مزايا وفوائد بلسم لوريال البنفسجي للشعر الاشقر سواء الطبيعي أو المصبوغ

بلسم لوريال البنفسجي .. تمتعي بأجمل شعر أشقر

إذا اتخذت القرار الجريء أخيرا بتلوين شعرك بالأشقر، فبالتأكيد ترغبين في الحفاظ على المظهر الطبيعي اللامع وعلى اللون لأطول فترة ممكنة.

 

فمشكلة الصبغة الشقراء عادة خصوصا لصاحبة الشعر الداكن أنها تحتاج إلى تفتيح كامل للشعر، كما قد لا يكون اللون غنيا في الكثير من الأحيان.

 

ولكن مع بلسم لوريال البنفسجي واتباع الطريقة الصحيحة للاستخدام مع خطوات الحفاظ على الشعر المصبوغ، فإنك ستلاحظين اختلافا كبيرا في شكل شعرك الأشقر وحتى الحفاظ على ألياف الشعر نفسها.

 

ما هو بلسم لوريال البنفسجي؟

إذا سألت أي امرأة عن أكثر مشكلة واجهتها مع صبغ الشعر باللون الأصفر فستقول لك ظهور الدرجات النحاسية بعد أيام قليلة من الصبغة وعدم اتساق اللون في الكثير من الأحيان مهما كانت جودة الصبغة أو احترافية مصفف الشعر، وهذا ما يحرص بلسم لوريال البنفسجي على تجنبه.

 

فبناءً على فكرة معالجة الألوان فإنه من المعروف أن اللون الأرجواني أو البنفسجي معاكس للون الأصفر في الطيف اللوني.

 

مما يعني أنه نظريا بمجرد تطبيق درجة اللون الأرجواني على الشعر المصفر فإنه سيساعد على إعادة توازن اللون والحفاظ عليه لعدة أسابيع بشكل طبيعي.

 

لكن كيف لمنتج يتم غسله أن يؤثر في الشعر؟

في الواقع فإن بلسم لوريال البنفسجي لا يتسم فقط بكونه أرجوانيا ولكنه يحتوي أيضًا على أحبار طبيعية تمنع زيادة تأكسد اللون الأشقر وبالتالي تحافظ على لونه من التحول إلى النحاسي المزعج، لذا يحتفظ الشعر بالقليل من اللون الأرجواني حتى بعد الشطف.

 

الشامبو البنفسجي أم البلسم البنفسجي؟

إذا كنت تستخدمين بالفعل شامبو بنفسجي للعناية بالشعر الأشقر بعد الصبغة فقد تتساءلين عن أهمية تطبيق بلسم لوريال البنفسجي أيضًا وهل أي منهما يُغني عن الآخر أم لا، وفي الواقع هذا غير ممكن.

 

فالشامبو الأرجواني يعتمد في طريقة عمله الأساسية على تصحيح اللون ومنع تسربه عند الغسل، ويمكن أن يكون قويا للغاية بدرجة تتسبب في جفاف أطراف الشعر، فيمنحك اللون الأشقر الثلجي ولكن في الوقت نفسه يمكن أن يزيد من الهشاشة.

 

وقبل أن تُحجمي عن استخدام شامبو أرجواني فإن الحل ليس في منعه ولكن في تطبيق البلسم المناسب الذي يعيد الترطيب ويحافظ على اللون في الوقت ذاته.

 

ويحتوي بلسم لوريال البنفسجي على عناصر ترطيب إضافية لتغذية الشعر وتنعيمه والتغلب على أي مشكلات تواجهه بعد الصبغة سواء الجفاف أو التساقط أو عدم ثبات اللون.

 

كيف يمكن استخدام بلسم لوريال البنفسجي؟

لا يختلف استخدام البلسم البنفسجي من لوريال عن طريقة استخدام أي بلسم آخر، وتتمثل أهم الخطوات في:

 

1. استخدام شامبو أرجواني لغسل الشعر:

فبعد إنفاق الكثير من الأموال على الصبغة وتطبيقها على الشعر والمكوث لوقت طويل في صالون التجميل، فبالتأكيد لا ترغبين في تضييع كل هذا هباء والاستمتاع باللون الجديد لعدة أسابيع مع المظهر المشرق والصحي.

 

  • شامبو لوريال اكسبرس سيريس بلونديفير جلوس LO’real Series Expert Blondifier Gloss لحماية الشعر الاشقر

لذا ينصح الخبراء باستخدام شامبو بنفسجي أيضًا بعد الصبغة وخصوصا للون الأشقر، ويوفر لك شامبو لوريال اكسبرس سيريس بلونديفير جلوس LO’real Series Expert Blondifier Gloss لحماية الشعر الاشقر الطبيعي او المصبوغ الاختيار المثالي مع البلسم للحفاظ على الشعر.

 

فهو غني بمكونات احترافية قادرة على العناية بكل أنواع الشعر الأصفر سواء المصبوغ أو الطبيعي مع إصلاح عميق للأطراف المتضررة والتالفة من عملية التبييض.

 

ويعتمد هذا الشامبو على البوليفينول الذي يمنع الأكسدة الطبيعية التي تؤثر على اللون الأشقر وبالتالي الحفاظ على ظل طبيعي ومتألق.

