ماسك لتقصف الشعر

ماسك لتقصف الشعر

لا يكتمل جمال شعر المرأة الا باكتمال صحته و قوته فضعف الشعر ينقص من جماله، إلا أن الشعر القوي و الصحي ليست بغاية سهلة المنال نتيجة  لكثرة مشاكل الشعر من تلف وتساقط وجفاف و علاج الشعر المتقصف وغيرها من المشاكل التي لا حصر لها. 

 

لذا قررنا في هذا المقال ان نختار واحدة من اهم مشاكل ضعف الشعر و هي مشكلة تقصف الشعر او ما تسمى بانكسار او انقسام الشعر، وسنعرفك اليوم على ماسك لتقصف الشعر والطرق مختلفة لعلاجها.

 

أولاً: ماسك لتقصف الشعر من المنتجات العالمية

 

1. ماسك كريستاس آركيتيكت لعلاج تقصف الشعر Kerastase Resistance Architecte:

يعتبر ماسك كريستاس آركيتيكت من اهم الماسكات التي ينصح بها لعلاج مشكلة تقصف الشعر بصفة عامة، فمع ماسك كريستاس آركيتيكت يمكنك ضمان الحماية الفائقة بشعرك المتقصف، فهو يعمل على تغذية الشعر من الجذور الى الاطراف وعلاج تقصف اطراف الشعر.

 

كما ان تركيبته الغنية بالبروكيراتين تعمل على تكثيف الشعر واعادة بناءه وحمايته من التقصف والانكسار، كما يساعدك ايضا ماسك كريستاس آركيتيكت على فك التشابك بين خصلات شعرك واعطاؤه المظهر الجميل واللامع والجذاب.



مع كل هذه المميزات لا تترددي استعملي ماسك كريستاس آركيتيكت الذي سيخلصك من جميع مشاكل شعرك المتقصفلتعرفي اكثر عن ماسك  كريستاس آركيتيكت المستخدم لعلاج تقصف الشعر و تحصلي عليه بافضل الاسعار في الوطن كل ما عليكي فعله هو زيارة متجرنا.



2. ماسك لتقصف الشعر من لوريال أنفورسر L’Oreal Inforcer للشعر المتقصف و الهش:

يعد ماسك لوريال أنفورسر من الحلول المثالية و الفعالة لمشكلة الشعر المتقصف و الهش، حيث يساعدك ماسك لوريال أنفورسر بتركيبته الغنية بفيتامين b والبيوتين على التخلص من الشعر الضعيف والهش.

 

فهو يعمل على تغذية شعرك من جذوره الى اطرافه وجعله اكثر قوة وكثافة وتحملا للعوامل الخارجية، كما يساعد ايضا على كيفية حماية شعرك من التقصف والكسر ويضفي اليه اللمعان الذي يعطيه مظهر مشرق وجميل وجذاب.



انصحك باستخدام ماسك لتقصف الشعر ولن تندمي فسيخلصك تماما من معظم مشاكل شعرك المتقصف والهش. ما عليكي الا زيارة  متجرنا للتعرف اكثر عن مزايا هذا المنتج والحصول عليه باقل الاسعار في الوطن العربي. 

 

ثانياً: ماسك لتقصف الشعر يمكن صنعه بالمنزل

 

1. ماسك لتقصف الشعر من الافوكادو وصفار البيض:

في هذه الوصفة نحتاج الى ثمرة افوكادو و 2 من صفار البيض. في اناء عميق قومي بهرس ثمرة الافوكادو جيدا ثم اضيفي اليها صفار البيض تدريجيا، وامزجي المكونات جيدا حتى تحصلي على قوام كريمى متماسك.

 

قومي بوضع الخليط الكريمي على شعرك الرطب و قومي بتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك واتركيه مدة تتراوح من 15 الى 20 دقيقةبعد مرور الوقت المطلوب قومي بشطف شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب و ستحصلي على النتيجة المطلوبة باذن الله. 

 

في هذا الماسك قمنا باستخدام عنصرين مهمين جدا للشعر، الاول هو البيض الغني بالكثير من البروتينات التي تعمل على اعادة بناء الشعر التالف وتساعد ايضا على  نمو الشعر بشكل كثيف و صحي و قوي. 

 

اما العنصر الثاني فهو الافوكادو و هو ايضا غني بالكثير من الفيتامينات والبروتينات والاحماض الامينية التي تعزز من نمو الشعر بغزارة، كما تعمل ايضا على تغذية و ترطيب و تهدئة فروة الرأس، وايضا يساعد الافوكادو  على عدم تكون القشرة في فروة الرأس. 

