انواع وصلات الشعر

انواع وصلات الشعر

انواع وصلات الشعر الموجودة في الأسواق وكيفية الاختيار بينها

تتعدد انواع وصلات الشعر الموجودة في الأسواق، وقد يكون الاختيار بينها عائقا أمام الكثيرات للاستعانة بتلك الطريقة لزيادة طول وكثافة الشعر لحضور مناسبة خاصة أو تغيير الشكل أو التمتع بتصفيفات لا يمكن تنفيذها مع الشعر القصير.

 

وبين وصلات الشعر التي تعتمد على المشابك أو الشرائط أو الخيوط أو الخواتم الضيقة تحتار الكثير من النساء في اختيار الأنسب لك وفقا للحاجة الشخصية والتكلفة وغيرها.

 

ما هي انواع وصلات الشعر ومميزات كل منها

هناك 6 أنواع مختلفة من وصلات الشعر، تحتلف فيما بينها من حيث الاستدامة والتكلفة وسهولة أو صعوبة التركيب، وتتمثل في:

 

1. وصلات شعر تعتمد على مشابك معدنية:

وهي تعتبر أكثر انواع وصلات الشعر انتشارا على الإطلاق، نظرا لسهولة تركيبها وخلعها وتنظيفها خصوصا مع التدريب الدائم عليها يُصبح الأمر أكثر سهولة بالتدريج، وهي تتمثل في عدد كبير من خصلات الشعر الرفيعة.

 

بحيث يتم توزيعها وفقا للرغبة في كل أنحاء الرأس، ويتم تثبيتها بمشبك معدني رفيع للغاية مع قطعة من السيليكون، وعادة ما تستغرق فيديوهات التدريب عليها على (يوتيوب) من 5-15 دقيقة.

 

وهذا النوع يمكن إزالته يوميا أو كل أسبوع، وغسل الشعر الطبيعي كالمعتاد ثم تركيبه من جديد، ومن حيث العناية بهذا النوع من خصلات الشعر فإنه أيضا بسيط وسهل.

 

ويمكن غسلها بعد 15 أو 20 مرة من ارتدائها وفقا للمواد والكريمات التي تم تطبيقها عليها والتلوث الذي تعرضت له، وكل المطلوب هو غسلها بالشامبو وتركها في الهواء لتجف، ويمكن أن يدوم عمرها من 6-12 شهرا وفقا لطريقة الاستخدام والعناية به.

 

ويمكن استخدام الحرارة على هذا النوع وفرده وتجعيده أو اختيار التصفيفة الكيرلي ويمكن أيضا تلوينه، ولكن من الأفضل استخدام الحرارة المتوسطة معه.

 

2. وصلات الشعر اللاصقة:

وهي يُطلق عليها Tape – in، وهو النوع الذي توجد فيه خصلات الشعر بين قطعتين من الشريط اللاصق والذي يكون على شكل مزدوج، ويمكن أن تدوم فترة تثبيته من 6-8 أسابيع.

 

وهو نوع ليس من السهل تطبيقه في المنزل، حيث أن على مصفف الشعر إجراء محاذاة بين الشريط وبين جذور الشعر من الخلف، وهو أمر صعب لشخص أن يقوم به بنفسه وإلا ن يكون مضبوطا للغاية، كما أننا نحتاج الحرارة والتسخين لتثبيت المادة اللاصقة أو الغراء في فروة الرأس، كما أن إزالته أيضا ستحتاج إلى مادة كيميائية أخرى لإزالة الغراء.

 

وتستغرق مدة التركيب حوالي 40 دقيقة ويمكن أن تمتد إلى ساعة واحدة، ويمكن إعادة استخدامها من جديد بعد خلعها إذا لم يصبها التلف، ولا يجب تركها على الشعر أكثر من 8 أسابيع حيث يتم إزالتها وإعادة تركيبها من جديد.

 

كما يجب الحذر الشديد عند استخدام منتجات ترطيب الشعر عن وضع خصلات الشعر اللاصقة حيث يمكن أن يتسبب في انزلاقها، ولكن يوصي المصفف عادة باستخدام نوع من الشامبو والبلسم الجاف، مع منتجات عناية أقل قسوة للحفاظ على الشرائط.

 

3. خصلات الشعر المنسوجة:

ويُطلق عليها اسم weave، ويتم ربطها بالشعر الطبيعي عن طريق النسج أو الحياكة، فباستخدام إبرة وخيط يتم حياكة الخصلات في هذا النوع من انواع وصلات الشعر، وهو الأمر الذي قد يستغرق عدة ساعات.

 

وهي طريقة تصلح أكثر للشعر ذو الكثافة العالية ولكن ترغب صاحبته في مظهر أكثر طولا، ولا تصلح على الإطلاق للشعر الخفيف، حيث ستتسبب في زيادة الضغط على فروة الرأس.

