انواع شامبو للشعر الاشقر تحافظ على اللمعان واللون

شامبو للشعر الاشقر افضل الانواع للحفاظ على اللمعان واللون

يكثر الحديث بشدة عن الطريقة الأفضل لانتقاء شامبو للشعر الاشقر، وهل الشامبو البنفسجي الذي يعتبر بمثابة تونر هو الحل الأمثل لتجنب تغير اللون والتفاوت في الدرجة والمظهر النحاسي أم أنه لن يكون مناسبا للغاية.

 

وعموما فإنه يمكن الوصول إلى الشامبو البنفسجي أو الأرجواني بسهولة، حيث أطلقت الكثير من العلامات التجارية هذا النوع من الشامبو للحفاظ على لمعان الشعر الأشقر.

 

ولكن السؤال هل يصلح هذا النوع للشعر الأشقر الطبيعي فقط أو المصبوغ فقط أم كليهما؟ وفي الحقيقة فإن هذا النوع من الشامبو والذي يعتمد في تركيبته على الخزامي يصلح لجميع أنواع الشعر الأشقر.

 

كما يمكن للشقراوات استخدام شامبو آمن خالي من الكبريتات والبارابين وسيمنحها أيضًا نتيجة مميزة على مستوى اللمعان والحفاظ على اللون بالإضافة إلى التغذية.

 

ما هو أفضل شامبو للشعر الاشقر؟

إذا كنت ترغبين في معرفة أفضل شامبو للشعر الاشقر سواء كان طبيعي أم مصبوغ فقد جمعنا لك بعض من أفضل الإصدارات التي تحقق نتيجة مبهرة وسريعة، وهذه الإصدارات هي:

 

1. شامبو ريدكين REDKEN Color Extend Blondage للشعر الاشقر:

واحد من أفضل أنواع الشامبو البنفسجي الذي يوفر عناية مميزة للشعر الأشقر بصبغته الأرجوانية الفاخرة والمدعمة بمركب البروتين حمض الثلاثي لتوفير قوة فائقة للشعر مع زيادة االلمعان.

 

وستلاحظين مع شامبو ريدكين زيادة كبيرة في لمعان الشعر مع الحفاظ على نقاء وبهاء اللون الأشقر مع إصلاح الجذور وتقوية خصلات الشعر ومنع التساقط والجفاف والتلف الناجم عن مواد التبييض والحرارة وغيرها.

 

فإذا كنت ترغبين في لون أشقر صحي مع فروة رأس خالية من العيوب والشوائب لإطلالة أكثر أناقة فلا تترددي في تجربة شامبو ريدكين الآن.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كريستاس ريفلكشن Kerastase Reflection Bain Chromatique للشعر المصبوغ :

وهو يجمع بين مزايا الشامبو البنفسجي وأنواع الشامبو الأخرى من خلال توفير عناية مميزة للشعر المصبوغ مع الحفاظ على البصيلات بقوة فيتامين هـ المميزة والتي تزيد من تكوين الكولاجين في فروة الرأس وبالتالي دعم صحة الشعر.

 

كما أنه مع مستخلصات سيترات الصوديوم فستلاحظين لمعان فائق في اللون مهما كانت درجة الأشقر أو لون الصبغة، لذا إذا كنت دائمة البحث عن شامبو مناسب للشعر الملون عموما والأشقر خصوصا فإن شامبو كريستاس سيكون من أكثر الإصدارات المثالية لك.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو كريمي كريستاس ابسولو بلوند Kerastase blond absolu Cicaextreme للترطيب الفائق بعد التبييض:

ترطيب الشعر عموما من أكثر الأمور الضرورية للحفاظ على صحته، أما في حالة الصبغة فإن الكثيرات يخشين من فقدان اللون مع الترطيب.

 

 ولكن هذا الإصدار الكريمي الفائق من كريستاس بلوند للشعر الأشقر والمصبوغ عموما يوفر لك ترطيب مثالي ونظافة وحفاظ على اللون في الوقت ذاته.

 

فيحافظ هذا الإصدار على ظل لامع للشعر مع تعزيز الترطيب بنسبة فائقة تصل إلى زيادة 65%، ونعومة مميزة مع تغذية مضاعفة للشعر عن أي إصدار آخر.

 

فمع كل من زهرة الأديلويس الغنية بمضادات الاكسدة للحماية من التلف اليومي، وحمض الهيالورنيك الذي يجذب جزيئات الماء ويزيد من ترطيب الشعر، فإن الخصلات تكون محمية تماما من التكسر والتلف أو فقدان اللون، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

نصائح للعناية بالشعر الأشقر

مع استخدامك شامبو للشعر الاشقر فإنه سيعينك بشدة اتباع كل أو بعض النصائح الآتية:

 

1. الحفاظ على الترطيب:

الرغبة في الحفاظ على ظل رائع للشعر الأشقر يجعل مواد التبييض أكثر قسوة وتغلغلا في الشعر ليكون اللون أكثر سطوعا، ولكن هذه العملية تجرد الشعر من نسبة كبيرة من الزيوت والمغذيات الموجودة في البشرة من الداخل مما يؤدي لتكسر الشعر وهشاشته.

