ماسك للشعر الكيرلي

كل ما ترغبين في معرفته عن ماسك للشعر الكيرلي

استخدام ماسك للشعر الكيرلي يساعد ليس فقط على تقليل التجعد والحفاظ على الإشراق والنعومة، ولكن أيضا يساهم في تغذية وقوة الشعر ومنع التساقط خصوصا الناجم عن شد الشعر عند التصفيف.

 

ولتطبيق ماسك ناجح للشعر الكيرلي يجب في البداية تحديد روتين العناية بالشعر الكيرلي اليومي والأسبوعي وهل تعاني من أي مشكلات أخرى أم لا.

 

كيف يمكن اختيار ماسك للشعر الكيرلي

تتمثل الماسكات عموما والخاصة بالشعر الكيرلي خصوصا في نوعين:

 

  • ماسك البروتين: وهو مثالي لتقوية الشعر وفرده والتخلص من التلف وتقليل نسبة المسام المفتوحة. (تريتمنت للشعر الكيرلي)
  • ماسك الترطيب: وهو مثالي للتخلص من الجفاف وفك التشابك وسهولة التصفيف بالأدوات الحرارية والتحكم في الشعر. (عناية)

 

وعادة ما تحتوي أنواع الماسكات على عناصر مغذية ومرطبة في الوقت نفسه، فكل منهما لا يؤثر على وظيفة الآخر، وهذا ما يجب عليك الاهتمام به أكثر.

 

هل يتم تطبيق ماسك للشعر الكيرلي وهو جاف أم مبلل؟

لنتيجة أفضل لماسك الشعر عموما وليس فقط الكيرلي من الأفضل تطبيقه على الشعر الرطب النظيف، ومن الأفضل استخدام شامبو وبلسم مخصص لنوع الشعر قبل الماسك سواء من مواد منزلية أو من المنتجات العالمية.

 

وعموما لا يجب ترك الماسك لفترة أكثر من نصف ساعة مع محاولة تدليكه في فروة الرأس لزيادة استفادة البصيلات والجلد من المغذيات الموجودة في الماسك.

 

أهم أنواع ماسك للشعر الكيرلي من المواد المنزلية

هناك الكثير من الأقنعة والماسكات التي يمكنك الحصول عليها من المنزل وتمنحك نتائج رائعة بشرط الانتظام في الاستخدام، ومن أهم أنواع الماسكات الطبيعية للشعر الكيرلي:

 

1. قناع الأفوكادو وزيت جوز الهند:

وهو من الماسكات التي تمنحك لمعانا طبيعيا للشعر، فزيت جوز الهند يرطب الشعر الجاف ويزيد من الإشراق، كما أن الأفوكادو غني بالبروتين وقادر على إصلاح الشعر الجاف والتالف.

 

ويمكنك إعداد القناع بمزج نصف ثمرة أفوكادو على ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند وتطبيقهما على الشعر وفروة الرأس لمدة 30 دقيقة مع التدليك مرة أو مرتين ثم غسله بشامبو مضاد للتجاعيد.

 

2. ماسك للشعر الكيرلي بزيت الزيتون والعسل:

يعتبر زيت الزيتون من المكونات المثالية للسيطرة على جفاف الشعر المجعد، كما أن العسل يرفع درجة الترطيب ويحمي من التكسر، كما أنه مضاد للأكسدة ويدعم صحة فروة الرأس.

 

ويمكنك بمزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون على ملعقتين كبيرتين من العسل وتدليكهما في فروة الرأس إلى الأطراف وتركهما لمدة 30 دقيقة أن يمنحك شعر جذاب وناعم لفترة طويلة.

 

3. ماسك الموز والزبادي:

إذا كانت ألياف شعرك غير قابلة للتحكم فيها على الإطلاق فننصحك بهذا القناع المميز خصوصا في فصل الشتاء، فالموز يحفظ الماء داخل الشعر ويمنع من فقدانه مع إضافة اللمعان.

 

كما أن الزبادي غني بالبروتين بالإضافة إلى احنوائه على حمض اللاكتيك الذي يتمتع بنتائج فعالة في تطهير فروة الرأس وإزالة الخلايا الميتة دون جفاف.

 

لذا بمزج ثمرة موز كبيرة على 3 ملاعق من الزبادي ووضعهما في الخلاط ثم إضافة ملعة كبيرة من العسل ومزجهم جيدا وتطبيقهم على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 30 دقيقة ثم غسلهم جيدا بالشامبو فستنبهرين بالنتائج.

 

واختيارك لواحد من الأقنعة السابقة سيعتمد في البداية على مدى توافرها وأيضا تفضيلك الشخصي لها، كما يمكنك التبديل بينها كل حين أو مزج أكثر من قناع معا للحصول على المزيد من الفوائد.

