طريقة تغذية الشعر

افضل كريم لتطويل الشعر

طريقة تغذية الشعر بالطرق الطبيعية والمنتجات المتخصصة

إن معرفة طريقة تغذية الشعر تحافظ على مظهر صحي ومميز لشعرك، فلن تعاني معه من التساقط ولا الملمس الخشن ولا زيادة الدهون أو غيرها.

 

لذا سنتعرف ببساطة على نصائح يومية وأخرى أسبوعية وبعضها موسمي أيضا لتوفير أفضل الوسائل في تغذية الشعر ممكنة لشعرك للحفاظ عليه لفترة طويلة للغاية.

 

علاج تقصف الشعر الشديد

1. قص أطراف الشعر بانتظام:

وهي على الرغم من أنها ليست العامل الوحيد في طريقة تغذية الشعر إلا أن وضعها في البداية يأتي بسبب تجاهل هذه الخطوة بالنسبة إلى الكثيرين.

 

فينصح خبراء الشعر عادة بقص أطراف الشعر الجافة مرة كل 6 أو 8 أسابيع على الأكثر، فهذا يزيد من تنشيط الدورة الدموية في الشعر كله ويدفع الجسم إلى إمداد فروة الرأس بالمزيد من العناصر الغذائية.

 

فهو يعتبر أن هذا القص بمثابة “ضرر” تم تعريض الشعر له، ومن عادة الجسم تكثيف الرعاية المقدمة إلى أي عضو يتعرض إلى الضرر.

 

2. عدم تجاهل فروة الرأس:

من الأخطاء الأساسية التي يقوم بها الكثيرون هو الاهتمام فقط بالمنتجات التي يتم تطبيقها على الشعر دون فروة الرأس، رغم أنها العامل الأساسي في طريقة تغذية الشعر بشكل صحيح ومناسب، لذا عليك تطبيق علاج موسمي على فروة الرأس فقط للمزيد من التغذية.

 

ونرشح لك بعض المنتجات التي أثبتت فاعلية كبيرة في منح شعرك قدر مميز من التغذية، والتي يمكنك استخدامها كل شهر أو شهرين لدفعة قوية لشعرك:

 

  • أمبولات فيردميل Verdimill لتغذية الشعر الفورية:

الشعر عادة يتأثر بالتغيرات في درجات الحرارة من البرودة إلى السخونة، ويمكن لأمبولات فيردميل أن تحمي شعرك من تلك التغيرات عن طريق توفير قدر كافٍ من الكولاجين الذي يزيد من طول الشعر ويحميه من التساقط.

 

كما تحتوي تلك الأمبولات على السكريات والبيتيدات والتي تعمل على تعويض الخلايا المفقودة بشكل أسرع وتزيد من الترطيب الذي يحافظ على وصول أفضل للعناصر الغذائية للشعر.

 

رابط شراء المنتج

 

  • تريتمنت مكاديميا الترا ريش Macadamia Ultra Rich لتغذية الشعر:

بتركيبة غنية للغاية من العناصر المضادة للأكسدة والتي تحمي الخلايا من التلف يستطيع هذا العلاج من مكاديميا أن يوفر لك تغذية عميقة للشعر تخلصك من مشاكل التساقط والجفاف والهشاشة والمظهر الباهت.

 

فهو يعتمد على كل من زيت الأرجان وزيت مونغونجو المرطب بالإضافة إلى المكاديميا الغنية بالأحماض الدهنية، مما يُصلح الشعر على الفور ويزيد من قوته ولمعانه، وللاستفادة بكل مزايا المنتج الاصلي اطلبيه الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

3. الحفاظ على نظام غذائي صحي:

تناول البروتين وفيتامينات للشعر والجسم، ولكن إذا كانت الجرعة اليومية من تلك العناصر قليلة فهي تذهب إلى الأعضاء الأكثر ضرورة في الجسم مثل المخ والقلب والكبد.

 

لذا لابد من تناول كمية كافية يوميا بحيث يكون هناك متسع لكي تصل إلى الشعر أيضا والذي يعتبره الجسم من الأعضاء غير الأساسية أو ليس من مقومات الحياة.

 

4. استخدام شامبو غني بالفيتامينات والمعادن:

إن الشامبو يعتبر من الأمور الأساسية سواء في دعم صحة الشعر أو إتلافه، وإذا اخترت المنتج الصحيح لتغذية عميقة فستوفرين على نفسك الكثير من المتاعب، ومن أفضل أنواع الشامبو التي تساهم في تغذية الشعر كل من:

 

  • شامبو كريستاس اليكسير KERASTASE Elixir Ultime Le Bain لتغذية الشعر الباهت:

فهو غني للغتية بزيت الأرغان الأصلي الذي يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية بالإضافة إلى البروتين الذي يعوض نقص التغذية في نظام الأكل.

