العناية بالشعر للرجال

العناية بالشعر للرجال .. أناقة خلابة وتجنب للصلع والتجعد

العناية بالشعر للرجال لا يجب أن تقتصر فقط على اختيار تصفيفة الشعر الملائمة أو التخلص من القشرة وهي التي تعتبر من المشاكل الأساسية للرجل، ولكن الأمر يجب أن يتعدى ذلك بكثير.

 

فإنه إذا كان شعر المرأة هو نصف جمالها فإن اهتمامك كرجل بشعرك ونظافته ونعومته يُضفي عليك جاذبية وأناقة لا شك فيها، ويزيد من ثقتك بنفسك ويجنبك الكثير من المشاكل المستقبلية سواء الصلع المبكر أو قشرة الرأس أو الخشونة.

 

وبما أن روتين العناية بشعر الرجل لأنه في العادة يكون قصيرا سيكون أسهل من شعر المرأة، فإن هناك طرق بسيطة للغاية تمنحك المظهر المثالي الذي تنافس به المشاهير دون تكبد الكثير من العناء، ومن أهم خطوات روتين العناية بالشعر للرجال كل من:

 

أولاً: عدم المبالغة في غسل الشعر اول خطوات العناية بالشعر للرجال

يكفي غسل شعرك مرتين أو ثلاثة أسبوعيا بحد أقصى مع استخدام الماء الفاتر أو البارد للحفاظ على نعومة شعرك وتجنب التساقط والملمس الخشن، حيث أن الغسل المتكرر يجرِّد شعرك من الزيوت الأساسية ويقلل من اللمعان.

 

ثانياً: اختيار الشامبو المثالي لنوع شعرك

لا يمكن إنكار أن هناك بعض أنواع الشامبو مناسبة لكل الأنواع، ولكن إذا كان شعرك يعاني من مشكلة محددة مثل أنه خفيف أو دهني أو مجعد بشكل زائد فيجب الحرص على استخدام النوع الأكثر ملاءمة لك.

 

 وهناك منتجات للرجال مثل أنواع الشامبو التي تم تصميمها لطبيعة شعر الرجل وروتينه اليومي، كما أن هناك منتجات مخصصة للجنسين، والاختيار بينهما يعود إلى تفضيلك الشخصي في الأساس، ونرشح لك عموما كل من:

 

1. شامبو ريدكين REDKEN Brews 3 IN 1 للرجال:

بتركيبة جديدة ومميزة ومخصصة فقط للعناية بشعر الرجال يستطيع أن يوفر لك هذا الشامبو المميز من ريدكين تغذية مميزة لشعرك مع نعومة ولمعان والكثير من المزايا الأخرى التي تغنيك عن استخدام أي شامبو آخر.

 

فهو 3 في واحد ويحل محل جل الاستحمام والبلسم أيضا ليكون مثاليا بعد الصالة الرياضية أو أثناء السفر لتجنب حمل المزيد من المنتجات، وللاستمتاع بمزايا شامبو ريدكين للرجال يمكنك زيارة متجر شعر.كوم

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كيراستاس دينسيفيك لشعر الرجال الخفيف Kerastase Densifique Homme:

إن الرجال عادة أكثر قابلية لتطور الصلع والمعاناة من شعر الرأس الخفيف، لذا تحرص الكثير من المنتجات المصممة للرجل لمحاولة حل هذه المشكلة.

 

ومن خلال مجموعة من البوليمرات الغنية بالبيوتين والبلويستر وغيرها، فإن شامبر كريستاس دينسيفيك يمنحك تأثيرا فوريا على الشعر ليزيد من الكثافة ويمنع التساقط ويساعد على تحفيز نمو الشعر الجديد وإطالته.

 

لذا سواء للوقاية من الصلع أو علاج الشعر الخفيف فإنك لن تندم أبدا على طلب هذا المنتج الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

ثالثاً: عدم إهمال تطبيق البلسم المناسب من اهم خطوات العناية بالشعر للرجال

مهما كنت في عجلة من أمرك فإن تطبيق البلسم لمدة 5 أو 10 دقائق بعد الاستحمام يقلل من عدد مرات غسل شعرك ويجنبك التصاق الأوساخ وبالتالي الحفاظ على مظهر مثالي لفترة طويلة، ومن أكثر أنواع البلسم المناسبة للرجال نرشح لك كل من:

 

1. بلسم ريدكين سوفت REDKEN All Soft Natural + Science:

وهو من المنتجات المناسبة للجنسين ويتمتع بمكونات عالية الجودة ليمنح شعرك تغذية ولمعان طبيعي مع تعزيز للنعومة دون أي أضرار على الشعر حتى لو كان مصبوغا، فهو خالٍ من البارابين والمواد الكيميائية ليمنحك عناية فائقة.

