كريم تصفيف الشعر

كريم تصفيف الشعر

كريم تصفيف الشعر ومزاياه وأشهر أنواعه والفرق بينه وبين منتجات العناية الأخرى بالشعر

كريم تصفيف الشعر يوفر ترطيب خفيف للشعر، ويجعله أكثر قابلية للتصفيف والتمشيط دون مشاكل، كما يوفر الكثير من الوقت في حالة ترطيب الشعر بالأقنعة الطبيعية وحتى ماسك الترطيب الذي يتم تطبيقه بعد غسل الشعر.

 

إذ قد لا يتوفر الوقت المثالي لتطبيق هذه الأقنعة، لذا يمكن لكريم تصفيف الشعر منحك مظهرا طبيعيا وجذابا خصوصا إذا تم شراؤه بشكل مناسب للشعر.

 

ولكن من ناحية أخرى فإن الكثير من خبراء التصفيف لا ينصحون بتطبيق منتجات ثقيلة على الشعر لفترة طويلة حتى لا يتسبب هذا في التساقط.

 

ولكن هذا ينطبق أكثر على الجل والاسبراي وغيرها من منتجات تمنح الشعر ملمسا جافا للغاية وشديد الثبات، فهذه المنتجات هي المضرة بالفعل للشعر، ولكن انتقاء كريم تصفيف ملائم يمنحك مظهرا جيدا دون مشاكل.

 

ما هو كريم تصفيف الشعر وما هي فوائده؟

كريم تصفيف الشعر هو أحد منتجات العناية بالشعر والتي تزيد من الترطيب والنعومة الضرورية للحفاظ على مظهر صحي وحريري للشعر، ومن أهم مميزاته أنه يمكن تطبيقه سواء على الشعر الرطب أو الجاف، ويمنح نتيجة فورية.

 

وهناك بعض الانواع منه التي توفر التغذية العميقة أيضا إذا تم تدليكها في فروة الرأس، ولكن يجب اختيار نوع الكريم المناسب للشعر، فإذا كان الشعر دهنيا مثلا فلا يجب اختيار كريم يعتمد على الزيوت الثقيلة.

 

وإذا كان هناك قشرة فلا يجب استخدام كريم ثقيل، كما لا يجب المبالغة في تطبيقه على الشعر حتى لا تتجمع المزيد من الأتربة والأوساخ على الشعر وتضر به.

 

كيف يمكن تطبيق كريم تصفيف الشعر؟

هو من أسهل منتجات العناية بالشعر من ناحية طريقة الاستخدام، حيث يتم وضع كمية قليلة منه في اليد وتطبيقها على الشعر مباشرة، ومن الأفضل ترطيب الشعر قليلا وليس غسله، ولكن فقط ترطيبه قليلا ببخاخ من الماء أو رذاذ للحصول على نتيجة مثالية.

 

ولا يجب على الإطلاق زيادة كمية الكريم عن ربع حجم الشعر، كما لا يجب تطبيقه على الجذور حتى لا تزيد من الدهون في فروة الرأس مما يؤدي إلى تراكم القشرة.

 

أشهر كريمات التصفيف المناسبة لكل أنواع الشعر

انتقاء كريم تصفيف الشعر قد يكون مشكلة لدى البعض خوفا من التسبب في مشكلة للشعر، ولكن هناك بعض أنواع الكريمات التي تصلح لجميع أنواع الشعر، ويمكنك الاختيار بينها وفقا للميزانية والرائحة والتفضيل الشخصي ومدى توفرها في المنطقة التي يعيش بها الشخص، ومن أهمها:

 

1. لوريال باريس ستوديو لاين فليكسيبل هولد L’Oréal Paris Studio Line Flexible Hold Cream:

وهو يعتمد في تركيبته الأساسية على الجلسرين والذي يمنح لاشعر مظهرا طبيعيا ولامعا ومتألقا للغاية لمدة أكثر من 24 ساعة، ومن دون إضافة المزيد من الوزن إلى الشعر ولا يمنح مظهرا ملتصقا بل تموجات طبيعية للغاية وناعمة ومناسب تماما للاحتياجات اليومية. كما لا يتسبب في أي ملمس دهني على الإطلاق ومناسب لجميع أنواع الشعر سواء الدهني أو الخفيف او المجعد.

 

2. كريم إير دراي AIR DRY IT Undone Style Cream:

وهو أيضا من منتجات لوريال، حيث يزيد من القدرة على التحكم في الشعر، مع إضافة نعومة ولمعان كبير، كما يحمي من تأثير الأدوات الحرارية الضار على الشعر، ولا يترك أي بقايا على الشعر وسهل الامتصاص للغاية دون التسبب في أي ملمس دهني أو لزج، ويصلح لجميع أنواع الشعر.