 

كما يساعد في زيادة التغذية وتعزيز نعومة الشعر وعدم التسبب في الجفاف مثل بعض أنواع الشامبو البنفسجي الأخرى ويجدد لمعان الشعر.

رابط شراء المنتج

2. اتركي الشامبو على الرأس لبعض الوقت:

بعد تطبيق الشامبو البنفسجي من الأفضل تدليك الشعر به بلطف مع الاهتمام بفروة الرأس وتركه لمدة من 3-5 دقائق.

 

يمكنك خلالها تدليك الجسم بفرشاة أو الاسترخاء في حوض الاستحمام مع زيوت طبيعية، فالمكونات الفعالة في الشامبو تحتاج إلى بعض الوقت للتغلغل في المسام وتغليف الشعر.

3. شطف الشعر وتطبيق بلسم لوريال البنفسجي:

بعد شطف الشعر من الشامبو يمكنك تطبيق البلسم.

 

  • بلسم لوريال بلونديفير كول LO’real Blondifier Cool للشعر الاشقر

لوريال بلونديفير كول LO’real Blondifier Cool للشعر الاشقر الغني بالأصباغ البنفسجية للحفاظ على اللون الأشقر من زيادة الإصفرار أو البهتان، وكل ما عليك هو تطبيق كمية مناسبة على الشعر بعد محاولة تصفيته من الماء قليلا بالتربيت عليه بالمنشفة.

 

ثم ترك البلسم على الشعر لمدة من 5-10 دقائق وفقا للوقت المتاح لديك، ولكن لا تتركيه لفترة طويلة للغاية وحاولي الالالتزام بتعليمات الاستخدام لنتيجة أكثر من مثالية للشعر.

رابط شراء المنتج

 

هل يمكن استخدام البلسم البنفسجي يوميا على الشعر؟

بالنسبة للشعر المصبوغ فإنه من الأفضل وفقا لرأي الكثير من الخبراء ألا يتم غسله يوميا مع حمايته من ماء المسابح ومن ماء البحر ومن أشعة الشمس.

 

ولكن إذا اضطررت وفقا لروتينك اليومي أن تغسلي الشعر يوميا فيمكنك تخطي الشامبو لتجنب انعدام الزيوت في الشعر، ويمكنك استخدام البلسم فقط أحيانا لتنظيف الشعر وتنقيته والحفاظ على اللون في الوقت نفسه من البهتان.

 

هل البلسم والشامبو البنفسجي سيغير من لون الشعر؟

يساهم كل من الشامبو والبلسم البنفسجي في الحفاظ فقط على درجة اللون التي حصلت عليها فعليا في صالون التجميل وإطالة عمر الصبغة لعدة أسابيع، ولكنهما لن يعملا على إجراء تغييرات على درجة اللون نفسها.

 

فإذا لم تكوني راضية تماما عن درجة اللون عند مغادرتك الصالون وتعتقدين أن البلسم البنفسجي سيعالج هذا فإن هذا الأمر غير واقعي على الإطلاق.

 

كما أنه من ناحية أخرى لن يؤثر على الدرجة الثلجية المحببة للون الأشقر بل على العكس سيحافظ عليها من التأكسد ومن انعدام اللون خصوصا إذا كانت من علامة تجارية احترافية مثل لوريال.

 

هل هناك أي محاذير عند استخدام بلسم لوريال البنفسجي؟

  • من الأفضل دائما قراءة الإرشادات الموجودة على المنتج قبل الاستخدام واتباعها بدقة شديدة حتى تستفيدي من المكونات الموجودة فيه.
  • زيادة تطبيق البلسم أو الشامبو البنفسجي عن الموصى به يمكن أن يزيد من الأصباغ البنفسجية ويؤثر سلبا على اللون الأشقر.
  • إذا أخطأت مرة وتركتي الشامبو البنفسجي لفترة طويلة فيمكنك غسل الشعر جيدا بشامبو منقي ولكنه أيضًا سيسحب من اللون الأشقر فيجب الحذر.
  • يجب شطف الشامبو جيدا قبل تطبيق البلسم البنفسجي.
  • قد يؤدي استخدام البلسم البنفسجي إلى تصبغ يديك وأظافرك قليلا إذا كانت جافة لذا يجب الحرص على ترطيبها جيدا وتدليك اليدين بمرطب مثالي بعد الاستحمام أو ارتداء قفاز بلاستيكي لإزالة أي ألوان عالقة في اليدين.

 

كلمة أخيرة عن بلسم لوريال البنفسجي

حرصك على اقتناء بلسم لوريال البنفسجي سيزيد بقوة من اللمعان والمظهر الصحي لشعرك خصوصا إذا اتبعت إجراءات الحماية الأخرى للحفاظ على شعرك المصبوغ، فلا تعرضيه كثيرا للحرارة أو للماء المالح أو الكلور.

 

كما لابد من الحفاظ عليه أيضًا من المكوث في أشعة الشمس لفترة طويلة حتى لا يتلاشى اللون سريعا ويتعرض الشعر إلى التلف الذي يقلل من لمعان وجاذبية شعرك الأشقر.

 

المراجع:

  1. Get Back Gorgeous: The Blonde Benefits of purple shampoo and conditioner
  2. All thins hair: purple conditioner for blonde hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link