 

كما يحتوي على زيت المارولا المرطب، وغيرها من العناصر الأخرى التي تدعم صحة شعرك فورا وتجنبك الكثير من عوامل التلفلذا إذا كنت تفتقدين إلى النعومة واللمعان فاحرصي على الاستفادة من شامبو كريستاس اليكسير الأصلي الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو مكاديميا Macadamia MOISTURE لتغذية الشعر:

مع زيت الأفوكادو ومزيج من فيتامينات أ و ج و هـ يساعدك هذا شامبو مكاديميا للشعر على توفير ترطيب طبيعي للشعر مع زيادة في إنتاج الكولاجين الضروري لدعم صحة وتغذية الشعر، وهو مناسب لك أيا كان نوع شعرك سواء جاف أو دهني أو حت للبشرة الحساسة.

 

فهو سريع التغلغل في فروة الرأس ويحافظ على الأطراف قوية وصحية وشديدة الترطيب في الوقت نفسه، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك زيارة متجرنا للحصول عليه بأقل سعر ممكن.

 

رابط شراء المنتج

 

5. البلسم المغذي الأسبوعي:

لا يجب على الإطلاق تجاهل خطوة البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو، وكلما كان يحتوي على بروتينات وفيتامينات كان ذلك أفضل لصحة وترطيب وتغذية الشعر بطريقة صحيحة.

 

ومن أكثر أنواع البلسم التي يمكنك الاستعانة بها ضمن طريقة تغذية الشعر بشكل صحيح كل من:

 

  • بلسم كريستاس أورا بوتيانك Kerastase Aura Botanica Soin Fondamental لتغذية الشعر:

مع عناية زيت جوز الهند الخارقة بالإضافة إلى زيت البرتقال العطري وترطيب زيت الأرغان المغربي، فإن بلسم كريستاس والذي تعتمد مكوناته على العناصر الطبيعية بنسبة 97% قادر تماما على توفير تغذية عميقة لشعرك مع منحه الترطيب والنعومة الفورية.

 

وهو مناسب لكلا الجنسين ويقلل من التجعد ويمنحك رائحة منعشة للغاية تقلل من تأثير الاجهاد وتريح الأعصاب، فمن المعروف أن الاجهاد ايضا من الأمور التي تض بصحة الشعر، لذا قاومي التلف والارهاق وعناصر الجفاف مع هذا البلسم واطلبيه الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم مكاديميا Macadamia Leave-in Detangle لتغذية الشعر:

مع حماية إضافية من أشعة الشمس فوق البنفسجية يمكن لبلسم مكاديميا أن يقلل من تأثير عوامل الحرارة والتلف المختلفة على خلايا البصيلات وألياف الشعر.

 

فهو غني للغاية بمجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغليف الشعر من الداخل إلى الخارج وتحافظ على الترطيب واللمعان لفترة طويلة للغاية.

 

ستلاحظين معه أن تصفيف شعرك وتمشيطه أصبح أكثر سهولة بكثير عن ذي قبل، كما ستشعرين أنه أصبح مفرودا وطويلا أكثر، لذا احرصي على الاستفادة بمميزات المنتج الأصلي عن طريق طلب بلسم مكاديميا الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن طريقة تغذية الشعر

في النهاية فإن طريقة تغذية الشعر تعتمد على كل الخطوات السابقة معا، بالإضافة إلى تجنب بعض العادات الخاطئة التي تقلل من استفادة الشعر من العناصر الغذائية التي تدعمينه بها، ومن أهم تلك الأخطاء التي يجب تجنبها:

 

  • استخدام الحرارة بانتظام دون واقٍ سواء من المجفف أو المكواة أو حتى أشعة الشمس الضارة والتي يجب تغطية الشعر منها.
  • كثرة لمس الشعر طوال اليوم تزيد من وجود الملوثات فيه وبالتالي نمو الفطريات التي تؤثر سلبا على فروة الرأس.
  • كثرة تمشيط الشعر تعمل على تساقطه، لذا يجب الاكتفاء بمرتين يوميا فقط لفض التشابك وتنشيط الدورة الدموية.
  • غسل الشعر بماء ساخن يقلل من عناصر الترطيب ويؤذي الجذور ويرفع معدلات تلف الخلايا بشكل أسرع.

 

لذا إذا انتبهت إلى تلك الأخطاء مع الالتزام بروتين عناية يومي وأسبوعي وموسمي فتأكدي وقتها من أنك قمت بتغذية الشعر بشكل صحيح للغاية.

 

وللتعرف على المزيد من المنتجات التي تساعد في تغذية الشعر بطريقة صحيحة وحيوية يمكنك التسوق من هنا.

 

المراجع:

  1. Real Simple: Hair Care

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