 

2. ماسك الزبادي والعسل وزيت الزيتون لتقصف الشعر:

في وعاء عميق متوسط الحجم قومي باضافة ملعقة كبيرة من العسل الى ربع كوب من الزبادي، وحركيهم جيدا الى ان يمتزجوا تماما، عندها اضيفى اليهم ملعقة صغيرة من زيت الزيتون واستمري في التحريك حتى يمتزج الخليط تماما وتحصلي على قوام متماسك. 

 

بعد ذلك  قومي بوضع المزيج على شعرك الرطب وغطيه بغطاء من البلاستيك و اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن 20 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك جيدا  بالماء و الشامبو جيدا. 

 

هذه واحد من افضل خلطات الشعر المتقصف لما يحتوي على مكونات لها فوائد كثيرة للشعر، فمثلا العسل غني بالكثير من مضادات الاكسدة التي تعمل على ترطيب الشعر و تضفي اليه المظهر الجميل و الصحي، وايضا يحتوي على الكثير من الفيتامينات تعمل على تغذية الشعر و تعزز من نموه بشكل قوي و كثيف. 

 

اما زيت الزيتون الغني بفيتامين e و الكثير من الدهون و مضادات الالتهابات يعتبر الاختيار المثالي لحل مشاكل فروة الرأس، فهو يعزز من تدفق الدم في فروة الرأس الذي بدوره يعمل على نمو الشعر بشكل صحي و قوي. 

 

3. ماسك حليب جوز الهند لتقصف الشعر:

في هذه الوصفة قومي بوضع حليب جوز الهند على الشعر مع التدليك المستمر لفروة الرأس، بعد ذلك قومي بتغطية رأسك بغطاء من البلاستيك، و اتركي حليب جوز الهند على شعرك مدة لا تقل عن ساعتين. بعد مرور الساعتين قومي بشطف شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب. 

 

لحليب جوز الهند هنا اهمية كبيرة للشعر، فهو يحتوي على الكثير من الاحماض الدهنية التي تمنع تقصف الشعر، و هو غني ايضا بمادة الكيراتين التي تغذي الشعر وتجعله اكثر صحة و قوة، وغني أيضاً بالكثير من المواد الغذائية مثل البوتاسيوم و الحديد التي تعمل على ترطيب فروة الرأس وجعل الشعر اكثر تحملا للعوامل الخارجية. 

 

4. ماسك زيت جوز الهند:

كل ما تحتاجي اليه في هذه الوصفة هو و ضع ربع كوب من زيت جوز الهند السائل الدافيء على شعرك، ثم قومي بعد ذلك بتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك، و اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن ساعة. بعد مرور الوقت المطلوب قومي بغسل شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب له. 

 

هذه الوصفة مهمة جدا لصحة شعرك فزيت جوز الهند يعمل على منع تقصف و انكسار الشعر، وحل الكثير من مشاكل فروة الرأس، كما يضفي على شعرك المظهر المشرق واللامع الى اخره من الفوائد الهامة للشعر. 

 

5. ماسك الموز والحليب لتقصف الشعر:

نحتاج في هذه الوصفة الى موزة كبيرة و ملعقتان كبيرتان من الحليب وملعقة كبيرة من ماء الورد، ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. في اناء عميق صغير الحجم قومي بهرس الموزة، في اناء صغير منفصل قومي بخلط المكونات السائلة حتى يمتزجوا تماما، بعد ذلك قومي باضافتهم تدريجيا الى الموزة مع التحريك المستمر الى ان تصلي الى قوام متماسك. 

 

بعد ذلك قومي بوضع الخليط على شعرك وغطيه بغطاء من البلاستيك اتركيه على شعرك مدة لا تقل عن ساعة. بعد مرور الوقت المطلوب اغسلي شعرك جيدا بالماء و الشامبو المناسب. استعملي هذه الوصفة فهي تحتوي على مكونات هامة جدا للشعر: 

 

قمنا قبل ذلك باستعراض فوائد الحليب لصحة الشعر، دعونا الان نستعرض معكم اهم فوائد الموز للشعر فالموز يعمل تقوية الشعر و حمايته من خطر التقصف و التلف،كما يضفي على الشعر لمعانا طبيعيا و يعطيه المظهر النضر و الحيوي. في الختام نرجو ان نكون قد افدناكم و قدمنا لكم حلول نهائية وفعالة لمشكلة تقصف الشعر أطيب تمنياتنا لكم بالصحة والمظهر الجميل.

 

المراجع:

  1. Diy Natural: Home Made Hair Mask
  2. OTWT: What is the treatment of hair pounding

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