 

لذا يحتاج شعرك إلى جرعة عالية من الترطيب بعد الصبغة بقناع كثيف للإصلاح العميق الموصى به من قبل مصفف الشعر حتى لا يؤدي القناع لضياع اللون.

 

2. الحماية من الحرارة:

كلما كان استخدامك للحرارة أقل كلما حافظت أكثر على نقاء وبهاء اللون الأشقر ليكون طبيعيا للغاية دون الحاجة إلى إعادة التلوين على فترات متقاربة.

 

فالحرارة تتلف الطبقة الخارجية من الشعر والتي تحتوي على الصبغة كما تجعل الشعر أكثر تكسرا وهشاشة نتيجة تجفيف الطبقة الخارجية، وإذا كان لابد من الاستشوار فيجب الحرص على تطبيق الواقي من الحرارة على الشعر قبل التفيف.

 

3. الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة:

يجب تغطية شعرك الأشقر في الشمس، لأن التعرض المفرط لأشعة الشمس لن يؤدي فقط للإضرار ببشرتك ولكن بخصلات شعرك أيضًا، حيث أن الأشعة فوق البنفسجية قادرة على تجفيف نهايتا الشعر والتحول من اللون الأشقر إلى ظل نحاسي أو برتقالي.

 

لذا إذا كنت تخططين لقضاء يوم خارج المنزل فمن الضروري ارتداء قبعة وجمع الشعر في اتجاه واحد حتى لا يتأثر بالأشعة المباشرة، كما يمكن تطبيق واقٍ من الأشعة فوق البنفسجية.

 

4. الاهتمام بالبلسم:

من الضروري للغاية عدم إهمال خطوة البلسم مع التكييف العميق للشعر من خلال قناع عميق، فالبلسم يجدد ترطيب الشعر ويحافظ على النعومة ويمنحك إحساسا منعشا للغاية.

 

ومن الضروري تطبيق البلسم مرة أو مرتين أسبوعيا على الأقل، ومن أفضل أنواع البلسم المناسبة للشعر الأشقر كل من:

 

  • بلسم موروكان اويل كومبليت Moroccanoil Conditioner Complete للشعر المصبوغ:

وهو يعتمد على تركيبة متطورة مع تقنية فائقة لتوزيع زيت الأرغان في الشعر بعمق شديد مما يحمي اللون من أي تلطيخ وفي الوقت نفسه يزيد من ترطيب ونعومة الشعر الأشقر أو المصبوغ.

 

يستطيع هذا البلسم من موروكان أويل إطالة عمر اللون أكثر من المعدلات الطبيعية مع حماية فائقة من أضرار أشعة الشمس والحفاظ على الترطيب والإصلاح العميق ويمكن استخدامه لكلا الجنسين.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم كريستاس ريفلكشن KERASTASE Reflection Fondant Chromatique للشعر المصبوغ:

يساعد هذا البلسم من كريستاس في الحفاظ على درجة اللون دون أي تغيير لقدرته على التقاط الصبغة من ألياف الشعر والحفاظ عليها من المؤثرات الخارجية عليها سواء أشعة الشمس أو الملوثات والأتربة والحرارة وغيرها.

 

ستتمتعين مع هذا البلسم بلون صحي لمدة 40 يوما كاملة مع حماية الصبغة من الماء ومنحك نعومة فائقة وتغذية عميقة بقوة فيتامين هـ وزيت نخالة الأرز، وهو مناسب لجميع أنواع الشعر المصبوغ.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم ريفلون REVLON Total Color Care Conditioner للشعر المصبوغ:

نعومة ولمعان مميز بالإضافة إلى حماية للون من التلاشي مع سعر مناسب أيضًا، كل هذا وأكثر يوفره لك بلسم ريفلون المخصص فقط للشعر المصبوغ.

رابط شراء المنتج

 

5. الحذر من تطبيق الزيوت:

الزيوت تعتبر من أفضل وسائل التغذية العميقة للشعر، ولكن عن اللون الأشقر فيجب الحذر، حيث أن الزيوت ستجعل الشعر يبدو ثقيلا ودهنيا، كما يمكنها تلطيخ الشعر الأشقر أو البلاتيني بسهولة، فيجب الامتناع عن أي زيوت مع اللون الأشقر.

 

كلمة أخيرة عن شامبو للشعر الاشقر

سواء كان الشامبو مخصص فقط للشعر الأشقر أم المصبوغ عموما فإنه يجب عليك انتقاء النوع الخالي من المواد الكيميائية نهائيا مع الاهتمام بجانب التغذية ودعم صحة فروة الرأس من الداخل حتى تحافظين على لمعان ونعومة شعرك سواء طبيعي أم مصبوغ.

 

المراجع:

  1. The Sun: Best Shampoos for blonde hair
  2. Luxy Hair: How to maintain the perfect blonde shade

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