fbpx

أنواع لوشن للشعر وأهم فوائده

متى يجب استخدام لوشن للشعر وأهم فوائده وأفضل أنواعه؟

استخدام لوشن للشعر يساعد في تحسين تدفق الدورة الدموية إلى فروة الرأس، مما يعالج الكثير من المشاكل والتي تعتبر أهمها وأخطرها تساقط الشعر، فهذا هو الغرض الفعلي الذي يجب استخدام لوشن للشعر لأجله.

 

إذ يعمل على زيادة المكونات النشطة والفعالة في فروة الرأس مما يجعله من المستحضرات العلاجية أكثر والتي يمكن تطبيقها للتخلص من آثار الاجهاد على الشعر والتغلب على المظهر الرقيق والخفيف والذي قد يعرضك لمشاكل الصلع المبكر.

 

فكلما كان العلاج مبكرا كلما كان هناك أمل أكبر في استعادة حيوية ومرونة وقوة الشعر، فهيا نتعرف على أهم منتجات لوشن للشعر والتي تحل الكثير من المشاكل، وكيفية التطبيق وأهم المزايا.

 

أفضل منتجات لوشن للشعر لصحة وقوة ونعومة

هناك العشرات من المنتجات التي تقدم لوشن للشعر، والتي تعد بنتائج رائعة للغاية، ولكنها في النهاية قد لا تؤدي إلى النتيجة المطلوبة، لذا جمعنا لك أفضل المنتجات التي حصلت على أعلى التقييمات وبأفضل الأسعار والخصومات:

 

1. لوشن ريفلون Revlon Scalp Comfort للفروة الحساسة:

بتركيبة مبتكرة ومكونات عالية الجودة يستطيع لوشن ريفلون أن يخلصك من مشكلة فروة الرأس الحساسة والتي تتعرض إلى الالتهابات والإحمرار عند التعرض لأي عوامل خارجية مثل أشعة الشمس أو الرياح أو غيرها.

 

مما يؤدي إلى زيادة مشاكل تساقط الشعر والقشرة والحكة وغيرها، ولكن تركيبة لوشن ريفلون تعمل على إعادة تنشيط فروة الرأس وزيادة تدفق الدورة الدموية بها مما يحميها من الالتهابات ويرفع درجة مقاومة الطفيليات مما يعود بالتالي على صحة الشعر ليكون أكثر قوة ومرونة ونعومة.

 

كما يوفر هذا اللوشن تنظيف عميق وتطهير للشعر الدهني ويهدئ اي حكة، ويحتاج الأمر عادة إلى تطبيق العلاج مرتين في العام أو عند تغير الفصول إذ تزيد مشاكل الشعر الدهني في تلك الفترات وترتفع مستويات الحكة.

 

والمنتج يحتوي على 12 عبوة يمكن استخدام واحدة مرة أو مرتين أسبوعيا لحين انتهاء العبوات، ثم تكرار الأمر كل عدة أشهر وذلك عن طريق غسل الشعر باللوشن جيدا والتدليك برفق ثم تركه على فروة الرأس والشعر دون غسله، وستكون النتائج ساحرة للغاية، ولضمان أقصى فوائد المنتج الأصلي يمكن الضغط هنا

 

2. لوشن ريدكين REDKEN Satinwear 04 لحماية الشعر من الحرارة:

للحفاظ على نعومة وقوة شعرك وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من العناصر الغذائية التي يتم دعم الجسم والشعر بها سواء عن طريق الطعام أو الماسكات الطبيعية أو الزيوت لابد من توفير حماية من الحرارة أيضا، وخصوصا في حالة الاستخدام المستمر لأدوات التصفيف الحرارية مثل المجفف والمكواة، كما أن التعرض الزائد لأشعة شمس الصيف الحارقة يتطلب إجراءات حماية أيضا.

 

ويستطيع لوشن ريدكين أن يمنحك أقصى حماية من الحرارة لمنع تساقط الشعر والحفاظ على النعومة مع سهولة التصفيف وعدم التشابك والذي يزيد من تقصف الشعر وتساقطه، ويمكن أن يجعل الشعر يتمحمل حتى 450 درجة مئوية.

 

كما أنه مدعم بتركيبة خاصة مضادة للأكسدة مما يجعله فعالا في حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أنه آمن تماما على الشعر المصبوغ ويحافظ على اللون ويعيد حيوية الشعر المتضرر من المواد الكيميائية في الصبغة، ويمكن تطبيقه على كل أنواع الشعر وملائم للجنسين، ولضمان مزايا المنتج الأصلي يمكن الشراء من هنا.

 

3. لوشن كيراستاس Kerastase Heat Protector لحماية الشعر من الحرارة:

وهو من المنتجات التي تم ابتكارها خصيصا للحفاظ على نعومة وحيوية وتألق الشعر لفترة 92 ساعة متواصلة دون الحاجة إلى إعادة التصفيف من جديد، فلوشن كريستاس مدعم بتقنية الميكرو واكس والتي تعمل على تصفيف سريع وسهل للشعر دون تطبيق الحرارة عليه لفترة طويلة.

