جميع منتجات العناية بالشعر بعد الصبغة في مكان واحد

العناية بالشعر بعد الصبغة .. 6 خطوات لتضمن لكِ صحة الشعر واطالة لون الصبغة 

سواء اخترت اللون الأشقر أو الأحمر أو الأسود أو أي لون، فإن العناية بالشعر بعد الصبغة بطريقة صحيحة لا تساعدك فقط في الحفاظ لفترة أطول على اللون.

 

ولكن تزيد من حماية شعرك من التلف وتشجعك على تكرار التجربة بألوان مختلفة تشعري معها بالكثير من التغيير والتألق والحيوية.

 

فقد أكدت الكثير من النساء أن تغيير لون الشعر يحسن من الحالة النفسية والمزاجية لهن ويجعلهن أكثر ثقة بأنفسهن، وتزيد الأمور أهمية مع زحف بعض الشعيرات البيضاء على الرأس مما يزيد من سنوات عمرك الفعلية.

 

لذا اختيار اللون المناسب وطريقة العناية بالشعر أساسية تماما لتتمتعي دائمًا بإطلالة متميزة وشابة مهما كان عمرك.

 

أفضل طرق العناية بالشعر بعد الصبغة

 

1. الحرص على استخدام شامبو وبلسم خالي من الكبريتات:

تؤدي كبريتات الصوديوم إلى منح الشامبو والبلسم الرغوة الغنية، ولكنها تزيد من فقدان الزيوت الطبيعية كما تجرد الشعر من لونه.

 

لذا بعد الصبغة احرصي على استخدام شامبو مناسب للشعر المصبوغ وخالي من الكبريتات، ومن أفضل الأنواع التي تزيد من تألق اللون وترطيب الشعر:

 

  • شامبو لوريال ميتال دتوكس LO’real Metal Detox للشعر بعد الصبغة (مضاد للمعادن):

وهو من أكثر الأنواع المذهلة التي تساعدك في العناية بالشعر بعد الصبغة والتلوين، فيمنع أي انسحاب سريع للون مع ترطيب غاية في العمق ومنع أي لون باهت أو فاقد للحيوية.

 

فيعتمد هذا الشامبو على تقنية مذهلة وحاصلة على براءة اختراع لمنع تمعدن الشعر بفضل الجليكوامين الذي يزيد من تحييد المعادن كما يقاوم زيادة السموم في الشعر.

 

ستلاحظين معه انخفاض كبير في معدلات تكسر الشعر وزيادة المظهر الصحي المتألق مع رغوة لطيفة تؤدي إلى إزالة تراكم الجزيئات المعدنية، فلا تترددي في تجربته الآن.

رابط شراء المنتج

 

  • شامبو كريستاس بلوند ابسولو لومير Kerastase Blond Absolu Lumiere للشعر المصبوغ:

الحفاظ على لون الشعر الأشقر يحتاج إلى مجهود أكبر من اللون الداكن.

 

لذا تحتاجين إلى مرطب أكثر كثافة ومقاوم أكثر لتمعدن الشعر، ويمنحك شامبو كريستاس بلوند كل ما ترغبين فيه من درجات الحماية مع زيادة لمعان الشعر 8 مرات أكثر، كما يترك الشعر أكثر إشراقا وخفة ومرونة.

 

إنه واحد من منتجات كريستاس المذهلة بتركيبة غنية بمجموعة قوية من مضادات الأكسدة ويزيد من مقاومة التكسر 11 مرة على الأقل ويمكنك استخدامه مهما كان نوع شعرك.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم لوريال سلفر LO’real Silver لحماية لون الشعر:

وهو من الأنواع المخصصة للشعر المصبوغ وغني بكل من زيت الباباسو والسيراميد الذي يتغلغل في الشعر من الداخل ويرفع من درجة الترطيب مع حماية شديدة من فقدان اللون.

 

إن بلسم لوريال سيلفر سوف يمنحك أفضل لون أشقر تحلمين به مع حفاظ على اللون الفضي بدرجاته مع ارتفاع ملحوظ في درجة النعومة والترطيب ومنع التقصف.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا كولور كونسيرف AVEDA Conditioner Color Conserve للحفاظ على لون الشعر المصبوغ:

لا يجب عليك أن تكثري من غسل الشعر المصبوغ لمنع فقدان اللون، ولكن إذا اضطررت بشدة لهذا فإن بلسم أفيدا قادر على حماية اللون من التلاشي حتى مع الغسيل المتكرر مع منحه تغذية إضافية تعزز من مقاومته للبهتان والتكسر والجفاف.

 

سوف تلاحظين زيادة أكيدة في بريق الشعر مع أفيدا مع ترطيب مذهل ولون أكثر غنى وتألق، وهو من أكثر المنتجات التي عليها إقبال لأجل العناية بالشعر بعد الصبغة، فلا تترددي في تجربة تأثيره الآن.

رابط شراء المنتج

 

2. إضافة القليل من الصبغة إلى البلسم:

فهذه الخطوة تجعل اللون نابضا بالحياة لفترة أطول وتقلل من حاجتك إلى تكرار تلوين الشعر على فترات متقاربة وبالتالي حمايته من الأمونيا ومن المواد الكيميائية في الصبغة.

