للشعر المصبوغ في العالم.

 

كريستاس ريفليكشن قادر أيضًا على الحماية من عوامل التلف الخارجية ويمنع أي مظهر باهت أو جاف في الشعر، ويقلل من تلاشي اللون ليستمر معك لمدة 4 أسابيع على الأقل دون مظهر باهت.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كريمي كريستاس ابسولو بلوند Kerastase blond absolu Cicaextreme للترطيب الفائق بعد التبييض:

صاحبة الشعر الجاف تعاني للغاية من الصبغة لدرجة أنها قد لا تفكر في هذا الأمر نهائيا خوفا من زيادة الجفاف.

 

ولكن هذه المخاوف لابد أن تنتهي فورا مع كريستاس أبسولو بلوند المميز بعناصر الترطيب الفائقة والتي تحافظ على الشعر بعد التبييض وتقلل من فقدان اللون في الوقت نفسه.

 

فهو يتمتع بقوام القناع مع تنظيف عميق للشعر في الوقت نفسه لتشعرين بنعومة أكثر بنسبة 50%، مع تعزيز للتطريب بنسبة 65% على الأقل، وزيادة في اللمعان والتغذية بمعدل الضعف تقريبا.

 

فمع مضادات الأكسدة وحمض الهيالورنيك وغيرها يمكنك استخدامه بأمان على الشعر المصبوغ وأي نوع شعر.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو شو ايمورا Shu Uemura Anti-Grease للشعر الدهني:

أكدنا على ضرورة تجنب الغسيل المتكرر للشعر المصبوغ، ولكن طبيعة شعرك الدهني قد تفرض عليك تكرار الغسيل بما يهدد الصبغة.

 

لذا ابتكرت لك معامل شو إيمورا هذا المنتج المميز والمخصص لطبيعة الشعر الدهني المتطلبة للتنظيف المستمر نتيجة الزهم الزائد.

 

وفي الوقت نفسه يمكن استخدامه على الشعر المصبوغ بأمان للحفاظ على اللون والترطيب والتغذية العميقة للشعر.

 

فمع هذا الشامبو ستلاحظين تراجعا في نسبة التعرق في فروة الرأس، كما يُبطئ من إنتاج الزيوت والزهم الزائد بحيث لا تحتاجين إلى الغسيل المتكرر، كما يزيل الزهم والدهون بكفاءة.

رابط شراء المنتج

 

4. مقشر ردكين دايموند Redken Diamond Oil Exfoliating لزيادة لمعان الشعر:

يعمل المقشر مثل الشامبو على التنظيف العميق للشعر ومنع الحكة والحساسية وبالتالي تقليل معدلات غسيل الشعر، ولكن ليس كل مقشر آمن على الشعر المصبوغ.

 

لذا ابتكرت معامل ردكين هذا المنتج للاستخدام على كل أنواع الشعر بأمان وخصوصا المصبوغ للحفاظ على اللون ومنع الجفاف والتلف ومنحك التطهير المناسب في الوقت ذاته.

رابط شراء المنتج

 

نصائح ضرورية مع افضل شامبو يحافظ على لون الصبغه

مع استخدام شامبو يحافظ على لون الصبغه ومناسب لشعرك لا يجب عليك تجاهل الأمور التالية:

 

1. استخدام بلسم مناسب للصبغة:

فهذه هي الطريقة الوحيدة لدعم مهمة الشامبو وعدم إهدار الأموال دون فائدة، ومن أفضل أنواع البلسم التي تحافظ على لون الصبغة نرشح لك كل من:

 

  • بلسم ريفلون REVLON Total Color Care Conditioner للشعر المصبوغ (العبوة الاقتصادية):

إذا رغبت في حماية فائقة من أضرار البيئة الخارجية على الشعر المصبوغ، فإبلسم ريفلون يعتبر من الخيارات المثالية في هذا الشأن لتوفير حماية مميزة مع الحفاظ على لون الشعر من التلاشي.