 

أهم المنتجات العالمية الموثوقة لماسك الشعر الكيرلي

مع ضيق الوقت اللازم للعناية بالشعر وصعوبة تطبيقه لفترة طويلة، فإن الكثير من العلامات التجارية العالمية أنتجت أقنعة وماسكات ملائمة للشعر الكيرلي تحتوي على خلاصات طبيعية بالإضافة إلى تقنيات متطورة لتوفير أقصى عناية، ومن أهم أنواع ماسك للشعر الكيرلي من المنتجات العالمية نرشح لك كل من:

 

1. ماسك شو ايمورا شوسو سليك Shu Uemura Shusu Sleek:

من خلال هذا الماسك الخالي من البارابين والسيليكون والمواد الكيميائية الضارة فإنك ستوفرين لشعرك الكيرلي عناية مميزة حتى إذا كان مصبوغا أو معالج بمواد كيميائية للفرد، فهو يغذي كل أطراف الشعر ويتركها ناعمة مثل الحرير.

 

لماذا عليك الثقة من ماسك شو إيمورا شوسو سليك؟

 

  • يحتوي على مغذيات عميقة لترطيب الشعر
  • يمنحك شعرك مفرود وصحي لفترة طويلة
  • يسهل من عملية التصفيف والتمشيط اليومية للشعر.

 

لذا بلمسات بسيطة على شعرك الرطب تستطيعين الحصول على إشراق طبيعي لشعرك الكيرلي بأقل مجهود، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

2. قناع كيراستاس ديسيبلين Kerastase discipline للشعر المجعد:

عن طريق غلق المسام المفتوحة في الشعر فإن هذا الماسك المميز من كريستاس ديسبلين قادر على حماية شعرك الكيرلي من أي أضرار أو عوامل التلف المختلفة، فهو يقلل من التجاعيد مع لمسة ناعمة وصحية للغاية.

 

ما أهم المزايا التي ستحصلين عليها مع قناع كريستاس ديسيبلين؟

 

  • مرونة رائعة للشعر الكيرلي.
  • ترطيب مثالي للشعر
  • مكافحة للتجعد غير المرغوب فيه
  • تقليل خشونة الشعر.

 

وهو ليس فقط للشعر الكيرلي ولكن يصلح لكل أنواع الشعر ويمكن للرجال استخدامه أيضا لمرونة فائقة، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

3. ماسك كريستاس ديسبلين Kerastase Discipline Maskératine لتنعيم الشعر المجعد:

وهو من العلاجات التي يمكن اللجوء إليها يوميا للسيطرة التامة على الشعر الكيرلي وتنعيمه واختيار أي تصفيفة شعر ترغبين فيها دون أي قلق.

 

ما الذي يقدمه لك فعليا ماسك كريستاس ديسبلين؟

 

  • حماية تامة من الرطوبة التي تعمل على تجعيد الشعر
  • الحصول على نعومة فورية
  • مدعم بتقنية المورفو كيراتين التي تساعدك في استعادة مرونة الشعر وحيويته.

 

لذا إذا كنت تبحثين عن ماسك يمكن استخدامه يوميا أو بشكل دوري لشعر كيرلي ناعم وأنيق غير جاف فلا تترددي في طلب كريستاس ديسيبلين الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

4. ماسك مكاديميا Macadamia NOURISHING MOISTURE MASQUE للشعر الجاف والتالف:

وهو من أنواع الماسكات التي تفك التشابك فورا وتمنحك ترطيب مثالي للشعر الكيرلي والجاف، فعن طريق عناية زيت الأرغان المغربي المميز فإنك ستشعرين بقوة ونعومة في ألياف شعرك مع ملمس مثالي وصحي وتخلص من التلف تماما، كما أنه يصلح للشعر المصبوغ أيضا.

 

ما أهم المزايا في ماسك مكاديميا؟

 

  • غني بأحماض أوميغا 3 و5 و7 الموجودة في زيت المكاديميا والتي ترطب الشعر.
  • يُصلح ويقوي ألياف الشعر من خلال أوميغا 9 نتيجة توفر زيت الأرغان
  • يعتمد على تقنية البرو أويل المميزة عن طريق استخلاص فوائد أكثر من نوع زيوت لتوفير عناية متكاملة للشعر.

 

لذا إذا كنت ترغبين في تغذية ونعومة وفك للتشابك من الاستخدام الأول فننصحك بتجربة هذا المنتج الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن ماسك للشعر الكيرلي

استخدامك ماسك للشعر الكيرلي يوفر عليك الكثير من الوقت والمجهود في التصفيف ويمنحك تموجات هادئة ومفرودة مع منع التشابك، ولكن عليك أيضا اتباع روتين عناية متكامل من شامبو وزيوت تغذية مع الانتباه إلى أدوات التصفيف الحرارية واستخدام فقط المخصصة لنوع شعرك.

 

المراجع:

  1. Ouidad: Curly Hair routine
  2. Bustle: 9 DIY Hair Masks For Natural Curls That You Should Cook Up At Home ASAP
  3.  Beauty tips: Mask for curly hair

One thought on “ماسك للشعر الكيرلي

  1. Pingback: افضل كريم للشعر الكيرلي لتثبيت تموج الخصلات - شَعَر.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