تركيب خصل للشعر الخفيف

تركيب خصل للشعر الخفيف

أنسب طرق تركيب خصل للشعر الخفيف ووسائل العناية به

تركيب خصل للشعر الخفيف يعتبر من الأمور الصعبة في عالم الجمال والعناية بالشعر، ففي حين تعتبر وصلات الشعر من الوسائل الفورية لزيادة كثافة وطول الشعر دون انتظار نتائج علاج ودعم تغذية الشعر لتطويله وزيادة كثافته.

 

إلا أنه في الحقيقة فليست كل قياسات الشعر المستعار تناسب الجميع، حيث أن بعض الانواع تزيد من الأضرار على الشعر الخفيف وتتسبب في المزيد من فقدان الشعر، لذا يجب معرفة أنسب طرق تركيب خصل للشعر الخفيف واتباع النصائح التي تزيد من الحفاظ سواء على الشعر الطبيعي أو المستعار.

 

لماذا لا تصلح كل أنواع الشعر المستعار لتركيب خصل للشعر الخفيف؟

إن خصل الشعر المستعار تُضيف طولا ووزنا إلى الشعر عن طريق مزج الشعر الحقيقي بالمستعار، ولسوء الحظ فإن معظم أنواع الشعر المستعار ثقيلة للغاية، ويمكن أن تتسبب في اضرار كبيرة للشعر الخفيف وشديد النعومة، حيث يمكن أن تسقط معه وتؤدي إلى التكسر، وهذه الأنواع من الشعر المستعار تشمل كل من:

 

1. الكلبسات:

وهي الانواع المؤقتة من تركيب الشعر، حيث يتم تثبيتها في الشعر الطبيعي وفروة الرأس بمشابك سميكة، وتكون في الغالب ثقيلة للغاية على الشعر الخفيف وتنزلق منه فلا يوجد سُمك به لإخفاء المشابك أو تثبيتها جيدا.

 

2. الشعر المستعار المغزول:

ويُطلق عليه اسم وييف وفي هذا النوع يتم تثبيت الخصلات المستعارة مع الشعر الطبيعي عن طريق خيوط من نوع معين.

 

ولكن الكثير من النساء ذوات الشعر الخفيف لا يمتلكن كمية مناسبة من الشعر الطبيعي لمزجه مع الشعر الصناعي مما يجعل المظهر غير مناسب على الإطلاق ويتم تحمل تكلفة مرتفعة للغاية دون نتائج جيدة.

 

بل تتسبب في الكثير من الإحراج نظرا لأن الشعر المستعار يكون أكبر من الشعر الحقيقي.

 

3. الانصهار بالكيراتين:

وهي من طرق تركيب شعر مستعار دائم إلى حد كبير ويمكن أن تصل فترته إلى 4-6 أشهر، وفيه يتم ربط الشعر المستعار مع الشعر الطبيعي عن طريق الكيراتين وتسخين منطقة الاتصال بالمكواة، ويُطلق عليها فيوجن وهي من الطرق المكلفة للغاية.

 

لكن ملحقات الكيراتين أيضا تكون ثقيلة للغاية ويمكن أن تزيد من تساقط الشعر الخفيف، كما أن عملية الإزالة أيضا والتي يجب أن تتم بحد أقصى بعد 6 أشهر تكون مضرة للغاية للشعر الخفيف ويمكن أن يتم خسارة نصف الشعر خلال عملية إزالة الشعر المستعار مما يجعل اللجوء إلى تلك الطريقة غير ملائم على الإطلاق للشعر الخفيف.

 

إذن هل لابد من الامتناع التامّ عن تركيب خصل للشعر الخفيف؟

في الحقيقة هناك نوع واحد فقط ملائم لتركيب خصل للشعر الخفيف، وهو نوع الشرائط اللاصقة أو ما يُطلق عليها تاب إن Tape- in، حيث أنها تعتبر من أنسب وصلات الاكستنشن التي تصلح للشعر الخفيف، ولابد أن يتم تطبيقه على يد مصفف شعر خبير.

 

حيث يقوم بتقسيم الشعر إلى نصفين أمامي وخلفي، ولصق شريط يحتوي على الشعر المستعار على بعد 5 سم تقريبا من خط نهاية الشعر السفلي، ويمتد الشريط من الجانب الأيمن حتى الأيسر من الرأس ويكون عادة على شكل خصلة شعر واحدة كبيرة.

 

وتكون تلك الشرائط عادة خفيفة الوزن ولا تؤدي إلى إجهاد أو تلف في الشعر، كما أنها لا تتضمن استخدام أي أدوات حرارية أو مواد كيميائية ضارة، ويتم تثبيتها بشكل مسطح فوق جلد الرأس مباشرة وتغطيته ببقية الشعر، وهي يمكن ارتداؤها لفترة من 8-12 أسبوعا.