 

3. كريم تصفيف الشعر جون فرييدا فريز إيز John Frieda Frizz Ease Straight Fixation Styling Crème:

وهو أحد أهم أنواع كريمات تصفيف الشعر، إذ يحتفظ بالمظهر المفرود والناعم لفترة طويلة، ويزيد من الترطيب، وقد حصل هذا المنتج على تقييم 4.2/5، ويحمي أيضا من أشعة الشمس الضارة ويشكل غلافا واقيا حول الشعر لمنعها من التلف.

 

ولكن من ناحية أخرى فهو يتسم بملمس لزج إلى حد ما، لذا لا يُنصح به للشعر الخفيف، كما لا يُنصح بتطبيق كميات كبيرة منه إلا إذا رغبت في تثبيت الشعر بشدة إلى الخلف دون استخدام الجل أو الفوم، فهذا الكريم أقل ضررا من هلام التثبيت إذا استخدمته بكميات مناسبة.

 

4. موروكان أويل هايدراتينج Moroccanoil-Hydrating-Styling-Cream:

لا جدا أن كريم تصفيف الشعر المعتمد على زيت الأرجان المغربي سيضيف نعومة ولمعان وقوة إلى الشعر مع مظهر صحي وطبيعي تماما، ولكن من ناحية أخرى فإن زيت الأرجان يتسم برائحة نفاذة إلى حد ما قد لا تتلاءم مع البعض الذين يفضلون الروائح الهادئة.

 

لكن إذا لم يكن هناك أي مشكلة من الرائحة القوية فسيكون Moroccanoil-Hydrating-Styling-Cream من المنتجات المثالية جدا للعناية بالشعر وتصفيفه وتقليل التشابك ومقاومة التكسر وإضافة الترطيب المثالي سواء للشعر المصبوغ حديثا أو التالف أو الذي تعرض إلى أي علاج كيميائي.

 

حيث يحتوي زيت الأرجان على الأحماض الدهنية الطبيعية والكثير من الفيتامينات التي تخترق الشعر من الداخل وتزيد من الحيوية واللمعان لفترة طويلة.

 

5. وينسوم آند ويزدوم هير ثيرابي Winsome-&-Wisdom-Hair-Therapy:

وهو ليس مجرد كريم تصفيف الشعر، ولكنه يتيح خطة علاج متكاملة للشعر، حيث يزيد من سهولة التحكم في الشعر الجاف والخشن والمجعد، ويحمي من أثر الصبغات والتبييض، ويُضيف نسيجا حريريا إلى الشعر.

 

وكل هذا دون التسبب في ملمس دهني مزعج أو لزوجة غير محببة، كما أنه خالٍ من المواد الكيميائية القاسية ويحتوي على مكونات طبيعية تزيد من تغليف الشعر ويؤدي إلى التناسق الشديد بين خيوط الشعر، ولقد حصل هذا المنتج على تقييم 4/5.

 

6. كريم تي آي جيه آي TIGI-Catwalk-Session-Series-Styling-Cream:

وهو من كريمات تصفيف الشعر خفيفة الوزن للغاية، وتصلح للشعر الخفيف والفاتح، لذا قد لا يؤدي نتيجة قوية للغاية مع الشعر شديد الكثافة، وإن كان تطبيق كميات إضافية منه يمكن أن يمنح النتيجة المرغوبة.

 

ولكن لا يجب الإفراط في استخدامه لعدم الحصول على مظهر دهني للغاية، وقد حصل على أعلى التقييمات على مواقع تسوق منتجات العناية بالشعر ليصل إلى 4.7/5، ويمنح مظهرا رائعا لوقت طويل للغاية، مع التحكم التام في الشعر دون هشاشة أو لزوجة.

 

ومع انتقاء كريم تصفيف الشعر المناسب سواء للترطيب أو زيادة النعومة أو حتى مقاومة القشرة ومنع الهشاشة، فإنه لا يجب المبالغة في تطبيق الكريم، ويمكن تطبيقه فقط مرة أو مرتين أسبوعيا على الشعر.

 

ويُفضّل أن يكون ذلك على الشعر الرطب حتى يحتفظ بالرطوبة داخل الشعر لفترة طويلة، في حين أن كريم تصفيف الشعر الذي يعد بمنع تساقط الشعر وزيادة كثافته قد لا تكون له النتائج المثالية.

 

حيث أنه لا يتغلغل سريعا في فروة الرأس، ولكنه يمكن أن يحمي الشعر من التلف ومن ثمّ يقلل من معدلات التساقط، ولكنه لن يكون كافيا على الإطلاق لحل المشكلة والتي تحتاج إلى المزيد من العناية.

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