 

ويحتاج الامر إلى مصفف شعر خبير للغاية لتطبيق هذا النوع والذي يأتي عادة في قطعة واحدة مع لحامات منفصلة، ولكنه أكثر استدامة بكثير من الأنواع السابقة، وتعتبر العناية به أسهل كثيرا، إذ أنه غير قابل للتساقط أو الحلّ، ويمكن استخدام منتجات ترطيب الشعر بأمان وغسله على الأقل مرة في الأسبوع، مع استخدام منتجات البروتين لتقليل تلف الشعر.

 

ويُنصح عادة بإزالة وصلات الشعر بعد 8 أسابيع من تركيبها، ولكن هذا النوع يمكن أن يدوم 4 أشهر في الشعر ثم يجب إزالته ومنح الفرصة لراحة الرأس ثم تركيبه من جديد إذا لم يصبه التلف، حيث أن طول فترة ارتداء الشعر المستعار ستءثر على نمو وكثافة الشعر.

 

4. وصلات الشعر الانصهارية:

وهو من أخطر أنواع الوصلات المستعارة على الشعر الطبيعي ويُطلق عليها وصلات الكيراتين، إذ يتم استخدام الكيراتين أو شمع أو غراء ساخن للغاية للصق الخصلات في فروة الرأس مباشرة، مما يتسبب في ضرر في جذور الشعر.

 

ولكن لأنه من الأنواع الأكثر استدامة قد يجد ترحيبا من البعض خصوصا للرياضيات ومن يتعرقن كثيرا أو يمارسن السباحة في المياه المالحة أو الكلور، إذ يمكن أن يدوم إلى 6 أشهر ولا يتأثر بأي مواد كيميائية.

 

كما أنه من أكثر أنواع الوصلات الخفية والتي تمكِّن السيدة من انتقاء أي تصفيفة شعر تريدها أو رفع شعرها إلى أعلى دون خوف، لكن في الوقت نفسه نتائجه على المدى الطويل مضرة للغاية.

 

وعموما إذا قمت بتركيب هذا النوع رغم المخاطر فإن العناية به ستكون بنفس طريقة معاملة الشعر الطبيعي، حيث يمكنك استخدام المنتجات بشكل عادي، وهذا سيكون مفيدا في تقليل الأثر السلبي للمادة اللاصقة على الشعر.

 

5. وصلات الشعر ذات الحلقات:

ويُطلق عليها (ميكرولينك) Microlink، ويتم استخدام حلقات أو خواتم صغيرة للغاية لشبكها في الشعر، وتكون منفصلة في خصلات رفيعة يتم توزيعها وفقا لشكل الشعر، وتأتي الحلقات على شكل حبّات صغيرة من السيليكون، وهي تستخدم خاصية معينة لتأمين حبة الشعر وتثبيتها للحفاظ على مكانها.

 

وهذه الطريقة لا تعتمد نهائيا على الحرارة أو الغراء، ومع ذلك فإذا لم يتم تنفيذها بمهنية شديدة على يد أحد المحترفين فإنها يمكن ان تكون مضرة للشعر بشدة، كما أنه إذا لم يتم إزالتها بشكل صحيح فإنها تتلف بصيلات الشعر، وعادة ما يستغرق تركيبها من 2-4 ساعات.

 

ويمكن غسلها والعناية بها بنفس طريقة غسل ورعاية الشعر الطبيعية، ولابد من إعادة إزالتها وتركيبها كش شهرين أو ثاثة وفقا للمعدل الطبيعي لنمو الشعر، وهي تعتبر عادة من أكثر انواع وصلات الشعر استدامة، حيث يمكن تركها لمدة 4 أشهر.

 

6. وصلات الشعر القطعة الواحدة:

وهي تأتي على شكل قطعة واحدة كبيرة، وتكون على هيئة أشكال مختلفة وتغطي الشعر من أوله إلى آخره، وهي يمكن أن تكون على شكل باروكة تُخفي الشعر الطبيعي تماما، كما يمكن أن تكون فقط على شكل قطعة واحدة يتم تركيبها على الكعكة أو ذيل الحصان وتثبيتها.

 

وهي تعتبر من أكثر انواع وصلات الشعر صعوبة في العناية، إذ أن غسلها لابد أن يتم بحذر شديد للغاية، كما أنها قد تعلق بسهولة بالبلاستيك أو المواد الأخرى التي تلامس الشعر ويكون من الصعب إزالتها.

 

ويمكن أن تطول مدة استخدامها لمدة عام، ولكن مع تركيبها وخلعها عند كل غسل للشعر، إذ تتطلب عناية مختلفة عما يحدث للشعر الطبيعي.

 

وكما تختلف انواع وصلات الشعر تختلف أسعارها ايضا، وذلك وفقا للمادة المصنوعة منها وهل هي طبيعية أم صناعية، مع التوصية دائما باستخدام الشعر الطبيعي حتى يكون مظهره أكثر جاذبية، كما أن احتكاك الشعر الطبيعي مع الألياف الصناعية قد يتسبب في الكثير من الضرر.

 

المراجع:

  1. Luxyhair: What Are the Different Types of Hair Extensions

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