 

كما ستلاحظين معه زيادة كبيرة في نعومة الشعر مع ارتفاع في درجة اللمعان والملمس الحريري وهو مخصص فقط للشعر المصبوغ سواء كان جافا أو دهنيا، فلا تترددي في الحفاظ على لون صبغتك المفضلة مع حماية فائقة مع ريفلون.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم موروكان اويل كومبليت Moroccanoil Conditioner Complete للشعر المصبوغ:

تمتعت موروكان أويل بشهرة عالمية في مجال العناية والعلاج العميق لجميع أنواع الشعر مع استخدام مزيج من العناصر الطبيعية والتقنيات الاحترافية. ومع قوة زيت الأرغان الفائقة في الترطيب والتنعيم فضلا عن توفير أفضل حماية للشعر.

 

فإن هذا البلسم قادر على إطالة عمر اللون لفترات أطول بكثير من غيره مع التغلغل في قشرة الشعر والحفاظ عليها من الداخل إلى الخارج لمنع أي تلف سواء نتيجة الصبغة أو الحرارة أو مواد التبييض.

 

يساعدك هذا البلسم أيضًا ليس فقط في الحفاظ على اللون ولكن في علاج أي تلف ناجم عن التبييض والصبغة مما يزيد من جمال ورونق اللون مع الاستخدام الأول وزيادة ملحوظة مع الاستخدام المستمر.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم كريستاس ريفلكشن Kerastase Reflection Fondant Chromatique للشعر الملون (1000مل):

من أكثر الإصدارات التي تجد إقبالا في الحفاظ على الشعر المصبوغ، وخصوصا إذا قررت استخدام الشامبو من النوع نفسه، ليمكنك الاستمتاع بلون شعر مثالي لمدة 40 يوما على الأقل مع حماية ألياف الشعر من التلف الداخلي والخارجي.

 

وهو أيضا مثل الشامبو مدعم بفيتامين هـ مع زيت نخالة الأرز لترطيب وتقوية الشعر، ويمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر المصبوغ بالإضافة لإمكانية كلا الجنسين الاستفادة منه لزيادة الترطيب والنعومة والحماية من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

2. التقليل من مرات غسل الشعر:

فإذا كنت تغسلين شعرك يوميا لابد من التقليل إلى 3 مرات، وإذا كان روتينك 3 مرات فيجب أن تكون مرة في الأسبوع وهكذا، فالماء عدو للصبغة ومن الأفضل الاكتفاء بمرة أو مرتين أسبوعيا.

 

3. الحرص على الحماية من الحرارة:

فلابد من تطبيق واقي للحماية من حرارة المجفف والمكواة مما يقلل من تلف الشعر وبالتالي الحفاظ أكثر على لون ورونق الصبغة، فهي لن تكون جذابة للغاية على شعر تالف.

 

4. تخصيص وقت لأقنعة الترطيب والتغذية:

عدم غسل الشعر بشكل متكرر لا يعني تجاهل الأقنعة أو الخوف منها، ولكن اختاري أنواع سهلة الامتصاص في الشعر وسريعة الغسيل وابتعدي عن الزيوت قدر المستطاع واستخدمي الأفوكادو والبيض والزبادي في ترطيب الشعر المصبوغ وتنعيمه.

 

كلمة أخيرة عن شامبو يحافظ على لون الصبغه

العناية بالشعر المصبوغ ليست من المهام المستحيلة على الإطلاق، ويمكنك الاستمتاع بلون نابض بالحياة ومشرق إذا استخدمت المنتجات الصحيحة من ناحية مع الامتناع عن الطرق الخاطئة في الاهتمام بالشعر عموما والمصبوغ خصوصا بحيث لا تحتاجين إلى تكرار الصبغة على فترات متقاربة.

 

المراجع:

  1. LO’real Paris: How to keep dyed hair healthy
  2. Good House Keeping: Best shampoo for coloured hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link