افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي وكيفية إطلاله عمر اللون

افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي وماهو أفضل بلسم

يعتبر الشعر الرمادي أو الفضي من الألوان الجريئة والهادئة في الوقت نفسه لصبغة الشعر، وفي حين كان اللون الأشقر أو الأحمر هو الأكثر انتشارًا في وقت من الأوقات.

 

إلا أن اللون الرمادي يجد إقبالًا كبيرًا خصوصًا مع صاحبات البشرة الفاتحة قليلًا أو الحنطية، وإذا تمت صباغته بطريقة صحيحة مع الظلال المناسبة فإن الإيحاء يكون رائعًا للغاية.

 

ولكن العناية بهذا اللون تتطلب ليس فقط اختيار افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي ولكن أيضًا معرفة أنواع البلسم المناسبة وطريقة العناية الصحيحة لأنه من أكثر الألوان التي تتلاشى سريعًا.

 

فيقول خبراء تصفيف الشعر والصبغة أن الحصول على الدرجة الرمادية المناسبة هو أنه يجب رفع درجة الظل في الشعر لأقصى درجة قبل تطبيق اللون الأشقر الرمادي مما يجعله لا يتغلغل في أعماق الشعر كثيرًا.

 

لذا يتلاشى أسرع من غيره، ويعتبر الماء بالطبع العدو الأكبر لأي لون صبغة وخصوصًا لهذا اللون.

 

لذا عادة ما يُنصح باستخدام شامبو أزرق أو بنفسجي أو مخصص للون الرمادي، فهذه الألوان تعمل على تحييد الألوان في الشعر بحيث يظل اللون الفضي راسخا لفترة أطول.

 

كيف تعرفين أن الشعر الأشقر الرمادي مناسب لك؟

في حين أن لون الشعر الطبيعي يتلاءم دائمًا مع لون العين والبشرة والحاجبين وغيرها من سمات جينية، فإن الشعر الرمادي تحديدًا يمكنه ملاءمة مجموعة واسعة من ألوان البشرة، وذلك لأن من الطبيعي في وقت من الأوقات أو يتحول الشعر إلى الرمادي.

 

ولكن الصبغة هنا تزيد من درجة الفضي في الإطلالة بحيث لا تبدو في شكل شيبة أو شيخوخة ولكن حيوية وانطلاق وجرأة في اختيار الصبغة.

 

وعمومًا ينصح مصففو الشعر بتجربة الاكسسوارات الذهبية والفضية بالقرب من لون بشرتك، فإذا توهجت بالفضي فإن الرمادي الأشقر سيكون ملائما لك، أو لو كانت الإكسسوارات الذهبية تضيئك أكثر فاختاري إذن لون أشقر ذهبي.

 

وعادة لا يليق الرمادي بصاحبات البشرة الشقراء للغاية أو الفاتحة للغاية فتبدو باهتى عليها، ويُفضل أن يكون هناك بعض اللون في البشرة ليعادل الصبغة الفضية.

 

شامبو لوريال بروفيشنال سلفر L’OREAL Silver Shampoo للشعر الرمادي

إذا كنت تتساءلين عن افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي فلابد أن تضعي شامبو لوريال برفيشنال سلفر على أولى اختياراتك الجدية في الحفاظ على شعرك الرمادي سواء المصبوغ أو الطبيعي.

 

فهو يقدم لك الحماية الكافية من العوامل الخارجية التي تؤثر سلبًا على الشعر سواء الحرارة أو الرياح والترسبات والمنتجات المتنوعة.

 

ويستطيع L’OREAL Silver Shampoo زيادة درجة الإشراق في اللون بدرجة كبيرة مع تقوية ألياف الشعر من الداخل ومنع التلف الناجم عن الصبغة، كما يمكن استخدامه لكلا الجنسين ولكل أنواع الشعر سواء المجعد أو العادي.

 

وكل ما عليك فقط هو تطبيق القليل من الشامبو على الشعر المبلل مرة أو مرتين أسبوعيًا على الأكثر والتدليك جيدًا ثم الشطف الجيد بالماء وستتمتعين بلون أشقر رمادي مذهل لفترة طويلة.

رابط شراء المنتج

 

كيف تحافظين على لون شعرك الأشقر الرمادي؟

اختيارك افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي من الخطوات شديدة الأهمية للحفاظ على الشعر واللون لفترة طويلة دون تلف.

 

ولكن هذه الخطوة لابد أن تتزامن مع خطوات أخرى لعناية متكاملة بشعرك وعدم إهدار أموال الصبغ دون طائل، ومن أهم خطوات هذه العناية المتكاملة:

 

1. غسل الشعر وتطبيق البلسم المناسب:

انتظري أسبوعًا على الأقل بعد الصبغة حتى تفكرين في تطبيق أي مياه على شعرك سواء للاستحمام أو ماء البحر أو المسابح وغيرها، مع الحرص على تجنب التعرق الزائد أيضًا، فيجب ترك الشعر لفترة حتى يستعيد الزيوت الطبيعية الموجودة فيه دون المخاطرة بالتلف أو التقصف.