 

ومن مزايا طريقة الشرائط اللاصقة أيضا للشعر الخفيف أن هناك أنواع منها تكون صغيرة للغاية، وهي حديثة نسبيا ويُطلق عليها ميكرو تاب اكستنشن وهي ليست ثقيلة على الإطلاق، بمعنى أنها يتم توزيعها على فروة الرأس كلها وليس من أول إلى آخر الرأس.

 

فتكون الخصلات متفرقة وليست مركزة في منطقة واحدة، وهو ما يفيد أكثر في تركيب خصل للشعر الخفيف ويقلل من الضغط على منطقة واحدة، ويوزعه على الرأس كلها ليتناقص الوزن الكلي بمقدار النصف تقريبا.

 

ما هي طريقة العناية اللازمة بعد تركيب خصل للشعر الخفيف؟

جميع أنواع الشعر المستعار في كل وقت من الأوقات تحتاج إلى عناية خاصة، ولكن مع الشعر الخفيف وطريقة تركيب الشرائط فإن الأمر يحتاج إلى حذر شديد وعناية إضافية، حيث أن وجود شعر خفيف يعني المعاناة من تساقط الشعر أو مشاكل تتسبب في الشعر الخفيف.

 

وهذا يعني ضرورة التغذية الجيدة للشعر، ولكن هذه التغذية قد لا تتلاءم مع الشعر المستعار، لذا تتمثل أهم طرق العناية بعد تركيب خصل للشعر الخفيف في:

 

1. غسل الشعر بطريقة لطيفة:

كما ذكرنا فإن طريقة على الشرائط تعتبر هي الطريقة الوحيدة الصالحة لتركيب خصل للشعر الخفيف، ورغم ذلك فهي ليس آمنة تماما، إذ يتطلب الأمر عناية خاصة تمتد على الأقل لمدة شهرين أو ثلاثة.

 

لذا لابد من استخدام شامبو جاف، وعدم تدليك فروة الرأس بعنف، وتطبيق بلسم في النهاية على أطراف الشعر وتجنب الجذور، وهذا قد يؤدي مع الوقت إلى انعدام التغذية في جذور الشعر.

 

2. تغيير طريقة تجفيف الشعر:

لا يجب استخدام منشفة خشنة أو سميكة بعد الآن، فيجب عند تجفيف الشعر استخدام منشفة ناعمة للغاية أو حتى تيشيرت قديم ناعم لإزالة الماء من الشعر، ولا يجب أيضا تجفيفه بحرارة زائدة، بل يمكن استخدام درجة الحرارة على 50% أو أقل أو استخدام المجفف على الدرجة الباردة للتخلص من الماء دون التأثير في المادة اللاصقة.

 

3. فض التشابك باستمرار:

خصلات الشعر الطويل أكثر عرضة للتشابك من الشعر القصير، لذا إذا كان شعرك خفيفا وقررتي استخدام وصلات شعر فلابد من التمشيط مرتين أو 3 مرات في اليوم لفض التشابك أولا بأول وعدم إتاحة الفرصة لزيادته وبالتالي المزيد من شدّ الشعر سواء الطبيعي أو المستعار أثتاء التمشيط مما قد يؤدي إلى تساقطهما معا.

 

ويجب بدء التمشيط من الأطراف بمعنى تمشيط آخر 10 سنتميتر من أطراف الشعر في البداية، ثم الصعود إلى 10 سم آخرين وهكذا، حتى لا تتساقط المناطق المتشابكة على بعضها البعض ونضطر إلى شد الشعر.

 

4. تجنب الزيوت:

تعتبر الزيوت من الطرق الأساسية لتغذية الشعر الخفيف وزيادة كثافته، ولكن للأسف لا يجب استخدامها على الاطلاق عند تركيب وصلات الشعر، إذا أنها ستزيد من إمكانية انزلاق الوصلات سريعا.

 

ولكن إذا كانت لديكي الرغبة في إزالة خصلات الشعر سريعا وعدم الاستمرار في ارتدائها لأشهر عدة بل فقط لعدة أيام، فيمكن للزيوت الطبيعية أن تُسرِّع من عملية فكّ الشريط اللاصق بأمان دون الاضطرار إلى شد الشعر، اما إذا رغبتي في الاحتفاظ بها فيمكن تطبيق الزيوت على الأطراف فقط وتجنب الجذور.

 

وفي النهاية فإن تركيب خصل للشعر الخفيف تعتبر من المغامرات غير المأمونة إلى حد كبير ولا يجب اللجوء إليها إلا في حالات نادرة للغاية، ولكن من الافضل الاعتماد على زيادة كثافة الشعر بتناول المكملات الغذائية المخصصة لصحة الشعر وتطبيق المنتجات الخاصة بمنع التساقط وإعادة النمو من جديد لحماية فروة الرأس والبصيلات.

 

المراجع:

  1. Viviscal Healthy Hair: The Best (and Worst) Extensions for Thin Hair
  2. Glam Samless: BEST HAIR EXTENSIONS FOR THIN HAIR

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