افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد

افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد

ما هو افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد حسب الخبراء؟

تطبيق افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد يساعدك في التخلص من المظهر الخشن والسيء للشعر في وقت قليل للغاية إذا تمت الاستدامة على استخدامه، ويوفر 90% من الوقت المستهلك في تصفيف الشعر والعناية به.

 

ولكن يجب اختيار نوع البلسم المناسب لشعرك حتى تحصلين على الكثير من المزايا وتوفرين الكثير من الحماية المطلوبة للشعر سواء من الرياح أو الحرارة أو أشعة الشمس الضارة، وسنتعرف الآن على افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد لمظهر مثالي.

 

1. بانتين برو – في توتال كير Pantene Pro-V Total Care:

هو يعتبر على رأس قائمة افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد، حيث يقوم هذا المنتج بإصلاح الشعر التالف عن طريق تجديد تغذية البصيلات وتوفير الترطيب المثالي وحماية فروة الرأس أيضا من الالتهابات، ويعمل بفاعلية أفضل إذا تم استخدامه مع شامبو بانتين برو – في.

 

ويوفر حماية طويلة الأمد للشعر ويزيد من التألق والنعومة ويقلل من الروابط المتجعدة ويجعل التحكم في الشعر أسهل بالكثير من المراحل. وقد نال هذا المنتج تقييم 5/5 على مواقع تسوق منتجات الشعر ولم يتم تسجيل أي سلبيات من استخدامه لفترات طويلة.

 

2. افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد من هيربال إسينسيس Herbal Essences:

وهو مثالي في الحفاظ على ترطيب الشعر لفترة طويلة من الوقت، فبمجرد غسل الشعر وتطبيق البلسم وتركه لمدة من 5-15 دقيقة وشطفه بالماء البارد فإنه يُغلق مسام الشعرة المتسعة ويمنع الماء من التبخر سريعا مما يؤدي إلى المزيد من النعومة والتخلص من الجفاف والتجعد ويحمي من التقصف.

 

حيث يتمتع بصيغة غنية من خلاصة جوز الهند ومستخلص الأوركيد ويعتبر من المنتجات التي توفر العناية الشديدة للشعر مع رائحة عطرة للغاية تدوم لوقت طويل.

 

كما أنه عبوته تستمر لفترة طويلة ويجعل الشعر أكثر قابلية للتحكم واختيار التصفيفات التي ترغبين فيها دون أي مشكلة، وقد حصل هذا المنتج على تقييم 4/5 وذلك فقط لأنه يحتاج إلى الغمر بالكثير من الماء لشطفه.

 

3. بلسم MamaEarth Argan Hairfall Control:

وهو غني للغاية بزيت الأفوكادو مع نسبة عالية من الحليب الذي يوفر الترطيب الكامل للشعر ويقلل من معدلات الجفاف والتجعد، ويؤكد مصنعو هذا المنتج أنه الأكثر ترطيبا للشعر بين المنتجات الأخرى.

 

كما يزيد من قوة خصلات الشعر ويقلل من معدلات التساقط ويُصلح الشعر التالف ويساهم في زيادة تغذية فروة الرأس وترطيبها مما يعود بالمزيد من الفائدة على الشعر وسهولة تصفيفه وتخليصه من الجفاف.

 

وهو يعتبر ترطيب مكثف للغاية للشعر شديد الجفاف والتجعد، وقد تم فحصه من قبل أطباء الجلدية، وقد أثبتت التجارب خلوه التامّ من أي مواد سامّة أو كيميائية ضارة على البشرة والشعر، مما يجعله مثاليا ايضا للبشرة الحساسة، وقد نال على تقييم 5/5 على مواقع السويق المختلفة لمنتجات العناية بالشعر.

 

4. تريزيميه TRESemme:

وهو يوفر رطوبة فاخرة للغاية، مما يجعله يقع بجدارة على قمة قائمة افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد، وتؤكد الشركة المنتجة أنه يجعل الشعر أكثر قوة بـ80% على الأقل، حيث معزز بفيتامينات هـ وب12، وهما ضروريات للغاية لحماية الشعر من التلف والجفاف.

 

كما يعملان على زيادة الحماية من التلف والتكسر ويحافظ على الترطيب المثالي للشعر لأطول فترة ممكنة دون الحاجة إلى استخدام وسائل ترطيب أخرى، كما يتمتع برائحة عطرية لطيفة وغنية للغاية ويزيد من الاتساق بين خصلات الشعر.

