تركيب شعر طبيعي للرجال

تركيب شعر طبيعي للرجال

تركيب شعر طبيعي للرجال وتكلفته والفرق بينه وبين زراعة الشعر

تركيب شعر طبيعي للرجال يعتبر من آخر الصيحات لمنح الرجل المزيد من الثقة في النفس، فمع تساقط الشعر واتساع خط الجبهة سواء مع التقدم في السن أو التعرض إلى الضغوط أو نتيجة تأثير العوامل الوراثية وغيرها يتعرض الرجال سريعا للصلع.

 

ويكون الحل إما بتغيير تصفيفة الشعر لإخفاء المنطقة الأمامية، أو حلق الشعر تماما أو اللجوء إلى الباروكة، أو زراعة الشعر المكلفة للغاية أو إبقاء الوضع على ما هو عليه مع عدم الشعور بالرضاء عن النفس، لكن مؤخرا تم ابتكار طريقة جديدة لإخفاء الصلع عن طريق تركيب الشعر، فما هي هذه الطريقة وما تكلفتها وما الفرق بينها وبين زراعة الشعر؟

 

ما هي عملية تركيب شعر طبيعي للرجال؟

تركيب شعر طبيعي للرجال يعني الاستعانة بوصلات شعر طبيعية للرجال لإخفاء المناطق الصلعاء أو التي تعاني من وجود بقع أو فراغات أو إذا كان الشعر خفيفا للغاية.

 

وتتميز هذه الطريقة سواء عن زراعة الشعر أو تركيب الشعر المستعار بإمكانية الاختيار بين أشكال متعددة من التصفيفات عن طريق التحكم التام في طريقة تركيب الشعر الطبيعي.

 

ويتم استخدام مادة لاصقة مصنوعة من الشعر لتثبيت الخصلات في أمكانها سواء في فروة الرأس مباشرة أو في الشعر الطبيعي نفسه، ولا تستغرق العملية عادة أكثر من ساعة ونصف ولا ينطوي الأمر على أي إجراءات جراحية أو بنج أو تطبيق أي مواد كيميائية ضارة.

 

ومن النوادر أن عملية تركيب شعر طبيعي للرجال ورغم أنها من الصيحات الحديثة نسبيا إلا أنه تم اللجوء إليها منذ قرون عدة وخصوصا لدى قدماء المصريين منذ 5000 عام على الأقل.

 

إذ كان هذا النوع من الشعر المستعار رمزا للمكانة المرموقة، وكان الرجل يحلق شعره الطبيعي ويوقوم بتركيب الشعر المستعار بدلا منه، كما تم استخدامه لإضافة الكثافة والحجم إلى الشعر، كما أنه تم اللجوء إليه من قبل الأرستقراطيين في مصر القديمة، وإن كانت الطبقات الفقيرة لم تلجأ إليه على الإطلاق.

 

ما الفترة التي يستمر فيها تركيب شعر طبيعي للرجال؟

يختلف هذا الأمر وفقا لنوع الشعر المراد تركيبه، وتتراوح الفترة عادة من شهر إلى شهرين وفقا للمهارة في التركيب ووفقا للسعر أيضا والذي يكون في هذه الحالة من 200- 275 دولار، ويمكن أن يمتد التركيب إلى 4 أشهر بتكلفة 500 دولار، وعادة ما ينصح الخبراء بالنوع الأول لتحسين الشكل وتبديل التصفيفات وفقا للحاجة.

 

هل يمكن النزول إلى الماء مع الشعر الذي تم تركيبه؟

يمكن الاستحمام بالطبع وغسل الشعر ولكن سيتم استخدام أنواع مخصصة من الشامبو للحفاظ على تركيب الشعر والمادة اللاصقة مع التوصية بانواع معينة من فرش التمشيط، ولا يُوصى عادة بالتعرض الزائد إلى الماء ولا أيضا التعرق الزائد الناجم عن الممارسة العنيفة للرياضة، لذا سيصلح هذا الأمر عادة لمن تتمتع حياتهم بالهدوء وعدم النشاط المفرط.

 

ما هو الفرق بين تركيب شعر طبيعي للرجال وزراعة الشعر؟

هناك الكثير من الفروق المهمة التي قد تجعل الرجل يُفضل اختيار تركيب الشعر الطبيعي عن الزرع، وإن كانت بعض الأمور الخارجية تتدخل في الاختيار مثل انتشار الرقعة الصلعاء ونوعية الشعر وغيرها، إلا أن الكثير من الأمور الأخرى تخضع للاختيار، ومن بين أهم الفروق بين هذين النوعين لإخفاء الصلع والتمتع بشكل طبيعي وجذاب كل من:

 

1. فترة الاستدامة:

إن استدامة تركيب شعر طبيعي للرجال تكون مؤقتة بالطبع ولا يمكن ان تزيد عن 4 أو 5 أشهر على أقصى تقدير، إذ تعتمد على وضع تمديدات أو وصلات سواء في الشعر نفسه أو في فروة الرأس وسواء تم ذلك بالاعتماد على ألياف صناعية أو شعر بشري طبيعي يتم قصه من متبرع أو من الشخص نفسه ويتم دمج الألياف الصناعية مع الشعر الطبيعي عن طريق القص أو التسوية.

 

بينما زراعة الشعر تعتبر إجراءً تجميليا بحتا يتم فيه زرع بصيلات الشعر في فروة الرأس للقضاء على مشاكل تساقط الشعر والصلع.

