كيفية حماية الشعر من التقصف

كيفية حماية الشعر من التقصف بطرق بسيطة ونتائج مبهرة

معرفة كيفية حماية الشعر من التقصف توفر عليك الكثير من المجهود الناجم عن العلاج بعد ذلك، كما تجعلك تتمتعين بشعر صحي وناعم وطويل دون الحاجة إلى قصه للتخلص من التقصف والتلف، وسنحاول الآن التعرف على كيفية حماية الشعر من التقصف بطرق بسيطة.

 

1. عدم استخدام المجفف على الشعر المليء بالماء:

يحدث هذا عادة عندما تكوني في عجلة من أمرك، حيث يتم استخدام المجفف على الشعر لتجفيفه قبل أن يُصفي جميع المياه الموجودة به أو بدلا من تجفيفه بالمنشفة على أساس أن هذا سيوفر الوقت.

 

ولكن الواقع أن استخدام المجفف على الشعر المبلل بشدة يؤدي إلى تطبيق المزيد من الحرارة على الشعر وزيادة تقصفه، لذا يجب استخدام المنشفة في البداية لمدة دقيقتين وبعد هذا يتم استخدام المجفف.

 

2. عدم فرك الشعر:

حتى عند تجفيف الشعر بالمنشفة فيجب تجنب الفرك المستمر للشعر، بل لف الشعر بالمنشفة وتركها لتمتص الماء دون فرك، حيث أن الفرك المستمر يمكن أن يؤدي إلى تقصف الشعر وزيادة تجعده.

 

3. عدم المبالغة في تلوين الشعر:

إن الحصول على مظهر متجدد دائما أمر مستحب للكثيرين، ولكنه من ناحية أخرى يؤدي إلى تلف شديد للشعر، لذا فإنه لمعرفة كيفية حماية الشعر من التقصف يجب الحد من عدد مرات صبغ الشعر طوال العام.

 

ويجب الاكتفاء بمرتين أو ثلاثة على أقصى تقدير مع محاول استخدام صبغات غير دائمة حيث لا تحتوي على المبيض أو البليتش الذي يتلف الشعرة تماما، كما أن الصبغات الخالية من الأمونيا تمثل طريقة ساحرة لتلوين الشعر بأقل ضرر ممكن.

 

4. عدم الإفراط في غسيل الشعر:

يمكن أن يحتاج الكثيرون إلى غسل الشعر بالشامبو مرتين أو 3 أسبوعيا، ولكن غسل الشعر يوميا يعرضه لفقدان كمية أكبر من الزيوت الطبيعية الضرورية للحفاظ عليه من التلف والتقصف والجفاف.

 

كما أن الغسيل الكثير سيجعلك تستخدمين مجفف الشعر عدد مرات أكبر وهذا بالتالي سيزيد من الضرر الواقع على الشعر، لذا يمكن الاكتفاء بمرتين أسبوعيا، وإذا وجدت ملمس دهني للشعر يمكن الاكتفاء بالشامبو الجاف لإزالة الدهون الزائدة دون الغسيل وتلف الشعر.

 

5. استخدام المنتجات الملائمة لنوع الشعر:

يجب انتقاء منتجات العناية بالشعر بدقة بالغة وعدم التأثر بالدعاية، ولكن عليك قراءة المكونات جيدا والبحث عن تأثير كل مكون على الشعر، فإذا كان شعرك أشقر فيجب استخدام منتجات خاصة للشعر الأشقر أو كان دهنيا أو  جافا وهكذا.

 

6. استخدام منتجات تصفيف جيدة:

إن منتجات تصفيف الشعر ضرورية للغاية للحفاظ على الشعر من التشابك والتقطع أثناء التمشيط اليومي، ومن أهم المنتجات الملائمة لتصفيف يومي سريع وسهل يساعدك كثيرا في كيفية حماية الشعر من التقصف كل من:

 

  • كريم كريستاس سوليل Kerastase Soleil لحماية الشعر من الشمس:

وهو من المنتجات المذهلة التي لا توفر فقط سهولة قوية في تمشيط الشعر دون تشابك ولكن تحميه من حرارة الشمس والرطوبة أيضا ويقلل من تلاصق الأوساخ بفروة الرأس والألياف مما يجنبك الحاجة إلى الغسيل المتكرر للشعر وبالتالي زيادة تعرضه إلى التقصف.

 

وهو يوفر تغذية إضافية بنسبة 39% إلى الشعر مما يجعله غير متجعد لمدة 24 ساعة بعد الاستخدام، وللحصول على المنتج الأصلي اضغط هنا.

 

  • زيت شو ايمورا Shu Uemura Essence Absolue لتغذية الشعر:

معرفة كيفية حماية الشعر من التلف لن تأتي دون تغذية عميقة له، وليس هناك أفضل من الزيوت الطبيعية ومضادات الرطوبة لتسهيل عملية التمشيط وتوفير التغذية للشعر لتقويته ومنع التلف والتقصف في الوقت ذاته، كما يحمي من أشعة الشمس الضارة، ويمكن الحصول على المنتج الأصلي من هنا.

