فوائد أستخدام شامبو خاص للشعر المصبوغ وأفضل الخيارات

شامبو خاص للشعر المصبوغ .. تمتعي بأجمل الألوان دون تلف للشعر

سواء حرصت على تلوين شعرك في صالون احترافي أو قمت بذلك في المنزل، فإن الشيء الأساسي الذي يجب عليك اتباعه هو استخدام شامبو خاص للشعر المصبوغ وليس لكل حالات الشعر.

 

فبمجرد تلوين شعرك فإنه من الضروري للغاية اتخاذ اجراءات الحفاظ على اللون هذا بالطبع إذا كان بالشكل الذي ترغبين فيه.

 

ومن أهم الأشياء التي يجب عليك اتباعها هو بالطبع التقليل من عدد مرات غسل شعرك، ومع هذا فإن استخدام الشامبو المناسب للشعر الملون سيكون أكثر أمانا بكثير من أي نوع آخر.

 

فهناك إصدارات صُممت خصيصا لمنع فقدان أجزاء اللون مع التنظيف المناسب بالإضافة للترطيب وإصلاح التلف فضلا عن إضافة اللمعان إلى الشعر.

 

ما الذي تبحثين عنه عند شراء شامبو خاص للشعر المصبوغ؟

 

1. التركيبة الآمنة على الشعر الملون:

فيؤكد خبراء العناية بالشعر أنه عندما يتعلق الأمر بغسل الشعر الملون بالشامبو فإنه من الضروري استخدام منتج يساعد في إطالة عمر اللون، وهذا يتطلب منع أن مكونات مقشرة في الشامبو يمكن أن تزيد من المظهر الباهت.

 

2. تجنب الكبريتات القاسية:

هناك درجات مختلفة من السلفات أو الكبريتات، وعلى الرغم من أنها ليست جميعا مضرة باللون، إلا أنه إذا تعرض الشعر للتلف من الصبغة فإن أقل كمية من الكبريتات ستزيد من حالة التلف.

 

لذا سواء للحفاظ أكثر على اللون، أو للوقاية من شدة التلف فيجب تجنب أنواع الشامبو التي تحتوي على أي نوع من الكبريتات.

 

3. تجنب التركيبات المطهرة للشعر وفروة الرأس:

تقشير الشعر وفروة الرأس من الأمور الصحية عموما، ولكن لا يُنصح بها بعد صبغ الشعر، ويمكنك القيام بهذه العملية قبل التلوين بعدة أيام، ولكن لا تضيفيها على الشعر المصبوغ للحفاظ على اللون ومنع زيادة جفاف الشعر.

 

أفضل شامبو خاص للشعر المصبوغ من العلامات التجارية العالمية:

سواء قررت تلوين شعرك بالأشقر أو ألوان أخرى، وسواء كنت ترغبين في زيادة الترطيب أو التغذية العميقة أو حتى إصلاح التلف الناجم عن الصبغة.

 

فإن هناك مجموعة من الشامبو الخاص بالشعر المصبوغ والذي يحافظ ليس فقط على اللون ولكن أيضًا على الشعر نفسه وفروة الرأس، ومن أفضل تلك الأنواع:

 

1. شامبو كريستاس ريفلكشن جينتل Kerastase Reflection Gentle لحماية لون الشعر المصبوغ:

إذا كنت ترغبين في أن يستمر لون الصبغة معك حتى 40 يومًا مع ترطيب شديد التميز ومقاومة لأي جفاف من الصبغة.

 

فإن كريستاس ريفليكشن جنتل يوفر لك الكثير من المميزات التي تغذي شعرك من الداخل للخارج ليصبح نابضًا بالحياة مع حماية مميزة من الأشعة فوق البنفسجية.

 

كما أنه مع عناية فيتامين هـ فسيصير الشعر أكثر مقاومة لعوامل التلف المتنوعة فضلا عن الحفاظ على اللون من التلاشي ومن البهتان لتلاحظين معه لمعان مميز طويل الأمد، وهو خالي من السلفات أو الكبريتات.

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو كريستاس ريفلكشن Kerastase Reflection Bain Chromatique للشعر المصبوغ (500مل):

بعض أنواع الشعر تتعرض إلى التساقط الشديد عقب الصبغة، مما يعني ليس فقط تلاشي اللون ولكن فقدان الشعر أيضًا، فسواء كان لطبيعة الشعر أم نوع الصبغة فإن كريستاس ريفليكشن بين قادر على حماية البصيلات من التلف الناجم عن الصبغة والحفاظ عليها.

 

ولا يتوقف دوره عند هذا الحد، فهو أيضًا يحافظ على اللون من التلاشي وبالتالي يستمر معك لفترات طويلة فلا تضطرين إلى تلوين شعرك من جديد إلا بعد 40-60 يوما على الأقل.

