fbpx

روتين العناية بالشعر الكيرلي

أفضل خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي .. نعومة ولمعان مع فض للتشابك

 

روتين العناية بالشعر الكيرلي أو المجعد يمكن أن تبدو من الأمور الصعبة والمرهقة تماما، فهو أكثر عرضة للتشابك، ويمكن أن يكون الاستيقاظ صباحا محبطا أكثر من أي شيء آخر مع المظهر الهش غير السلس الذي يظهر أمامك.

 

وعلى عكس المعتقد فإن العناية بشعرك الكيرلي أو المجعد لا يتطلب أن يكون مفرودا تماما، بل يمكنك الحصول على مظهر رائع مع تموجات صحية ومرنة وغير متشابكة.

 

وإذا أردت أن يكون مفرودا فهذا أمر آخر وفقا لرغبتك، ولكن الحفاظ على التموجات الطبيعية ومنع التساقط وزيادة الكثافة والحفاظ على فروة رأس صحية هو ما سنركز عليه هنا في روتين العناية بالشعر الكيرلي.

 

أولاً: استخدام شامبو خاص بالشعر الكيرلي

ندرك تماما أن عشرات بل مئات المنتجات يمكن أن يكون مكتوبا عليها أنها ملائمة للشعر المجعد، ولكن نصيحتنا أن تستثمري في شامبو تم تصميمه خصيصا لهذا الشعر.

 

والذي يتسم ببنية خاصة للغاية تجعله أكثر تجعدا، مما يتطلب عناصر أكثر قوة، ومن أكثر أنواع الشامبو الملائمة تحديدا لهذا الشعر نرشح لك كل من:

 

1. شامبو لوريال باريس ليس انليميتد L’OREAL Liss Unlimited للشعر المجعد:

وهو من المنتجات التي تستطيع منع تجاعيد الشعر لمدة 4 أيام متواصلة، فمن المعروف أن غسل الشعر المجعد باستمرار يزيد من الجفاف والتشابك.

 

لذا سيساعدك هذا الشامبو المذهل من لوريال على توفير عناية إضافية لمدة طويلة والسماح للزيوت الطبيعية بالتكون في الشعر وترطيبهفهو يعتمد على خاصية البروكيراتين التي تفرد الشعر وتغذيه وتنعمه في الوقت نفسه.

 

رابط شراء المنتج

 

2. شامبو افيدا بي كيرلي AVEDA Be Curly Shampoo:

وهو يراعي تماما الطبيعة الملتفة لهذا النوع من الشعر ويستطيع التغلغل في الداخل لتوفير أقصى تغذية ممكنة اعتمادا على الليمون العضوي مع البرغموت والألوفيرا التي تزيد من ترطيب وتنعيم الشعر.

 

لذا إذا كان شعرك خشن وجاف وهش دائما فلا تترددي في الحصول على عناية شامبو أفيدا الأصلي والمصمم خصيصا للشعر الكيرلي، واطلبيه الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

ثانياً: عدم إهمال البلسم على الإطلاق من خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي

مع الاستعجال والرغبة في اللحاق بمواعيد العمل والدراسة وغيرها يمكن أن تتجاهل الكثيرات خطوة البلسم، خصوصا أنها تتطلب ما لا يقل عن 15 دقيقة إضافية عند غسل الشعر، والذي من الأفضل أن يكون مرة أسبوعيا للشعر الكيرلي.

 

ولكن هذه الخطوة وإن كانت ضرورية لكل أنواع الشعر، فهي الأكثر أهمية على الإطلاق لنوع الشعر المجعد.

 

فهي تساعد في زيادة سهولة التصفيف وفك التشابك ومنح نعومة وتموجات واسعة أكثر مع لمعان طبيعي، ومن أكثر أنواع البلسم التي ننصحك بها لروتين العناية بالشعر الكيرلي بطريقة صحيحة كل من:

 

1. بلسم لوريال باريس ليس L’Oreal Liss:

وهو بتقنية البرو كيراتين الفريدة التي تقلل من التجعد الناجم عن ارتفاع معدلات الرطوبة في الجو والتي تزيد من تشابك الشعر والتموجات فيه، فهو يزيل التجعد غير المرغوب فيه ويترك لك تموجات واسعة وطبيعية وأنيقة للغاية وذلك لمدة 4 أيام على الأقل.

 

لذا إذا كنت ترغبين في تغذية إضافية لشعرك الكيرلي مع مظهر أملس لفترة طويلة فاعتمدي على هذا البلسم الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

2. بلسم ريدكين فريز REDKEN Frizz Dismiss Conditioner لتنعيم الشعر:

إن شعرك الكيرلي المصبوغ أو الذي تعرض إلى علاج كيميائي للفرد والتنعيم سيتطلب منك أيضا عناية إضافية مع بلسم وشامبو خاص لمنع تلف الشعر بعد تلك المواد الكيميائية. ويساعدك بلسم ريدكين تماما في هذا الأمر.