 

  • كريم كريستاس أوليو لتنعيم الشعر المجعد Kerastase Curl Cream:

تشابك الشعر المجعد يجعل التمشيط اليومي مأساة حقيقية، ولكن مع كريم كريستاس سيكون الشعر أكثر ارتخاء وسيمكنك التحكم فيه بسهولة بالغة دون شد أو قص، وللحصول على المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

7. استخدام واقي للشعر:

سواء كان واقٍ من حرارة الشمس أو من حرارة أدوات التصفيف أو حتى من الصبغة، فإن تطبيق واقٍ للشعر يساعدك كثيرا في حمايته من التلف والتمتع في الوقت نفسه بمظهر خلاب مع التصفيفة التي ترغبين فيها، ومن أهم المنتجات التي يمكن أن توفر لك حماية من الحرارة كل من:

 

  • مصل لوريال فيتامينو أوكس L’Oreal Vitamino A-ox لحماية الشعر:

بالاعتماد على الجلوكومينيرال يمكن لمصل لوريال فيتامينو أوكس أن يوفر حماية فعالة للشعر قبل الصبغة من التأثير السيء للأمونيا عليه، وفي الوقت نفسه يزيد من قوة اللون ومن ثباته على الشعر لفترة أطول فلا تضطرين إلى إعادة الصبغ من جديد بعد فترة قليلة.

 

فهو له إذن فوائد عدة في مجال كيفية حماية الشعر من التقصف خصوصا إذا كنت دائمة الاستخدام للصبغات وتجديد لون شعرك، ولضمان أقصة فاعلية للمنتج يجب الحرص على شراء النسخة الأصلية من هنا.

 

  • سيروم شو ايمورا بيوتيفور Shu Uemura Beautifier لحماية الشعر الخفيف من الحرارة:

من خلال تقنية الري بوزيشنابل مايكرو واكس re-positionable microwax يستطيع سيروم شو إيمورا توفير أقصى حماية ممكنة للشعر وتجنب التلف الناجم عن استخدام الحرارة.

 

فإذا كان تصفيف شعرك ضروريا للغاية للحفاظ على مظهر متألق فلا تبخلي عليه بواقٍ من الحرارة يحمي الألياف الداخلية من التلف ويقلل من التقصف، ولضمان الحصول على المنتج الأصلي يمكنك الضغط هنا.

 

  • كريم شو ايمورا بيوتيفير Shu Uemura Beatuifier لحماية الشعر الكثيف من الحرارة:

كلما كان الشعر كثيفا كلما كان تعرضه إلى الحرارة أكبر، ويمكن لكريم شو إيمورا بيوتيفير أن يوفر حماية فائقة للشعر من التلف والتقصف عند التطبيق قبل مكواة الشعر أو المجفف، فهو يهيئ ألياف الشعر ويغلفها.

 

كما يزيد من نسبة اللمعان والترطيب وذلك نتيجة تقنية إغس آر إس مايكرو واكس التي تغلف الشعر الكثيف لتصففيه كيفما تشائين دون مجهود كبير، وللحصول على المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا.

 

منتجات حماية الشعر من التقصف

 

8. غسل الشعر بماء فاتر:

إن الماء الساخن يزيد من فقدان الشعر للزيوت الطبيعية اللازمة للحفاظ عليه من التلف، لذا يجب أن يكون ماء الاستحمام بدرجة حرارة الغرفة، وحتى البشرة نفسها تتضرر من الماء الساخن بشدة.

 

كما أن التعامل عموما مع الشعر الرطب يكون برفق شديد، وأثناء تمشيطه يجب تقسيمه إذا كان كثيفا وطويلا حتى يتم فك التشابك دون تقطيع، مع تمشيط الجزء الأسفل في البداية ثم الجزء الأوسط ثم أعلى الرأس حتى لا تتراكم العقد في نهاية الشعر ويؤدي إلى زيادة تقصفه.

 

وفي النهاية فإن كيفية حماية الشعر من التقصف لن تتم أبدا دون اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على عدد كبير من الفيتامينات مثل أ وهـ و ج، والحديد والبيوتين وأوميجا 3 وغيرها.

 

فالابتعاد عن الأطعمة السيئة والالتزام بالصحية سيجعل شعرك أكثر قوة ومرونة ومقاومة لعوامل التلف والتقصف، كما أن قص سنتيمتر واحد فقط من الأطراف كل شهرين يساعد في زيادة تدفق المواد الغذائية إلى الشعر وبالتالي الحماية من التلف.

 

المراجع:

  1. Hello Magazine: Top 10 tips of healthy hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