 

3. استخدام شامبو جاف كل يومين أو ثلاثة:

بعد الصبغة مباشرة يجب أن تنتظري 72 ساعة على الأقل قبل غسل الشعر، وبعد هذا عليك تقليل معدلات الغسيل قدر الإمكان.

 

 ويساعدك في هذا استخدام شامبو جاف كل يومين أو ثلاثة فهو يسيطر على الأوساخ والدهون ويقلل من حاجتك للغسيل العادي.

 

  • شامبو كريستاس الجاف Kerastase Fresh Affair

ويساعدك شامبو كريستاس الجاف Kerastase Fresh Affair في إنعاش فائق للشعر، فهو قادر على امتصاص سريع للزيت في فروة الرأس مع تأثير يدوم لمدة 24 ساعة على الأقل مع ملمس خفيف وغير دهني ليمنحك شعورًا فائقًا بالنظافة.

 

فيعتمد هذا الشامبو في تركيبته على فيتامين هـ والذي يزيد من الترطيب العميق، كما يمنع تكسر الشعر، كما يضيف الكثير من الحجم إلى الشعر بسبب نشا الأرز، ولا يحتاج إلى الشطف ومناسب لجميع أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

4. الامتناع عن غسل الشعر بالماء الساخن:

يزيد الماء الساخن من فتح قشرة الشعر وبالتالي يجعلها أكثر جفافا كما يؤدي إلى تلاشي اللون سريعا.

 

 لذا جربي المياه الفاترة فهي ستسمح بالشامبو والبلسم بالتغلغل في أعماق الشعر وفروة الرأس وفي الوقت نفسه لن تؤدي للجفاف.

 

وللمزيد من العناية خلال غسل الشعر جربي شطفه بالماء البارد بعد تطبيق البلسم مما يؤدي إلى حجز الرطوبة والحفاظ على اللون من التلاشي.

 

5. استخدام علاجات تترك على الشعر لحماية اللون وزيادة الترطيب:

فيحتاج الشعر المصبوغ إلى ترطيب إضافي للحماية من الجو ومن الشمس لمنع التلف وفقدان العناصر الغذائية، وتساعدك العلاجات التي تترك على الشعر في منحه المظهر الناعم والمرطب والوقاية من أشعة الشمس.

 

  • كريم ريدكين Redken Frizz Dismiss لتنعيم وحماية الشعر

ومما يوصي به الخبراء بشدة في هذا الشأن يأتي كريم ريدكين Redken Frizz Dismiss لتنعيم وحماية الشعر في المقدمة.

 

فهو خالي من أي كبريتات ومن الصوديوم ويساعد في فك التشابك ومنحك الترطيب العميق، كما يزيد من التحكم في الشعر المجعد ويمكن استخدامه قبل المكواة ومجفف الشعر أو بعدهم، وهو مناسب لكل أنواع الشعر.

رابط شراء المنتج

 

6. استخدام بخاخ الحماية من الحرارة قبل أدوات التصفيف الحرارية:

يؤدي استخدام الاستشوار والمكواة إلى فقدان ترطيب الشعر وانسحاب سريع للون.

 

لذا لابد من استخدام بخاخ للحماية من الحرارة قبل الأدوات الساخنة لتنعيم الجزء الخارجي من الشعر وحبس الرطوبة، ومن أفضل الأنواع المناسبة لجميع أنواع الشعر نرشح لك كل من:

 

  • كريستاس سبراي هولد هير kerastase hold hair spray لتصفيف الشعر:

وهو ناجح تماما في حماية شعرك من درجات حرارة مرتفعة حتى 230 درجة، كما يسيطر على التجعد لمدة 96 ساعة على الأقل ويقلل من إنتاج الزيوت الزائدة مما يساعدك في الحفاظ على نظافة الشعر بدرجة أكبر.

 

إن سبراي كريستاس يساعدك في فرد الشعر بسهولة أكبر فلا تمررين المكواة أكثر من مرة على الشعر بل مرة واحدة تكفي مما يزيد من الحماية من التلف، فلا تترددي في تجربته بعد صبغ الشعر أو علاجه كيميائيا.

رابط شراء المنتج

 

  • زيت كريستاس ابسولو بلوند Kerastase Huile Cicaextreme للشعر الأشقر:

وهو عبارة عن مصل خفيف مخصص للشعر الأشقر فقط لزيادة حماية اللون والتقليل من الأكسدة مع حماية من درجات حرارة أكثر من 230 درجة وزيادة قصوى بالتحكم في التجعد، كما يزيد من قوة ومرونة الشعر.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن العناية بالشعر بعد الصبغة

قد تجدين أن العناية بالشعر بعد الصبغة مرهقة قليلا، ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق.

 

فلن تخرجي كثيرا عن الروتين الضروري للعناية بالشعر عموما وزيادة تألقه، فإن الغسيل بطريقة صحيحة واستخدام واقي الحرارة والحرص على ترطيب الشعر عموما كلها أساسية تماما لمنع تقصف وجفاف الشعر.

 

لذا احرصي دائما على روتين عناية مثالي سواء كنت تصبغين شعرك أم لا مع ضرورة توجيه اهتمام إضافي بعد الصبغة لمنع فقدان اللون وإهدار الأموال التي صرفتيها على التلوين دون جدوى بالإضافة لحرمانك من المظهر المتألق الذي تحلمين به.

 

المراجع:

  1. The Every Girl: How to maintain color-treated hair

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