 

كما يكافح الرطوبة التي تزيد من التجعد السريع للشعر، لذا مع تطبيقه سيظل شعرك بمظهر حيوي ولامع ومفرود لعدة أيام دون الحاجة إلى تطبيق أي علاج كيميائي لفرد الشعر، كما يمكن حماية ألياف الشعر وفروة الرأس حتى 450 درجة مئوية لتظهر بشكل خلاب دائما دون أي إضرار بألياف وبصيلات الشعر نتيجة التطبيق اليومي للحرارة.

 

وهو يصلح لجميع أنواع الشعر ويحافظ على القوة واللمعان بأقل مجهود، ويتم فقط تطبيقه على الشعر المغسول والمجفف بالمنشفة وتركه على الشعر ثم استخدام أدوات التصفيف، ولضمان أقصى عناية من المنتج الأصلي يمكنك الشراء من هنا.

 

4. لوشن أمبولات ريفلون Revlon Eksperience Purifying لصحة فروة الرأس:

تنظيف فروة الرأس بعمق هو الأساس الذي تم تصميم أمبولات ريفلون من أجله، فكلما كانت فروة الرأس نظيفة وصحية كلما تضاءلت فرص ظهور أي مشاكل مزعجة سواء القشرة أو تساقط الشعر أو حتى الجفاف والتلف.

 

وتم تصميم لوشن ريفلون من مياه البحر الطبيعية لضمان أقصى تطهير وعناية بفروة الرأس والتخلص من كل الشوائب والأتربة والمياه المالحة وأيضا الكلور من حمامات السباحة، فكلما تعرض الشعر إلى أسباب التلف المختلفة كلما كان أكثر عرضة للتساقط والمظهر غير المرغوب فيه مع الجفاف.

 

لذا وجب الحرص على تطهير قوي لفروة الرأس من خلال منتج مصمم خصيصا لزيادة تدفق الدورة الدموية والتخلص من القشرة، ويحتوي المنتج على 12 عبوة يمكن استخدام واحدة في الأسبوع لحين انتهاء الـ12لضمان أقصى عناية، وللاستفادة من المزايا المتنوعة لهذا اللوشن يمكن الشراء من هنا.

 

5. لوشن ريدكين دايموند Redken Diamond Exfoliating للمعان الشعر:

إذا كنت تعانين من تراكم الأوساخ والأتربة وبهتان الشعر واللون غير الحيوي فيمكن ببساطة لاستخدام لوشن ريدكين دايموند المقشر أن تتخلصي من مشكلة البهتان وخصوصا للشعر المصبوغ.

 

حيث يمنحك الترطيب والتعومة الفورية وهذا بفضل زيت الأرجان الغني بالدهون الصحية والبروتين الصحي للشعر والذي يحافظ على الألياف سليمة ويقلل من الاحتكاك والجفاف ويدعم بالتالي صحة البصيلات وأطراف الشعر.

 

ولأفضل نتيجة ممكنة مع لوشن ريدكين دايموند فإنه يُفضل استخدامه قبل الشامبو والبلسم والزيت من مجموعة ريدكين دايموند، ثم يتم تطبيقه من منتصف طول الشعر وحتى الأطراف وليس هناك حاجة لتدليكه في فروة الرأس، ويمكن للتطبيق مرتين أو ثلاثة أسبوعيا أن يمنحك أجمل ملمس للشعر يدوم لفترة طويلة للغاية، ولكن من ناحية أخرى يجب الحرص على شراء المنتج الأصلي للتمتع بكل إمكاناته، وللحصول عليه اضغط هنا.

 

أستخدام لوشن الشعر

واستخدام لوشن للشعر يعتبر من الأمور المفيدة لصحته ونعومته، ولا يجب الخلط بينه وبين كريم الحمام أو كريم التصفيف، فغالبا اللوشن يكون للعلاج ولا يتم استخدامه بشكل مستمر بل لفترة قصيرة ليحقق الغرض منه من تحسن امتصاص المواد الغذائية ودعم ترطيب الشعر ومنحه دفعة إضافية مع منتجات العناية الأخرى.

 

لذا من أفضل الحالات التي يمكن أن تستفيد من تطبيق لوشن للشعر هم من يعانون من فروة الرأس شديدة الحساسية أو التساقط الشديد للشعر، فغالبا ما يعمل اللوشن على التخفيف من التأثير الضار لهرمون الديهيدروتستيرون والذي يعمل على تساقط الشعر وزيادة حالات الصلع.

 

كما يعكس تأثير الاجهاد على ظهور التهابات فروة الرأس ويحد منها إلى أقل مدى لتستعيد فروة رأسك نعومتها وترطيبها المفقود وتوفير المزيد من التغذية إلى أطراف الشعر بكفاءة تامّة.

 

المراجع:

  1. HG Specialist: when and how to use a lotion against hair loss