 

فهو خالٍ من الصوديوم ومن الكبريتات ويحافظ بالتالي على لون أفضل للشعر مع عناية بطبيعة الشعر الكيرلي ومنع التجعد لفترة طويلة وزيادة أمد نتيجة العلاج، وللاستمتاع بكل مزايا المنتج الأصلي يمكنك طلبه الآن من خلال متجر شعر.كوم

رابط شراء المنتج

ثالثاً: كريم التصفيف من خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي

بعد شطف البلسم بالماء فإن عليك تطبيق كريم تصفيف يحتوي على عناصر ترطيب قوية للغاية سواء من زيوت طبيعية أو حمض الهيالورونيك أو الجلسرين أو غيرها، فهذا يحفظ الماء في الشعر ويمنع فقدانه كما يمنحك أطراف لامعة أكثر وقوية دون مظهر هش غير مرغوب فيه.

 

وكريم التصفيف تضعينه مباشرة على الشعر المبلل من الجذور حتى الأطراف وتركه على الشعر، ومن أكثر أنواع كريمات التصفيف الملائمة للشعر المجعد كل من:

 

1. كريم كريستاس اوليو Kerastase Crème Oléo-Curl:

وهو يساعدك في زيادة ترطيب الشعر الكيرلي وسهولة التحكم فيه بشكل تام لتنتقي التصفيفة التي ترغبين فيها دون التقيد بشيء معين، ويجعل الألياف أكثر استرخاءً ونعومة، مع لمعان شديد للشعر، ولطلب المنتج الأصلي مع الضمان يمكنك الضغط هنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. كريم مكاديميا Macadamia Nourishing Leave-In لتنعيم الشعر:

من خلال عناية مكثفة من الزيوت الطبيعية يستطيع كريم مكاديميا أن يجعل عملية تصفيف الشعر سهلة وممتعة دون مشاكل أو تشابك أو زيادة التساقط، كما يوفر حماية من أشعة الشمس الضارة والتي تزيد من الجفاف.

 

فهو ينعم ويغذي الشعر ويرفع درجة الحماية المقدمة له بلمسات بسيطة للغاية من الجذور حتى الأطراف، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجر شعر.كوم.

 

رابط شراء المنتج

 

رابعاً: استخدام قناع للشعر مرة شهريا

وهذه الخطوة اختيارية تماما، ولكنها تزيد من قوة العناية بشعرك خصوصا إذا كنت تستخدمين الحرارة عليه، ويمكن أن يكون القناع من عناصر منزلية مثل البيض والزبادي والعسل والأفوكادو.

 

أو يمكن أن يكون من منتجات العناية المخصصة لشعرك المتموج، واخترنا لك بعض من أفضل الماسكات التي أقنعت المستخدمين بقوة تأثيرها:

 

1. ماسك شو ايمورا شوسو سليك Shu Uemura Shusu Sleek:

وهو يمنحك جرعة إضافية قوية من الحماية والنعومة واللمعان لمجرد استخدامه مرة واحدة شهريا، فهو يترك شعرك حريريا مثل الساتان تماما، ويخلصك من التشابك في وقت قياسي، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. ماسك كريستاس ديسبلين Kerastase Discipline Maskératine:

وهو يعتمد على تقنية الكيراتين المتطورة لتغذية وتنعيم وتمليس الشعر المجعد مع حماية إضافية من أضرار الرطوبة على الشعر، وللاستمتاع بكل فوائده المميزة اطلبيه الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

 

خامساً: تقليل استخدام الحرارة أو تطبيق مصل الحماية من خطوات روتين العناية بالشعر الكيرلي

الحرارة الزائدة تضر بكل أنواع الشعر، وإذا كان عليك استخدام المجفف والمكواة فحاولي التخفيف منهما قدر المستطاع أو على الأقل استخدام مصل أو سيروم كثيف مناسب للشعر المجعد، ومن أكثر أنواع السيروم الواقية من الحرارة والملائمة لروتين العناية بالشعر الكيرلي:

 

1. سيروم مكاديميا Macadamia Blow Dry:

وهو مخصص لتنعيم الشعر الخشن والكيرلي مع عدم التسبب في أي ملمس دهني على الإطلاق مع توفير اللمعان والمرونة، ولطلب المنتج الأصلي يمكنك زيارة متجرنا.

 

رابط شراء المنتج

 

2. سيروم ريفلون برو يو Revlon Pro You Shine Seal:

وهو يقلل من فترة استخدام الحرارة على الشعر ويمنحك لمعان ونعومة ومرونة قوية للغاية بعد التصفيف سواء باستخدام الحرارة أم لا، وللاستمتاع بشعر صحي ولامع لفترة طويلة اطلبي سيروم ريفلون الآن.

 

رابط شراء المنتج

 

وفي النهاية فإن روتين العناية بالشعر الكيرلي يتطلب الانتظام الشديد في الأمر وعدم إهماله لأسبوع أو أكثر وذلك للحفاظ على النعومة واللمعان الذي ترغبين فيه، وللتعرف على المزيد من المنتجات التي تساعدك في توفير عناية إضافية لشعرك المجعد يمكنك التسوق لدينا والحصول على أفضل الأسعار.

 

المراجع:

  1. College Fashion: Curly Hair Routine

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

على  #انستاغرام  ننشر قسائم خصم بشكل مستمر



 تابعينا الآن 

close-link
X
عملية شراء جديدة