 

ومن سلبياته أنه قد يجعل ملمس الشعر دهنيا إذا تم الإفراط في استخدامه، ومن ناحية أخرى فهو غير فعّال في إصلاح الضرر والتقصف، ولكن يزيد من الترطيب بكفاءة كبيرة، قد حصل على تقييم 3.75/5.

 

5. بلسم  OGX بزيت الأرجان المغربي:

وهو من المنتجات المميزة للغاية على قائمة افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد، إذا يعتمد في تركيبته الأساسية على زيت الأرجان المغربي المعروف بقدرته الكبيرة على اختراق جذو الشعر بعمق وتوفير ترطيب وتغذية من الداخل إلى الخارج مع الحماية من التلف ومقاومة تأثير العوامل الحرارية المختلفة.

 

كما يساعد أيضا في التخلص من الأوساخ التي تعلق بالشعر بسبب العرق أو التعرض إلى الأتربة، مما يعني امكانية استخدامه بدلا من الشامبو، وهو لا يحتوي على البارابين أو الكبريتات، ولكن من ناحية أخرى يحتوي على نسبة كبيرة من السيليكون والذي يزيد من الترطيب ولكن لا يجب الافراط في استخدامه، وحصل على تقييم 4.75/5.

 

6. TIGI Catwalk Curls:

وقد تم تصميمه للشعر شديد التجعد أو الأفريقي، حيث أنه الأكثر عرضة للجفاف، ويساعد هذا البلسم على رطوبة الشعر، كما يوفر الكثير من التغذية التي تساهم في سهولة تصفيف الشعر والتمتع بمظهر صحي وناعم لفترة طويلة من الوقت.

 

خصوصا إذا تم استخدام نوع شامبو ملائم معه والأفضل أن يكون من نفس النوع، وهو لا يزيد من جذب الشعر إلى أسفل مما يجعله مناسبة للشعر الخفيف، ويزيد من التألق واللمعان على الشعر، ولكن رائحته يمكن أن تكون قوية بالنسبة إلى البعض لذا يجب تجربة عبوة صغيرة منه في البداية. وقد حصل على تقييم 4/5.

 

7. بلسم توني & جاي سموث ديفينيشن Toni & Guy Smooth Definition:

وهو من المنتجات التي تساهم بفاعلية كبيرة في تنعيم خيوط الشعر، وتقليل التشابك الناجم عن الجفاف والتجعد، كما يخلصك سريعا من المظهر الباهت والتالف للشعر، ويسيطر على الجفاف بسهولة ويسر ويزيد من الحفاظ على الماء داخل الشعر.

 

ومن أهم إيجابياته أنه آمن تماما للشعر المصبوغ ولا يُتلف الصبغة ويقلل من الجفاف الناجم عن مواد التبييض، كما يتمتع برائحة رائعة وهادئة للغاية، ولا يزيد من ثقل الشعر إلى أسفل بل يحافظ على تموجات طبيعية ومتألقة للغاية، وحصل على تقييم 5/5.

 

8. Organic Surge Moisture Boost:

وهو مرطب عضوي طبيعي، مما يجعله على رأس قائمة افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد، إذ يكفي تطبيقه على الشعر مرة واحدة أسبوعيا للحصول على مظهر لامع ومتألق لفترة طويلة للغاية، مع زيادة كبيرة في القدرة على التحكم في الشعر وتجنب الهشاشة والتلف.

 

وهو خالٍ تماما من أي مواد كيميائية ضارة بالشعر، ولا يسحب الشعر إلى أسفل، كما أنه يعتمد على مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية الفعالة في زيادة الترطيب وإغلاق مسام الشعرة للحفاظ على الماء بداخلها ويحمي من الحرارة والرياح.

 

وقد حصل على تقييم 4.5/5، وذلك بسبب ارتفاع سعره إلى حد ما عن المنتجات الأخرى، ولكنه أثبت أنه مناسب للغاية للشعر المجعد شديد الكثافة والذي يتطلب عناية فائقة للتخلص من الجفاف لأطول فترة ممكنة.

 

وفي النهاية ومع تطبيق افضل بلسم للشعر الجاف والمجعد وفقا لنوع شعرك فيجب أيضا عدم الإفراط في غسيل الشعر بالشامبو، حيث تحتوي معظم أنواع الشامبو على مواد كيميائية تزيد من جفاف الشعر.

 

ويمكن الاستغناء عنه مرة أثناء الغسيل والاكتفاء ببلسم الشعر للحصول على الترطيب، حيث أن الشعر الجاف يجب أن يُغسل مرة واحدة أسبوعيا فقط، وإذا قررت غسله في منتصف الأسبوع لأي سبب فيجب استخدام البلسم فقط دون الشامبو.

 

المراجع:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تحتاج مساعدة بالشراء؟