 

فبعناية فيتامين هـ ومستخلص سيترات الصوديوم التي تنشط فروة الرأس وغيرها من عناصر الحماية فإنك ستلاحظين قوة أكبر في شعرك وتراجع معدلات التساقط، فلا تترددي في حماية شعرك المصبوغ مع عناية كريستاس واطلبيه الآن.

رابط شراء المنتج

 

3. شامبو كريمي كريستاس ابسولو بلوند Kerastase blond absolu Cicaextreme للترطيب الفائق بعد التبييض:

الجفاف الشديد للشعر من الأمور المزعجة للغاية بعد التبييض وتلوين الشعر، فهذه العملية تجرد الشعر من نسبة كبيرة من الزيوت والزهم فيها، وإذا كان الشعر جافا في الأساس فإن النتيجة تكون هشاشة وتقصف ومظهر غير سار على الإطلاق.

 

ومع هذا الشامبو فائق الترطيب من كريستاس فإنك لن تعانين من هذه المشكلة على الإطلاق مهما كان نوع شعرك.

 

بل ستلاحظين زيادة في نسبة النعومة بنسبة 50% على الأقل مع ترطيب بنسبة أكبر من 65%، كما يساعد على تغذية داخلية للشعر لمنع التلف والتساقط.

 

فيعتمد كريستاس ابسولو بلوند على مستخلص زهرة أديلويس الغنية بمجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة التي تجعل الشعر أكثر مقاومة لتلف الرياح وأشعة الشمس ونقص التغذي.

 

كما يحتوي على حمض الهيالورنيك الذي يغلف الشعرة ويزيد نسبة الترطيب بها أضعاف العادي مما يقلل من التقصف والهشاشة وبرفع درجة النعومة بدرجة لا تتخيلينها.

 

لذا إذا كنت مترددة في تلوين شعرك خوفا من الجفاف، أو تم صبغه فعلياً وتعرضت لمظهر صادم يدفعك إلى قصه، فلا تترددي في تجربة كريستاس ابسولو بلوند الآن.

رابط شراء المنتج

 

4. شامبو كريستاس بلوند أبسولو Kerastase Blond Absolu Lumiere للشعر الأشقر:

الشعر الأشقر له طبيعة خاصة، فسواء طبيعي أم مصبوغ فإنه يكون أكثر عرضة للبهتان والتلف من أي لون آخر، لذا ابتكرت معامل كريستاس هذا الإصدار المخصص للشعر الأشقر لحمايته من التلاشي والبهتان وزيادة اللمعان والتمتع بمظهر رائع ومشرق طوال الوقت.

 

فستلاحظين زيادة كبيرة في لمعان الشعر 8 أضعاف على الأقل، كما أنه قادر على منع الملوثات من التراكم على الشعر من خلال تغليف الجزء الخارجي بطبقة من الحماية، بالإضافة إلى توفير تغذية عميقة لمدة 24 ساعة على الأقل لمنع الغسيل المتكرر للشعر.

 

سيعالج كريستاس بلوند تلف الشعر ويقاوم التكسر بنسبة 11 مرة أكثر وستلاحظين معه اللمعان الفوري من المرة الأولى، فلا تترددي في تجربة هذه التركيبة الخفيفة والمنعشة للشعر بكل أنواعه.

رابط شراء المنتج

 

5. شامبو شو ايمورا Shu Uemura Anti-Grease للشعر الدهني:

من أساسيات الحفاظ على الشعر المصبوغ هو تجنب الغسيل المتكرر له لحماية اللون.

 

 ولكن إذا كان شعرك غزيرا في إنتاج الزيوت فقد تضطرين لغسيله باستمرار مما يهدد لون الصبغة، ولكن هذا سينتهي فورا مع شامبو شو إيمورا للشعر الدهني والآمن على اللون والشعر المصبوغ.

 

فهو خالي من السلفات والبارابين وبالتالي من التركيبات الآمنة على اللون الاصطناعي.

 

 بالإضافة إلى أنه يقلل من نسبة الدهون الزائدة في فروة الرأس وبالتالي لن تحتاجي إلى الغسيل المتكرر لتأثيره على الغدد الدهنية في فروة الرأس مع ترك الشعر نظيفا ومنتعشا من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن شامبو خاص للشعر المصبوغ

من الضروري للغاية عدم إهمال استخدام شامبو خاص للشعر المصبوغ، كما أنه من المهم تجنب المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية سواء بلسم أو كريمات تصفيف أو غيرها، بل الحرص على استخدام المنتجات التي تحافظ على الشعر الملون.

 

فتلوين الشعر يتلفه من الداخل ويحتاج إلى الكثير من العناية الإضافية أولها أستخدام شامبو يحافظ على لون الصبغة حتى تستمتعين بلون جذاب وشعر صحي وناعم فلا تندمين على تلوين شعرك على الإطلاق بل تستمتعين بالإطلالة المختلفة التي ترغبين فيها.

 

المراجع:

  1. Byrdie: Best Shampoos of colored hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