 

ومن الضروري انتقاء البلسم المناسب للشعر الملون للحفاظ عليه، ومن أفضل أنواع البلسم التي نرشحها لك:

 

  • بلسم ريفلون REVLON Total Color Care Conditioner للشعر المصبوغ:

وهو يزيد من لمعان الشعر ومن الحفاظ على اللون من التلاشي بالإضافة إلى النعومة والحماية من العوامل البيئية الخارجية التي تتلف الصبغة.

 

فإذا رغبت في الحفاظ على لون أشقر رمادي مثالي فلا تترددي في تجربة ريفلون توتال كولور كير والذي مكنك استخدامه بشكل متكرر كبديل للشامبو في الكثير من الأحيان.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم كيراستاس ريفلكشن KERASTASE Reflection Fondant Chromatique للشعر الملون (200مل):

إذا كنت تقلقين من لون الصبغة الباهت على الدوام في شعرك وترغبين في زيادة الإشراق واللون الطبيعي الحيوي، فإن الاستثمار في بلسم كيراستاس سيعيد لك المظهر المتألق الذي تحلمين به بعد صبغ شعرك ليكون طبيعيا ومتألقا ونابضا بالحياة.

 

فكيراستاس يعمل على التقاط جزيئات صبغة الشعر والحفاظ عليها لفترات طويلة للغاية عن أي بلسم منافس أو شامبو، كما يتيح لك الكثير من الفوائد الأخرى مثل الحماية الفائقة للون لفترة تدوم 40 يومًا، مع تغليف كامل للشعر ومنع وصول الماء.

 

كما أن وجود فيتامين هـ في تركيبته بالإضافة إلى زيات نخالة الأرز يجعله مثاليا لتغذية الشعر ومنع التساقط، ويمكن لكلا الجنسين استخدامه بأمان.

رابط شراء المنتج

 

  • بلسم افيدا كولور كونسيرف AVEDA Conditioner Color Conserve للحفاظ على لون الشعر المصبوغ:

ذكرنا أن الغسيل المتكرر للشعر يعمل على تضييع اللون سريعا، ولكن ماذا إذا كان روتينك اليومي يتطلب الغسيل الدائم يوميًا أو كل يومين؟

 

إذا كانت ظروفك اليومية تجبرك على غسل شعرك باستمرار فإن بلسم أفيدا سيعينك على تنظيف شعرك دون أضرار الشامبو على الصبغة والشعر، فهو ينظف ويزيل الأوساخ ويحمي فروة الرأس والشعر ويمنحك بريقًا مثاليًا لا غنى عنه.

 

لذا سواء لممارسة الرياضة أو العمل طوال اليوم في الرياح والشمس أو غيرها من أسباب فإنك تستطيعين مع بلسم أفيدا غسل شعرك على فترات متقاربة دون المخاطرة بفقدان الصبغة.

رابط شراء المنتج

 

2. حماية الشعر من الحرارة

فيجب عند صبغ الشعر تطبيق واقٍ من الحرارة وتقليل اللجوء إلى المكواة والسشوار قدر الإمكان حتى لا تزيدي من تلف بصيلات الشعر، فالحرارة تقلل من ثبات الصبغة في الشعر وتزيد من الهشاشة على المدى الطويل وبالتالي عدم ثبات الصبغة بعد ذلك.

 

3. ترطيب الشعر قبل غسله بـ افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي

فيُنصح بتطبيق زيت جوز الهند على الشعر وفروة الرأس قبل غسله بساعة واحدة أو تطبيق قناع الشعر كبديل وهو جاف ثم اغسلي الشعر بالشامبو كالمعتاد وستلاحظين زيادة اللمعان والحفاظ على الشعر.

 

كلمة أخيرة عن افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي

بعد التعرف على افضل شامبو للشعر المصبوغ اشقر رمادي وطرق العناية الصحيحة به فيجب أن تتعرفي على الطرق الصحيحة لصبغة الشعر سواء في المنزل أو في الصالونات الاحترافية.

 

فالهدف النهائي ليس فقط لون شهر مميز ولكن أيضًا الحفاظ على الشعر من التلف وحمايته من مخاطر التكسر والتساقط التي ستقلل من بهاء أي لون.

 

وعمومًا فإن البديل الآمن لصبغ شعر السمراوات هو اللون الرمادي الداكن المعدني قليلًا حتى لا تضطرين إلى تفتيح شعرك بشدة فهذه الصبغات المعدنية مضاف إليها علاج لحماية روابط الشعر من المواد الكيميائية القاسية وفي الوقت نفسه منحك لون مثالي يدوم لفترة أطول.

 

المراجع:

  1. Byride: Best Shampoos for gray hair
  2. Wiki How: Maintain silver hair
  3. Smart Beauty Shop: How to get silver-grey hair at home

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link