 

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم ريدكين أكتسريم REDKEN Nature+Science Extreme للشعر التالف:

إذا كان استخدام الجل ومثبتتات الشعر والمجفف أصابوا شعرك بتلف شديد فلا يجب عليك تجاهل هذه المشكلة على الإطلاق، فمع بروتين الترمس الذي يعتمد عليه بلسم ريدكين ستتمكن من استعادة بريق ولمعان شعرك من جديد دون التأثر بسلبيات المواد الكيميائية المختلفة.

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: الأقنعة والماسكات المناسبة لشعر الرجال الطويل

إن العناية بالشعر للرجال عموما تتطلب خطوات بسيطة، ولكن إذا كان شعرك أطول من بوصة أو بوصتين فستحتاج إلى بعض العناية الإضافية مثل تطبيق قناع أسبوعي للحفاظ على طوله دون التسبب في التساقط أو تقليل الكثافة، ومن أكثر أنواع الأقنعة المناسبة لك:

 

1. ماسك كيراستاس أورا بوتيانك ريش kerastase aura botanica Riche:

مع توفير تغذية عميقة تمتد إلى أكثر من 4 أيام، فلن تحتاج إلى الكثير من العناية بشعرك الطويل إذا قمت بتطبيق هذا القناع مرة أسبوعيا، فهو مخصص لجفاف الشعر والعمل على تغذيته وزيادة مرونته، لذا لتتمتع باللمعان والقوة والنعومة في الوقت نفسه احرص على طلب هذا القناع الآن من خلال متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك كريستاس سبيسيفيك هايدرا Kerastase Specifique:

الجفاف والحكة والتهيج من الأمور التي يعاني منها الكثير من الرجال نتيجة كثرة الانتقال يوميا من مكان إلى آخر أو بعد التمارين الرياضية وغيرها، كما أن جسم الرجل يفرز عرقا أكثر من النساء.

 

لذا تحتاج إلى منتج ترطيب لشعرك ورأسك يقلل من الحكة والتهيج ويحافظ على الماء في الشعر ومنع الجفاف.

 

ويمنحك هذا الماسك الكثير من المزايا التي تجعلك تودع الحكة وفروة الرأس المتهيجة ويحافظ على نعومة الشعر أيضا.

 

رابط شراء المنتج

 

خامساً: تطبيق عن تكريم تصفيف مناسب

لا يجب الاستغناء أبدا تطبيق كريم تصفيف مثالي لشعرك للحفاظ على اللمعان والنعومة والقوة.

 

1. كريم شو ايمورا Shu Uemura Essence Absolue لترطيب الشعر:

والذي لن يساعدك فقط في الحفاظ على مظهر ناعم ومثير، ولكن يوفر لك حماية مطلقة من الشمس والأتربة والتي تؤثر سلبا على شعرك، ولطلب المنتج الآن يمكنك زيارة متجر شعر.كوم للحصول عليه بأفضل سعر.

 

رابط شراء المنتج

 

سادساً: استخدام منتجات علاجية من خطوات العناية بالشعر للرجال

وهي عادة التي يُقبل عليها الرجال أكثر من غيرها نتيجة الاهمال الطويل في العناية بالشعر مما يؤدي إلى تساقطه أو أن يكون خفيفا بشدة.

 

ولا مانع من استخدام بعض العلاجات الشهرية للوقاية من الصلع وتجنب القشرة ومشاكل فروة الرأس، ومن أكثر أنواع العلاجات التي يمكن أن تدخل بسهولة في روتين العناية بالشعر للرجال كل من:

 

1. امبولات كريستاس دينسيفيك كيور لشعر الرجال الخفيف Kerastase Cure Densifique Homme:

وهي من المنتجات التي تضمن لك ظهور 1000 شعرة جديدة عند استخدامها يوميا لمدة 3 أشهر فقط، كما تزيد من قوة الشعر الموجود فعليا وتمنع تساقطه، وهي مخصصة للرجال فقط للتغلب على مشكلة الصلع وتجديد خلايا فروة الرأس.

 

رابط شراء المنتج

 

2. علاج امبولات لوريال امينكسيل أدفانسد L’OREAL Aminexil Advanced Anti-Hair Loss لتساقط الشعر:

مع عناية أوميجا 6 ومركب الأمينيكسيل فإن هذه الأمبولات من لوريال تمنح شعرك قوة فريدة من نوعها، وتزيد من الكثافة بشكل ملحوظ، وهي ملائمة للجنسين، فهو يوقف التساقط ويزيد الكثافة ويقلل من تأثير العوامل الهرمونية أيضا.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن روتين العناية بالشعر للرجال

إن اتباعك روتين يومي وأسبوعي وشهري للعناية بشعرك كرجل لا يعني أبدا إهمالك للجوانب الصحية الأخرى في حياتك مثل الطعام الصحي وتجنب التدخين والتعرض إلى المواد الكيميائية، والتي يزيد تأثيرها على شعرك بأكثر من خلايا الجسم الأخرى.

 

المراجع:

  1. Reward me: 15 essential hair care tips for men
  2. Wiki How: Create a good hair care routine for men

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