 

كما يتم فيه أحيانا نقل أجزاء مشعرة من جسم المريض وزرعها في الرأس لتنمو بعد ذلك بشكل طبيعي وهو يعتبر دائما إلى حد كبير وقد يحتاج الأمر إلى جلسات دورية للتثبيت، ولكن لا يمكن خلعه أو سقوطه خصوصا في حالة زراعة البصيلات النشطة وتحفيزها على إخراج الشعر.

 

2. أسوب العناية:

يحتاج تركيب شعر طبيعي للرجال إلى الكثير من العناية والحذر بعد التركيب، فلا يمكن السباحة في البحر أو المسبح إلا بتغطية الشعر تماما، مع الذهاب إلى صالون التصفيف بشكل دوري لتثبيت التركيب، واستخدام نوع مخصص من الشامبو وغيرها من إجراءات قد تكون مرهقة للبعض، ولكنها من ناحية أخرى تمنح مظهرا مثاليا للغاية.

 

أما زراعة الشعر لا تحتاج إلى رعاية إضافية بل يتم معاملة الشعر المزروع بشكل طبيعي ولكن فقط يجب الانتظار لمدة أسبوع حتى يندمل جرح الزرع.

 

3. وقت الحصول على نتيجة مرضية:

تعتبر هذه أقوى النقاط في عملية تركيب شعر طبيعي للرجال، إذ في خلال 90 دقيقة أو ساعة ونصف فقط تحصل تماما على المظهر الذي تريده، وهذا بالطبع عكس ما يحدث عند عملية زرع الشعر والتي تحتاج إلى عدة جلسات ليس أقل من 4 أو 5 جلسات وفقا لكثافة الشعر.

 

وكل جلسة يمكن أن تمتد إلى ساعتين، وفي النهاية يمكن ألا يكون هناك رضاءً كاملا عن النتيجة، لكن في تركيب الشعر يتم تثبيتها مؤقتا في البداية حتى يحدث الاقتناع التام ثم تتم عملية التثبيت النهائية مما يجعلها خيارا مثاليا للكثيرين.

 

خصوصا أن الأمر لا يحتاج إلى مشرط جراحة أو بنج أو أي مواد كيميائية في التركيب، وإن كان ارتفاع السعر وعدم استدامة النتيجة قد يقف مانعا أمام الكثيرين.

 

4. الآثار الجانبية:

لا توجد أي آثار جانبية على الإطلاق لعملية تركيب شعر طبيعي للرجال، فليس هناك نزيف او تورم او حكة أو شعور بالخدر كما يحدث في زراعة الشعر، كما أنه لا يسبب الإحراج مثل ارتداء الباروكة والتي قد تسقط في أي وقت.

 

هل هناك أنواع مختلفة من الشعر الذي يتم تركيبه؟

بالطبع هناك أنواع مختلفة من وصلات الشعر التي يتم تركيبها للرجال ونفس الامر بالنسبة إلى خصلات النساء، حيث أن هناك أنواع من الشعر الطبيعي للغاية وخصوصا البروازيلي الذي يتكون من 100% من شعر إنسان طبيعي ويتم الإنتقاء وفقا لنوع شعر الرجل أو على الأقل وفقا للتفضيل الشخصي.

 

ولكن من الافضل بالطبع أن يتم انتقاء وصلات شعر تشبه الشعر الطبيعي. كما أن بعض الشعر الذي يتم تركيبه يعتمد في جزء منه على الألياف الصناعية وهي قد تكون أرخص سعرا، ولكن مظهرها ليس طبيعيا بالقدر الكافي، لذا إذا كنت ترغب في المظهر الطبيعي الخاص فيجب اختيار نوع جيد مثل الشعر البرازيلي.

 

وفي النهاية فإنه من الأمور الجيدة في تركيب شعر طبيعي للرجال إمكان الحصول على الشعر المطلوب عبر الإنترنت بالإضافة طبعا إلى الكثير من صالونات التجميل، ويمكن أن يركبه الرجل لنفسه إذا امتلك المهارة المطلوبة وهذا ما يعد ثورة في عالم العناية بالشعر والتمتع بالمظهر الأنيق.

 

المراجع:

  1. Qoura: What is the difference between hair weaving and a hair transplant
  2. Wade the Barber: What is a custom hair unit

8 thoughts on “تركيب شعر طبيعي للرجال

  1. ابومحمد says:

    شكرا لكم على هذا التوضيح المختصر
    ولكن اريد اعرف نوع المادة اللاصقة لجوانب الباروكة والتي تستمر فترة طويلة وتقاوم الماء , وهل ممكن استخدام لاصق البوتيكس السائل لهذا الغرض ،وشكرا

  2. عبدالله الخالدي says:

    تركيب الشعر الطبيعي جيد لمن هم فوق ال ٥٥ عاما وان يكون وضعه المادي جيدا لانك سوف تحتاج الى ٤ زراعات طبيعيه في السنه بتكلفة الف دولار لكل واحده بالاضافة ادى زياره أسبوعيه تكلفتها ٥٠ دولار بالاضافه الى شراء انواع معينه من الشامبو والكوندشنر ومثبت الشعر وغيره بتكلفه نصل الى ٦٥٠٠ الى ٧ الاف دولار
    بينما الزراعة الحقيقيه في افضل مستشفى في تركيا لن تتجاوز ٢٥٠٠ دولار مع الاقامه والتذكره

  3. عادل موسوي says:

    اريد تركيب شعر طبيعي ممكن العنوان او في اي بلد او اسم الشركه المصنعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